|
|


التداول يتواصل.. الأوروبيون يؤكدون أحقية فوز الصقور

مغردون: كانوا مثل الأسود

الدمام ـ خالد الشايع 2022.11.23 | 11:46 pm
استحوذ انتصار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الأرجنتيني 2ـ1، في افتتاح مباريات المنتخبين في كأس العالم 2022، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، لليوم الثاني على التوالي. هذه المرة كانت الإشادة أوروبية برازيلية، أكدت أحقية الأخضر في تحقيق الفوز التاريخي، بعد أن أكد الكثير من المغردين على أن لاعبي الأحضر قدموا مباراة كبيرة، منهم الإعلامية الإنجليزية كيلي سميث، التي علقت على المباراة: “يا لها من لعبة كانت مثيرة”، كما علق البريطاني دان يفز، ردًا على بعض المغردين الذين أرجعوا الفوز لحرارة الأجواء في قطر: “درجة الحرارة كانت 26 درجة أثناء اللعب في ملاعب الهواء الضخم.. السعودية تستحق هذا الفوز”.
كثيرون ثمنوا مستوى المنتخب السعودي، منهم تشايد الذي امتدح طريقة الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، وكتب: “المدرب السعودي الذي تم الاستخفاف به للغاية هو مثل الخزاف الذي يعرف كيف يحصل على أفضل ما في الفريق كما كنت أشجعه لسنوات”، في الاتجاه ذاته كتب المغني جاز: “لقد فازت المملكة العربية السعودية على الأرجنتين.. ربما أحتاج إلى التحول لأن هناك معجزة”، وعلى نهجه أضاف المغرد أولتيد: “عالم كرة القدم كله يرى السعودية تهزم الأرجنتين، لقد استحقوا ذلك”.
كثير من المغردين نشروا صورًا ورسومًا تحتفي بالفوز السعودي وخاصة المغردين البرازيليين الذي كانوا الأكثر فرحًا بفوز السعودية، وسقوط الأرجنتين، منهم بول ساندرو الذي كتب: “أعتقد أنهم يستحقون الفوز، دافعوا مثل الأسود عندما أخذوا زمام المبادرة. كان ينبغي أن تكون الأرجنتين 4 في الشوط الأول، ولكن هناك الكثير من حالات التسلل، بفضل خطة لعب قوية”، ومثله كتبت كلير سافا: “مشاهدة المملكة العربية السعودية تتغلب على الأرجنتين 2ـ1 ومشاهدة ألمانيا وهي تخسر أمام اليابان 2ـ1 في أكثر المفاجآت الملحمية في تاريخ كأس العالم هذه هي أغرب كأس عالم على الإطلاق وأتوقع المزيد من الإثارة والمضايقات التي ستحدث، وستشعر بأنك محظوظ لتشاهد التاريخ يكشف مثل هذا”. مغردون: 
كانوا مثل الأسود

مغردون: 
كانوا مثل الأسود

مغردون: 
كانوا مثل الأسود