|


«التيفو» يدخل تاريخ المونديال

صورة التقطت أمس لـ “التيفو” الخاص بالجمهور السعودي في مدرجات ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، العاصمة القطرية، الذي نُفِّذ للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم تصوير: بندر العتيبي
تغطية: بندر العتيبي 2022.11.26 | 11:01 pm
نجح مجلس الجمهور السعودي، الخاص بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في تسجيل أول “تيفو” على مستوى بطولات كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930 في الأوروجواي.
واستغرق الـ “تيفو”، الذي تمَّ تجهيزه في ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، العاصمة القطرية، قبل المباراة التي جمعت المنتخبين السعودي والبولندي ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، 12 ساعة، وحمل اللونين الأخضر والأبيض، مع قلب في منتصفه. وأبلغت “الرياضية“ مصادر داخل مجلس الجمهور السعودي، أن 50 شخصًا شاركوا في عمل الـ “تيفو”. وكشفت المصادر ذاتها عن أن مجلس الجمهور لم يقرِّر حتى الآن إمكانية عمل “تيفو” آخر في مواجهة المكسيك، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

40 بوابة تستقبل الجمهور
فتح ملعب المدينة التعليمية أبوابه قبل انطلاق مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره البولندي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس العالم قطر 2022، بنحو ثلاث ساعات.
ويبلغ عدد بوابات المدينة التعليمية 40 بوابةً، فُتحت جميعها بسبب توافد أعداد كبيرة من الجماهير السعودية منذ وقت مبكر لانطلاق اللقاء، وتحديدًا من الـ 12:00 ظهرًا.
ويوجد في الملعب 1500 موظف رسمي ومتطوع، يعملون على تسهيل مهمة دخول الجماهير السعودية.

ساعتان تجهزان الأرضية
أنهى عمال الصيانة، التابعون لملعب المدينة التعليمية، عملية قص الأرضية وفق الأنظمة المسموح بها في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل ساعتين من انطلاق مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره البولندي، أمس، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس العالم.
واحتوت أرضية الملعب على اللون الأخضر الفاتح والغامق، وتابع المراقبون الخاصون بالاتحاد الدولي عملية الصيانة، وسمحوا للعمال بمغادرة أرضية الملعب بعد الانتهاء من عملهم.

البيت السعودي حضور وتفاعل
بحث المشجعون السعوديون، أمس، عن التذاكر التي تسمح لهم بدخول مدرجات ملعب المدينة التعليمية، لكن نفادها مبكرًا حال دون ذلك، الأمر الذي دفع مجلس الجمهور السعودي إلى الطلب منهم الانتقال إلى البيت السعودي من أجل مشاهدة المواجهة التي جمعت المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره البولندي عبر الشاشات الضخمة التي وُضعت في ساحته الخاصة.وكانت بوابات ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، العاصمة القطرية، قد شهدت حضور أعداد كبيرة من الجمهور السعودي منذ وقت مبكر لانطلاق مواجهة الأخضر أمام بولندا، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، لكن أغلبهم لم يتمكَّن من الحصول على تذاكر الدخول بسبب نفادها.

المسيرة تنطلق الواحدة ظهرا
الدوحة - عبد الله أحمد
انطلقت مسيرة جمهور المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عند الـ 01:00 ظهرًا، وتوجَّهت إلى ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، العاصمة القطرية، أمس. وحدَّد مجلس الجمهور السعودي مسافة كيلومتر ونصف الكيلومتر نقطةَ تجمُّع للجماهير قبل الذهاب إلى الملعب من أجل دعم المنتخب السعودي خلال مواجهته أمام نظيره البولندي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس العالم قطر 2022. وتقدَّم الجماهير إلى الملعب رؤساء الروابط: عاطف باوزير، وعاطي الموركي، وحمدان مغربي، الذين أطلقوا الأهازيج الداعمة للأخضر طوال فترة المسيرة. «التيفو» 
يدخل تاريخ المونديال

«التيفو» 
يدخل تاريخ المونديال

«التيفو» 
يدخل تاريخ المونديال

«التيفو» 
يدخل تاريخ المونديال

«التيفو» 
يدخل تاريخ المونديال