|


«البرغوث» يجدد آمال بلاد الفضة بتحقيق اللقب المونديالي

المره الثامنة.. الأرجنتين تصعد

صورة التقطت أمس للأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم وصاحب الهدف الأول، يحتفل مع جوليان ألفاريز بتسجيله الهدف الثاني في المباراة أمام أستراليا ضمن الدور الـ 16 (الأوروبية)
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2022.12.04 | 01:26 am
استطاع المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، أمس، العبور للمرة الثامنة في تاريخه إلى الدور ربع النهائي، بعد أن تجاوز نظيره الأسترالي 2ـ1 في دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022 على ملعب أحمد بن علي.
وقاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي بتسجيله هدف اللقاء الأول، وأضاف الثاني زميله جوليان ألفاريز، وقلَّص الفارق لصالح أستراليا إنزو فرنانديز، لاعب وسط “التانجو”، عن طريق الخطأ في مرماه.
ويواجه منتخب “بلاد الفضة” نظيره الهولندي بأمل تجاوزه وتحقيق حلم ميسي، الملقَّب بـ “البرغوث”، بإعادة ما فعله أسطورة الأرجنتين مارادونا في مونديال 1986.
وكانت الأرجنتين قد وصلت إلى دور الـ 16 باحتلالها المركز الأول في ترتيب مجموعتها بعد خسارتها أمام المنتخب السعودي 1ـ2، والفوز على المكسيك 2ـ0، وبولندا بالنتيجة ذاتها.

ميسي يلحق بالدون
انضمَّ الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أمس، إلى قائمة اللاعبين الذين خاضوا ألف مباراة في مسيرتهم الكروية، بعد خوضه المواجهة أمام أستراليا في ثاني مباريات دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.
وسبق ميسي في الوصول إلى هذا الرقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بخوضه 1143 مباراة. وعلى مدار مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم حتى الآن، لعب ميسي 168 مباراة، سجل خلالها 93 هدفًا للتانجو.

رايان وليكي الأكثر مشاركة
أصبح الأسترالي ماثيو رايان، حارس منتخب بلاده الأول لكرة القدم، وماثيو ليكي، المهاجم، أكثر لاعبي بلادهما مشاركةً في كأس العالم بواقع عشر مباريات.
وتجاوز الثنائي رقم تيم كاهيل، نجم الكرة الأسترالية، ومارك بريشيانو.
وشارك رايان وليكي معًا في مونديال البرازيل 2014، وفي روسيا 2018 حينما خرجت أستراليا من دور المجموعات.
واستطاعت أستراليا الوصول إلى دور الـ 16 باحتلالها المركز الثاني في مجموعتها بعد انتصارها في مباراتين على تونس والدنمارك بالنتيجة ذاتها 1ـ0 والخسارة أمام فرنسا 4ـ1.

الضحية الخامسة
استطاع المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، أمس، تسجيل خامس انتصاراته على منتخبات آسيا، بعدما تجاوز نظيره الأسترالي 2ـ1 ضمن مباريات دور الـ 16 من مونديال قطر 2022.
وواجه منتخب “بلاد الفضة” المنتخبات الآسيوية ست مرات في كأس العالم، وانتصر عليها في خمس مواجهات، الأولى أمام كوريا الجنوبية 3ـ1 في كأس العالم 1986، ثم اليابان 1ـ0 عام 1998، ثم كوريا الجنوبية 4ـ1 في 2010، وأخيرًا إيران 1ـ0 في 2014. وأوقف المنتخب السعودي سلسلة انتصارات الأرجنتين على المنتخبات الآسيوية عندما فاز عليه في دور المجموعات من كأس العالم الجارية 2ـ1، وسجل هدف “التانجو” في هذه المباراة ليونيل ميسي من ركلة جزاء، ليقلب بعدها “الصقور” عبر صالح الشهري وسالم الدوسري.

بعد 24 تسديدة.. ليونيل يسجل
سجَّل الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أمس، هدفه الأول في الأدوار الإقصائية في كأس العالم خلال المباراة أمام أستراليا، بعدما لعب تسع مباريات في الأدوار الاقضائية، وسدد خلالها 24 تسديدة.
وأحرز المهاجم الأرجنتيني الهدف الأول لمنتخب بلاده عند الدقيقة “35” بعد تمريرة، جاءته من نيكولاس أوتامندي، استطاع إرسالها إلى زاوية مرمى الأسترالي رايان. ويعدُّ هدف ميسي على أستراليا الثالث في كأس العالم الجاري، إذ سجل الهدف الأوَّل في مرمى المنتخب السعودي من ركة جزاء، والثاني في شباك منتخب المكسيك، فيما أضاع ركلة جزاء أمام بولندا منعته من تدوين رابع أهدافه. المره الثامنة.. 
الأرجنتين تصعد

المره الثامنة.. 
الأرجنتين تصعد

المره الثامنة.. 
الأرجنتين تصعد