|


انطلاق مهرجان المؤسس

صورة التقطت أمس لمنقيةٍ خلال مرورها أمام لجنة التحكيم النهائي في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
الرياض ـ هاني السليس 2022.12.01 | 11:13 pm

بدأت فعاليات النسخة السابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل تحت شعار “همة طويق”، أمس، في الصياهد شمال شرقي الرياض. وشهد اليوم الأول من الحدث الكبير استعراض فرق الهجانة أمام المنصة الرئيسة، إضافة إلى تقديم مجموعة من الخيَّالة تشكيلات مميَّزة بملابسهم التراثية مع حمل العلم السعودي. واشتمل الحفل على عروض للسيارات اللاسلكية التي حاكت مهاراتٍ في هذه الرياضة. واستُعرضت 12 منقيةً من فئة الفحل وإنتاجه للونَي المجاهيم والحمر أمام لجنة التحكيم النهائي.



«طويق» مقاعد إضافية
جهَّزت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة التي انطلقت، أمس، في الصياهد شمال شرقي الرياض، “منصة طويق”، وزادت السعة الاستيعابية للحضور فيها إلى أكثر من 450 شخصًا، إلى جانب تهيئة مقاعد المشاركين والجمهور من أجل مشاهدة عرض الفرديات والمنقيات أمام لجنة التحكيم بشكل واضح.
واستمرَّت عمليات تطوير المنصة أكثر من 60 يومًا بمساحة ستة آلاف متر مربع، حيث تمَّ تهيئة وزيادة عدد مقاعد الملَّاك المشاركين والوفود الزائرة والجماهير، إضافة إلى تجهيز صالة كبيرة، تضمَّ “بوثات عالمية” وشركات راعية، تعرض منتجاتها للزوار. وحرصت الإدارة في ذلك على مراعاة بروتوكولات الأمن والسلامة ومقاومة الحريق والرياح، وتعدُّد المداخل والمخارج.