|


الكاميرون تخطف التعادل أمام صربيا.. وتنجو من الخسارة التاسعة تواليا

أبوبكر يوقف نزيف الأسود

صورة التقطت أمس للمهاجم فينسنت أبوبكر يحتفل مع زميله جيروم نجوم مبيكيلي، وبريان مبيومو، لاعبي الوسط، عقب صناعته الهدف الثالث للمنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم بشباك نظيره الصربي، في المباراة التي لعبت لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لكأس العالم 2022 على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية (رويترز)
الدوحة ـ الرياضية 2022.11.29 | 12:32 am
أوقف المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم سلسلة خسائره الثماني المتتالية في كأس العالم، وخطف تعادلًا ثمينًا “3ـ3”من أمام نظيره الصربي في ثاني مبارياتهما لحساب المجموعة السابعة في مونديال 2022، التي استضافها ملعب الجنوب، أمس، وذلك بفضل المهاجم فينسينت أبوبكر، الذي سجل هدفًا وصنع آخر، بعد نزوله بديلًا في الشوط الثاني، ليحافظ بذلك المنتخبان على آمالهما في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.
وكان منتخب الأسود غير المروضة افتتح مشواره في المونديال بالخسارة 0ـ1 أمام سويسرا، وهي الخسارة الثامنة تواليًا منذ نسختي 2010 و2018، كما سقط الصربي أمام البرازيل بهدفين نظيفين، ليتذيلا ترتيب مجموعتهما.
تقدم الكاميرونيون في النتيجة بتوقيع جان ـ شارل كاستليتو، قلب الدفاع، “29”، لكن سرعان ما استعاد الصربيون توازنهم، وردوا بهدفين للمدافع ستراينيا بافلوفيتش “45+1”، وسيرجي ميلينكوفيتش ـ سافيتش، لاعب الوسط، “45+3”. وفي الشوط الثاني عززوا تقدمهم بواسطة المهاجم ألكنسدر ميتروفيتش “53”.
وبينما بدأ الصرب في طريقهم للظفر بالنقاط الثلاثة، كان للبديل أبوبكر رأي آخر بعد نزوله بثماني نقاط، إذ قلص الفارق بتسديدة ساقطة من فوق الحارس فانيا سافيتش “63”، قبل أن يرسل كرة عرضية للمهاجم إيريك مكسيم شوبوـ موتنج، الذي سددها في الشباك، معلنًا هدف التعادل “66”.

هفوتان قاتلتان
اتهم دراجان ستويكوفيتش، مدرب المنتخب الصربي الأول لكرة القدم، لاعبيه بفقدان تركيزهم، والتفريط في تقدمهم بفارق هدفين أمام الكاميرون، أمس. وقال ستويكوفيتش في مؤتمر صحافي عقب المباراة: “بالطبع يجب ألا يفقد اللاعبون تركيزهم. نشعر بالإحباط. كانت المباراة في أيدينا، لكن أخطاءنا السخيفة سمحت للكاميرون بتجنب الهزيمة”.

المواجهة الثانية
خاض المنتخب الصربي الأول لكرة القدم، أمس، أمام الكاميرون، مباراته الثانية أمام نظرائه الأفارقة في نهائيات كأس العالم، والسابعة تاريخيًا. وكانت المواجهة الأولى ضد غانا عام 2010 في جنوب إفريقيا، وخسرها بهدف نظيف. فيما خاض مواجهات أخرى تجريبية أمام كل من جنوب إفريقيا “3ـ1”، والمغرب “1ـ2”، ونيجيريا “2ـ0”، والجزائر “3ـ0”، والكاميرون “4ـ3”. أبوبكر
يوقف نزيف الأسود

أبوبكر
يوقف نزيف الأسود

أبوبكر
يوقف نزيف الأسود

أبوبكر
يوقف نزيف الأسود

أبوبكر
يوقف نزيف الأسود