|
|


3 مواجهات مونديالية.. كوريا لم تذق طعم الانتصار

الأوروجواي تسيطر على «الشمشون»

صورة التقطت أمس للتدخل القوي من قبل الأوروجوياني دييجو جودين قائد منتخب الأوروجواي الأول لكرة القدم مع أحد مهاجمي المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة التي انتهت سلبية بين المنتخبين (الفرنسية)
الدوحة ـ الفرنسية 2022.11.25 | 01:42 am
نجح المنتخب الأوروجواي الأول لكرة القدم، في الحفاظ على سجلة خالي من الهزائم أمام منتخب الكوري الجنوبي، في تاريخ المواجهات التي جمعتهما في المونديال، بعد أن انتهى اللقاء الذي افتتحا به الجولة الأولى عن المجموعة السابعة سلبًا دون أهداف، في المواجهة التي احتضنها ملعب التعليمية في العاصمة الدوحة.
وسيطرت الأوروجواي على جميع اللقاءت التي التقت بها كوريا الجنوبية، حيث التقى المنتخبان في مونديال إيطاليا 1990، وكسبت بهدف دون مقابل سجل عن طريق دانيل فونسيكا، وفي مونديال جنوب إفريقيا قاد لويس سواريز منتخب بلاده إلى دور الثمانية بعد أن أقصى كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف.
وعلى الرغم من السيطرة والاستحواذ الذي انتهجه مدرب منتخب كوريا الجنوبية في مباراة، أمس، إلا أن مهاجميه فشلوا في ترجمة كل الفرص التي أتيحت لهم في الـ 90 دقيقة. وبهذا التعادل يصبح رصيد كل منتخب نقطة واحدة، حيث يلتقي منتخب الأوروجواي، الاثنين المقبل، بالبرتغال، فيما يواجه منتخب كوريا نظيره غانا في اليوم ذاته.

الاستحواذ سماوي بـ 54%
فشل منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم في ترجمة الاستحواذ على الكرة، التي وصلت إلى نسبة 57 في المئة، بعد 12 دقيقة من صافرة البداية إلى تسجيل هدف التقدم، قبل أن يهدر مهاجموه أخطر فرصة في الشوط الأول بعد تمريرة أرضية دقيقة من مون هوان كيم داخل المنطقة، سددها برعونة بقدمه اليمنى مهاجم أولمبياكوس اليوناني أوي جو هوانج فوق المرمى “34”. في حين أنهى الأوروجواي المباراة متفوقًا في الإحصاءات العامة بنسبة 54 في المئة، مقابل 46 في المئة لكوريا الجنوبية.

قناع يحمي سون
شهدت قائمة منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم مشاركة اللاعب سون هيونج مين، نجم فريق توتنهام الإنجليزي، على الرغم من إصابته بكسر بالقرب من العين اليسرى خلال مباراة السيبرز الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ضد مارسيليا الفرنسي، ولعب سون بالقناع، من أجل حماية وجهه، 75 دقيقة في المباراة.

جودين يتخطى فاريلا
أصبح دييجو جودين “36 عامًا و281 يومًا”، أكبر لاعبٍ يمثّل منتخب الأوروجواي الأول لكرة القدم في مباراةٍ في نهائيات كأس العالم، متفوّقًا على مواطنه أوبديولو فاريلا بفارق يومين “36 عامًا و279 يومًا”.
وشارك في مواجهة كوريا الجنوبية ثلاثة من أكبر خمسة لاعبين أوروجويانيين مع منتخب بلادهم في نهائيات كأس العالم. الأوروجواي تسيطر 
على «الشمشون»

الأوروجواي تسيطر 
على «الشمشون»