|


اليوم.. الأرجنتين تبدأ مشوار الـ 16

ميسي.. الظهور الأخير

صورة التقطت للأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، خلال التدريب الأخير قبل مواجهة أستراليا (الأوروبية)
الدوحة ـ الرياضية 2022.12.03 | 01:46 am

يواجه المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، اليوم، نظيره الأسترالي في أولى مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022. ويحاول الأرجنتيني ليونيل ميسي كسب حب الجماهير الأرجنتينية بتحقيق البطولة الأكبر الغائبة عن بلاد التانجو في ظهور أخير متوقع، والتي حققها المنتخب مرتين عامي 1978 و1986، وهو ما ينفرد به دييجو مارادونا الذي توفي قبل عامين وحقق مع المنتخب بطولة 1986. وأبهر النجمان ضئيلا البنية العالم بغزارة الأهداف والتشابه في أسلوب اللعب على نحو مدهش، إذ يعتمدان على المهارة الفائقة في مراوغة المدافعين والحفاظ على الكرة. وينفرد مارادونا بفوزه باللقب الأكبر، حينما قاد منتخبًا متواضع المستوى في 1986، عندما أصبح هدفه الشهير في مرمى إنجلترا رمزًا للتحدي الأرجنتيني. ويدخل المنتخب الأسترالي المواجهة، بعد تأهله بالبطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما تأهلت الأرجنتين بصدارة المجموعة الثالثة بالرصيد ذاته.



جراهام يعدها حربا.. وسكالوني: الوقت يداهمنا
تباينت تصريحات مواجهة المنتخب الأسترالي والأرجنتيني، الأولى في دور الـ 16، بين مدربي المنتخبين، حيث توعد الأسترالي جراهام أرنولد، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، منتخب الأرجنتين بخوض مواجهة أشبه بالحرب، اليوم، مع سعي منتخبه إلى إحداث مفاجأة في دور الـ 16 لبطولة لكأس العالم لكرة القدم.
واشتكى الأرجنتيني ليونيل سكالوني، مدرب منتخب بلاده، من ضيق وقت التعافي قبل المواجهة. وقال جراهام، خلال المؤتمر الصحافي، أمس: “لا مجال للتقليل من شأن الأرجنتين أو أي شيء من هذا القبيل على الإطلاق، لكنها مباراة سيلعب فيها 11 ضد 11، وهي معركة وحرب، وعلينا أن نقاتل ونتأكد من أن اللاعبين في حالة بدنية وحالة ذهنية رائعة”.
وذكر سكالوني أن‭ ‬الفريق لم يتدرب بعد مواجهة بولندا في دور المجموعات حتى الآن، حيث ركز بدلًا من ذلك على الحصول على راحة.
وقال المدرب الأرجنتيني: “أستراليا احتلت المركز الثاني في المجموعة ولعبت الـ 06:00 مساءً، ونحن حسمنا المركز الأول في مجموعتنا، لكننا لعبنا الـ 10:00 مساءً، وهذا له تأثير عندما يكون لديك مباراة في غضون 48 ساعة”.



الغموض يحاصر دي ماريا
تدور الشكوك حول مشاركة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، ضد أستراليا في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022، بسبب إصابة تعرض لها ضد بولندا في اختتام دور المجموعات.
وقال ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، في المؤتمر الصحافي أمس: “بالنسبة لدي ماريا، نتمنى أن يكون في حالة جيدة، ويجب أن ننتظر حتى يوم المباراة قبل أن نتخذ قرارًا بشأنه”.
وعما إذا كانت الإصابة شدًا عضليًّا، علَّق سكالوني: “لقد خرج مصابًا، لكن التشنج العضلي شيء آخر”.


ميسي..
الظهور الأخير

ميسي..
الظهور الأخير