|


المرة الأولى منذ 1998.. بلجيكا تغادر المونديال

صورة التقطت أمس للكرواتي لوكا مودريتش، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، بعد نهاية المباراة محتفلًا بالتأهل إلى دور الـ 16.. وفي الإطار يظهر البلجيكي توبي ألدرفيريلد وزميله يوري تيليمانس متحسرين بعد نهاية المباراة (الفرنسية)
الدوحة ـ الرياضية 2022.12.02 | 12:57 am
حجز المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، أمس، وصيف بطولة كأس العالم 2018، بطاقة التأهل الثانية إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بتعادلها مع المنتخب البلجيكي بنتيجة 0ـ0 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
وغادر المنتخب البلجيكي من دور المجموعات للمره الأولى منذ العام 1998 مع غيابه عن بطولتي 2006 في ألمانيا، و2010 في جنوب إفريقيا، حيث شارك في نسختين وصل من خلالها
إلى أدوار متقدمة، حيث وصل إلى دور الثمانية في بطولة 2014 في البرازيل، وحصد المركز الثالث في بطولة 2018 في روسيا.
ودخل لوكا مودريتش ورفاقه اللقاء وهم في صدارة المجموعة بأربع نقاط من تعادل سلبي مع المغرب وفوز على كندا 4ـ1، فيما كانت بلجيكا ثالثًا برصيد ثلاث نقاط نالتها من فوز على كندا 1ـ0 مقابل خسارة أمام المغرب 0ـ2.
وبفوزها على كندا على ملعب الثمامة، أمس، خطفت المغرب صدارة المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط.

هدف وحيد ومغادرة
سجَّل المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم، أمس، ثاني أضعف مشاركة تهديفية له في تاريخ بطولات كأس العالم، بعد أن شارك في 14 نسخة منها، حيث سجَّل هدفًا وحيدًا في مرمى كندا في الجولة الأولى.
وكانت النسخة الأضعف للمنتخب الأوروبي في مشاركة عام 1930، حيث غادر دور المجموعات دون تسجيل أي هدف. واستقبلت شباك الحارس البلجيكي تيمو كورتوا هدفين من المنتخب المغربي في الجولة الثانية من البطولة.

7 مواجهات.. تعادل ثالث
شهدت مباراة المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم وكرواتيا، أمس، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022، التعادل الثالث بين المنتخبين على صعيد جميع المواجهات الرسمية.
ولعب المنتخبان سبع مواجهات، انتهت بانتصارين لكل منهما، وثلاثة تعادلات.
وخطف المنتخب الكرواتي بطاقة التأهل ثانيًا ضمن المجموعة في أول مواجهة أمام بلجيكا في بطولة كأس العالم.

كرواتيا.. 50 % عبورا
استطاع المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم تخطي دور المجموعات في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تعادل سلبًا مع بلجيكا، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة.
ونجحت كرواتيا في نسختي 1998 في أمريكا ومونديال روسيا 2018 في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى، حيث احتل المركز الثالث في أمريكا، ووصافة كأس العالم روسيا. وشاركت كرواتيا في 6 نسخ بدءًا من 1998 حتى 2022 في قطر، وغابت بينها في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010.

مارتينيز يغادر منصبه
أعلن الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، أنه سيغادر منصبه مع المنتخب عقب تعادلهم سلبًا مع كرواتيا، وإقصائهم من الدور الأول لمونديال قطر 2022. وقال مارتينيز في مؤتمر صحافي أمس: “هذه المباراة كانت مباراتي الأخيرة مع المنتخب، حان الوقت كي أتنحى”. وأضاف المدرّب، البالغ من العمر 49 عامًا: “الآن نهاية تعاقدي بالفعل، لم أقدم استقالتي بعد، لكني اتخذت هذا القرار قبل كأس العالم، الآن حان الوقت لأن أتنحى، لأن المباراة هي الأخيرة وكان الأمر سيحدث مهما حصل، حتى لو توّجنا”. المرة الأولى منذ 1998..
بلجيكا تغادر المونديال

المرة الأولى منذ 1998..
بلجيكا تغادر المونديال

المرة الأولى منذ 1998..
بلجيكا تغادر المونديال