|


تفاعل كبير في تويتر مع خسارة الأخضر

حاسبوا رينارد قبل آسيا

الدمام - خالد الشايع 2022.12.02 | 12:29 am
سيطرت خسارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره المكسيكي 1ـ2 في المباراة التي جمعتهما في ختام منافسات دور المجموعات وخروجه من كأس العالم قطر 2022، على اهتمام مستخدمي موقع تويتر خلال الساعات الـ 24 الماضية، حيث شهدت تفاعلًا كبيرًا بأكثر من 166 ألف تغريدة في الساعة الواحدة.
وانقسم المغردون بين مَن أثنى على المستويات التي قدَّمها لاعبو الأخضر، ومَن حمَّل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، مسؤولية ضياع فرصة التأهل إلى الدور الثاني، في حين رأى طرفٌ ثالث أن الخسارة تلغي كل المستويات الجيدة التي ظهر بها اللاعبون في البطولة.
وتحوَّلت تغريدة للأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة، شكر فيها اللاعبين على ما قدَّموه في المونديال، إلى ساحة جدل بين المغردين، حيث حمَّل بعضهم المدرب أسباب الخروج، فيما أكد آخرون أن اللاعبين لم يلعبوا بشكل جيد، منهم خالد العتيبي، الذي كتب: “المدرب هو السبب. أجل يأتي لكأس عالم بمهاجمين فقط، ويلعب فيهم بغير مراكزهم وبدون ظهير أيسر وأجنحة. المدرب اليوم تخبط بالبداية والنهاية، وافتقد الجرأة والشجاعة”. وعلى نهجه قال يحيى حمدي: “جالس ينقل اللاعبين بين المراكز، وكأنه لا يوجد لدى السعودية ما يقارب من 160 ناديًا، بها العديد من اللاعبين المميزين”.
في حين ركز فيصل أبو اثنين، لاعب الهلال السابق، على الجانب النفسي بالقول: “الحقيقة التي يجب أن نعيها ونفهمها، أن اللاعب السعودي يتأثر بالأمور النفسية أكثر من الفنية. عندما دخل مباراة الأرجنتين وهو مرتاح ومستمتع، قدَّم مباراة للتاريخ، وعندما زاد الضغط عليه والمطالبة بالتأهل أضاع فوزًا سهلًا أمام بولندا، وعندما تعقَّدت الأمور انهار أمام المكسيك”. مضيفًا وهو ينتقد المدرب: “العويس يتعملق، ويحفظ ماء وجه رينارد بعد أن خبَّص بنا شر تخبيص. كان لدينا منتخبٌ جميل، لكن مدربنا أظهر منه القبيح، وأخفى نجومية سعود وكنو وحسان، وأخفى معه المنتخب بالكامل، في وقت كنا ننتظر منه مشاركةً تاريخية”.
وجاءت بعض الآراء أكثر حدة، إذ طالب بعضهم بإبعاد المدرب، منهم حسين آل زيدان، الذي غرَّد: “المدرب لا يستحق أن يبقى في قيادة منتخبنا”. مضيفًا: “المنتخب تأهل إلى كأس العالم من بوابة أضعف المنتخبات”. حاسبوا 
رينارد قبل آسيا

حاسبوا 
رينارد قبل آسيا

حاسبوا 
رينارد قبل آسيا