|


أحمد الحامد⁩
تغريدات الطائر الأزرق
2022-11-28
اليوم موعد تغريدات الطائر الأزرق تويتر، وكأس العالم أنسى تويتر ما كان عليه، فمعظم الذين كانوا يغردون بالأدب والاقتصاد والسياسة والشعر صاروا يغردون بمجريات ونتائج المباريات.
لقد أصبح تويتر كأس عالم آخر لكن على شكل كتابي، حتى أنه صار منصة بث للمباريات، صحيح أن أصحاب الحسابات الذين ينقلون المباريات عبر حساباتهم ينتهكون حقوق البث إلا أنهم (يفكون) أزمة للذين لا اشتراك عندهم لمشاهدة المباريات، من الظلم أن ينحرم مليارات من البشر من مشاهدة كأس العالم لمجرد أنهم لا يملكون المال.
أبدأ بأول تغريدة لإياد الحمود عن نسيان العالم فجأة لمشاكلة وكأنها لم تكن مشاكل حقيقية، أو كان بالإمكان تأجيلها أو نسيانها وهذا ما حصل، غرد إياد (هل لاحظتم أخبار الحرب في أوكرانيا اختفت مع بداية كأس العالم؟). بعد فوز السعودية على الأرجنتين غرد عبد الرحمن اللاحم (بكرا نداوم بالبشوت وإلا وش الخطة) آمل فعلاً أن نذهب لأعمالنا بالبشوت بعد فوزنا على المكسيك، ستكون تاريخية بإذن الله.
مباريات الأمس كانت من أجمل المباريات، تعادل الكاميرون وصربيا بثلاثة أهداف، وفوز غانا على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، عدد الأهداف الكبير يفسر لنا جمال المباراتين، لأن لا متعة في كرة القدم دون وجود أهداف مهما بلغت المهارات والهجمات الخطيرة.
حساب أخبار السعودية غرّد عن ميسي (لاعب الأرجنتين ميسي: خسارتنا من المنتخب السعودي تسببت بدخول ابني في نوبة بكاء) هذه المرة عرف ميسي أن أهدافه الحاسمة التي سجلها كانت تبكي الأطفال وغير الأطفال.
فوز المغرب على بلجيكا أعاد للعرب الفرحة التي أطلقها الأخضر السعودي بفوزه على الأرجنتين، المغاربة لعبوا مباراةً تاريخية ستبقى في ذاكرة هذا الجيل طويلًا، الفنان صلاح عبد الله لا يتميز بأدائه التمثيلي المتقن فقط بل بشعره الذي يكتبه وينشره، وأحتفظ له بديوان شعر جميل، ولو أنه أعطى للشعر مكانة مثلما يعطي للتمثيل لصار من شعراء الشعر الشعبي المعروفين في مصر، غرد صلاح عبد الله بعد فوز المغرب (المغرب عزفت مزيكا… وغلبت بجدارة بلجيكا). حساب سكرين ميكس غرد بصورة وتعليق، في الصورة يظهر طبيبان بولنديان يجريان عملية جراحية لمريض، وبجانبهم شاشة تنقل مباراتهم مع أخضرنا السعودي، أتمنى ألا يكون أحد الأطباء قد طعن المريض بعد احتساب حكم المباراة ضربة الجزاء.
تغريدة من محمد الكعبي تنقل خبرًا مهمًا لعشاق الديوك وكريم بنزيمة (وسائل إعلام فرنسية وإسبانية: كريم بنزيمة بدأ يتعافى من إصابته وقد يلحق بالمنتخب الفرنسي خلال الأدوار الإقصائية في كأس العالم 2022)، أتمنى أن يكون الخبر صحيحًا، لأن من العدل أن يتواجد بنزيمة في كأس العالم وأن يتوج مسيرته بتسجيله هدفًا في المونديال أو حتى الحصول على الكأس، بنزيمة بقي سنوات طويلة في كواليس رونالدو، وبمجرد مغادرة رونالدو ظهر بنزيمة لا كمهاجم كبير، بل كمهاجم عملاق.