|
|


تفاعل ياباني مع الفوز التاريخي على ألمانيا

السعوديون فتحوا لنا الطريق

الدمام - خالد الشايع 2022.11.24 | 11:49 pm
شهد موقع التدوينات القصيرة تويتر اهتمامًا كبيرًا من مستخدميه، خاصةً في اليابان وشرق آسيا، بفوز المنتخب الياباني الأول لكرة القدم على نظيره الألماني 2ـ1، أمس الأول، في افتتاح مواجهاتهما في كأس العالم قطر 2022، حيث بلغ معدل التفاعل مع اللقاء 181 ألف تغريدة في الساعة الواحدة.
وأبدى غالبية المغردين اليابانيين دهشتهم مما حدث على أرض الملعب، وربط كثيرٌ منهم بين فوز السعودية على الأرجنتين وفوز منتخب بلادهم على الـ “مانشافت”، حيث كتب داماسوكي أوسوو متسائلًا: “ما حجم انتصار اليابان على ألمانيا في كرة القدم مقارنةً بالبيسبول؟ ضحكت عندما رأيت التشبيه بأن ألمانيا تتفوق على اليابان”.
بينما انتقد حساب نيرز جابان مَن لم يعجبه الفوز الياباني بالقول: “في كرة القدم اليابان تفوز على ألمانيا، فيتضايق بعض الناس!”. وغرَّد أركاشي ميدنا: “هزمت اليابان ألمانيا في كرة القدم. يمكننا القول إننا اخترقنا حاجزًا مطلقًا”. ولم يصدق كثيرٌ من اليابانيين النتيجة، منهم أوجي نكامارا، الذي كتب: “مرحبًا يا بلد. اليابان تغلبت على ألمانيا. أنت تعرف كم هو رائع يا بلد”. فيما قال شيشنكي: “لم أفكر أبدًا بأن يأتي اليوم الذي تهزم فيه اليابان ألمانيا”. ومثله غرَّدت هاناتا: “خطير جدًّا. جاء اليوم الذي تهزم فيه اليابان ألمانيا”. فيما عدَّ بالوجي هاتاري انتصار اليابان حدثًا تاريخيًّا، وكتب: “كجيل نشأ مع الكابتن تسوباسا، حتى الآن، كانت فكرة هزيمة اليابان لألمانيا هي عالمًا من المانجا. لقد أصبحت حقيقةً واقعة”. ورأى كثيرٌ من اليابانيين، أن السعودية فتحت لهم الطريق لتحقيق هذا الإنجاز، منهم لونا أركيد، التي كتبت: “هزمت المملكة العربية السعودية الأرجنتين أولًا، لذا تجاوز واقع هزيمة اليابان لألمانيا الخيال”. بينما قال دلب: “لا أعرف الكثير عن كرة القدم، لكن لا أعتقد أن أحدًا كان يتوقع حقًا أن تفوز السعودية على الأرجنتين، واليابان على ألمانيا”. السعوديون 
فتحوا لنا الطريق

السعوديون 
فتحوا لنا الطريق

السعوديون 
فتحوا لنا الطريق