|


قذيفة كاسيميرو تحسم مواجهة سويسرا

الدقائق الأخيرة تمنح البرازيل التأهل

صورة التقطت أمس للبرازيلي كاسيميرو لاعب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم ويظهر خلفه زميله فينيسيوس جونيور يحتفلان بهدف المباراة الوحيد في مرمى سويسرا (أسوشيتد برس)
تغطية: بندر العتيبي 2022.11.29 | 12:29 am
أحرز البرازيلي كارلوس كاسيميرو لاعب المنتخب الأول لكرة القدم، أمس، هدفًا حاسمًا في الدقيقة 83 على منتخب سويسرا ومنح منتخب بلاده بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس العالم قطر 2022.
وسيطر التعادل السلبي على مواجهة البرازيل وسويسرا في ملعب 974 ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة. ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب السويسري صاحب المركز الثاني، وبفارق خمس نقاط عن الكاميرون وصربيا صاحبتي المركزين الثالث والرابع في المجموعة. وتأثرت القوة الهجومية للبرازيل بغياب اللاعب نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة في مباراة صربيا قبل هدف كاسيميرو، باستثناء هدف فينيسيوس جونيور الملغى بسبب التسلل بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

الظاهرة في المدرجات
شهدت مدرجات ملعب 974 أمس حضور البرازيلي رونالدو دا ليما المعروف بلقب الظاهرة لاعب المنتخب البرازيلي السابق دعمًا لمنتخب بلاده في مواجهة سويسرا ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس العالم قطر 2022. وحقق رونالدو لقب كأس العالم عامي 1994 و2002 مع المنتخب البرازيلي، إضافة إلى بطولتي كوبا أمريكا عامي 1997 و1999. ويعد رونالدو ثاني أكثر لاعب سجل أهدافًا في بطولة العالم بواقع 15 هدفًا من 19 مباراة خلف الألماني ميروسلاف كلوزة الذي سجل 16 هدفًا من 23 مباراة.

«راموس» المشجع الوفي
أكد جواو راموس المشجع البرازيلي الشهير أنه يلاحق منتخب بلاده منذ أكثر من 35 عامًا وأنه حضر الكثير من البطولات العالمية المختلفة ويحتفظ بالكثير من الصور لنجوم السامبا والمدرجات التي حضر فيها، وقال في حديثه لـ”الرياضية”: “زرت جميع قارات العالم ليس حبًا في السفر ولكن من أجل ملاحقة نجوم السامبا، فمن النادر غيابي عن مباريات البرازيل في المدرجات، فأعمد إلى الوجود في الملعب الذي سيستضيف مباراة المنتخب البرازيلي قبل انطلاقة المباراة بساعات من أجل تصوير الجماهير خارج بوابات الملعب ثم التوجه داخل الملعب لتصوير المدرجات من الداخل ثم تكثيف تصويري على لاعبي البرازيل والاحتفاظ بها”. وتمنى جواو أن تستضيف السعودية بطولة رياضية كبيرة قريبًا يوجد فيها المنتخب البرازيلي حتى يتوجه لها ويشاهدها عن قرب ويزور المعالم التاريخية مثل العلا ونيوم كونه لم يسبق له زيارة السعودية.

برازيليان يدعمان سويسرا
كشف البرازيليان دافيد ألفيس ومارسيلو رودريجيز أنهما أخبرا صديقهما المفضل السويسري أمس بأنهما سيذهبان غدًا إلى ملعب 974 وهما يرتديان شعار المنتخب البرازيلي مع حمل علم سويسري صغير لاحترامهما للعلاقة التي تربطهما معًا منذ فترة طويلة.
وأبدى الثنائي سعادتهما بالانتصار الكبير الذي حققه المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني كونه المنتخب الوحيد في العالم الذي لن يتعاطفا معه. وتمنى دافيد ومارسيلو التوفيق للمنتخب السعودي أمام المكسيك وتحقيق الفوز، إضافة إلى تغلب بولندا على الأرجنتين كي تودع البطولة مبكرًا.

43 ألفا يزفون السامبا
حضر مباراة منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، ونظيره السويسري، في ملعب 974 أمس 43.649 مشجعًا، كان النصيب الأعلى منهم لجماهير البرازيل التي حضرت في ساحات الملعب منذ الـ 04:00 عصرًا، واكتفى الكثير منهم بمشاهدة اللقاء عبر الشاشات العملاقة الخارجية لعدم حصولهم على تذاكر المباراة.
جدير بالذكر، أن مباراة البرازيل الماضية أمام صربيا التي جرت على ملعب لوسيل سجلت ثاني أعلى حضور جماهيري في كأس العالم الجارية بوجود 88.103 مشجعين بعد مواجهة الأرجنتين والمكسيك على الملعب ذاته بواقع 88.966 مشجعًا. الدقائق الأخيرة
تمنح البرازيل التأهل

الدقائق الأخيرة
تمنح البرازيل التأهل

الدقائق الأخيرة
تمنح البرازيل التأهل