|


التعثر يؤجل أفراح الصعود

الطواحين.. التعادل الـ 13

صورة التقطت أمس للهولندي ممفيس ديباي مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم وهو يركض بالكرة وخلفه الإكوادوري ميكائيل إسترادا خلال مجريات المباراة التي جمعت منتخبيهما (الأوروبية)
الدوحة ـ الرياضية 2022.11.26 | 12:39 am
سجَّل منتخب هولندا الأول لكرة القدم تعادله الـ 13، بعدما انتهت مباراته أمام الإكوادور 1ـ1، على ملعب خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.
وافتتح كودي جاكبو التسجيل لهولندا ، ومع انطلاق الشوط الثاني فرض فالنسيا التعادل بثالث أهدافه في المونديال بعدما تابع تسديدة من إستوبينان التي صدَّها الحارس نوبرت وعادت لمهاجم فنربخشة التركي ليسجلها في المرمى “49”، ويتصدر ترتيب الهدافين .
وصدّت العارضة تسديدة الإكوادوري جونسالو بلاتا “59”، قبل أن تتلقى ضربة معنوية بإصابة هدافها فالنسيا وخروجه باكيًا من الملعب على حمالة.
وبدورها، لم تحقق الإكوادور الفوز على منتخبات أوروبية سوى مرتين أمام كرواتيا 2002 وبولندا 2006 في 8 مواجهات بكأس العالم، مقابل تعادلين و4 هزائم.
وكان أحد المنتخبين سيضمن بطاقة التأهل في حال فوزه.

فالنسيا.. الأكثر تهديفا
يعد الإكوادوري إينر فالنسيا، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، اللاعب الوحيد الذي سجَّل 6 أهداف منذ نسخة 2014، على الرغم من أنه لم يشارك في مونديال 2018.
وسجَّل فالنسيا هدف تعادل منتخب بلاده عند الدقيقة 49، أمس، في المباراة التي جمعته أمام نظيره الهولندي 1ـ1، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى. ويتصدر فالنسيا قائمة هدافي المونديال بـ 3 أهداف سجل 2 منها في مباراة منتخب بلاده امام قطر الاحد الماضي التي انتصروا فيها بثنائية.

جاكبو.. ثاني هولندي
أصبح الهولندي كودي جاكبو، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، ثاني لاعب في منتخب الطواحين يسجل في أول مباراتين له في كأس العالم، بعد تسجيله هدف المباراة الأول في شباك الإكوادور، أمس، على ملعب خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى. وسبقه زميله ممفيس ديباي في مونديال البرازيل 2014، عندما سجَّل هدف الفوز على أستراليا، في المباراة التي انتهت 3ـ2، وأحرز الثاني في شباك تشيلي 2ـ0. ونجح جاكبو في تسجيل أحد هدفي منتخب بلاده أمام السنغال، الإثنين الماضي، في المباراة التي انتهت بفوز هولندا بثنائية نظيفة. الطواحين..
التعادل الـ 13