|


هولندا تبدّد آمال الأمريكان بثلاثية وتكسب التاريخية

دامفريس يمرر ويسجل.. «الطواحين» يبلغ السادس

صورة التقطت أمس للهولندي دالي بليند يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى أمريكا خلال المباراة التي حسمها “الطواحين” بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.. بينما تبدو الحسرة على حارس المرمى الأمريكي(أسوشيتد برس)
الرياض ـ إبراهيم عوض 2022.12.04 | 01:35 am
تأهل منتخب هولندا الأول لكرة القدم إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه، أمس، على نظيره الأمريكي 3ـ1 في اللقاء الذي جرى على ملعب خليفة الدولي ضمن الدور ثمن النهائي.
واللقاء هو الأول بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، ويدين “البرتقالي” بالفوز فيه إلى لاعبه دنزل دامفريس، الذي لعب تمريرتين حاسمتين لممفيس ديباي “10” ودالي بليند “45+1”، كما سجل الهدف الثالث “81”، فيما أحرز حاجي رايت هدف الأمريكيين الوحيد “76”.
ونجحت هولندا في تخطي الدور ثمن النهائي ست مرات، بينها ثلاث أكملت فيها المشوار حتى النهائي “1974 و1978 و2010”، مقابل مرتين حتى دور الأربعة “1998 و2014”، فيما خرجت من ربع النهائي عام 1994 ولم تتأهل إلى النسخة الأخيرة.
وخرج “الطواحين” من هذا الدور أربع مرات أعوام 1934 و1938 و1990 و2006.

المرة الأولى.. هدفان في الأول
أحرز المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم هدفين في الشوط الأول، للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم 2022 الجارية حاليًّا في قطر. وجاء الهدفان في المباراة أمام الولايات المتحدة الأمريكية، التي حسمها الهولنديون 3ـ1، أمس، وتأهلوا على ضوئها إلى الدور ربع النهائي. وفازت هولندا في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات على السنغال 2ـ0، سجلتهما في الشوط الثاني، وتعادلت مع الإكوادور 1ـ1 في الجولة الثانية، وأحرزت الهدف في الشوط الأول، بينما انتصرت في الجولة الثالثة على قطر 2ـ0، وسجلت أحدهما في الشوط الثاني.

فان خال يخطط على الـ 11
يخطط لويس فان خال، مدرب المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، على مواصلة سجله الرائع مع منتخب بلاده في العرس العالمي عقب الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية 3ـ1، أمس، ليصبح أول مدرب يتفادى الخسارة في 11 مباراة متتالية في كأس العالم “ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات”، في سعيه إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق. ويأمل فان خال أن يختم مشواره مع المنتخب بلقب عالمي، طال انتظاره، خاصة أن النسخة الجارية هي الأخيرة له في مسيرته التدريبية، حيث سيعتزل ويترك منصبه لرونالد كومان.

ديباي ثاني الهدافين
أصبح ممفيس ديباي ثاني هدافي منتخب هولندا تاريخيًّا بتسجيله 43 هدفًا، متفوّقًا على كلاس يان هونتلار “42”، وخلف فان بيرسي “50”. وأحرز ممفيس هدف منتخب بلاده الأول في شباك أمريكا في الدقيقة العاشرة خلال المباراة التي حسمها “الطواحين” 3ـ1، ونقلتهم نتيجتها إلى ربع نهائي كأس العالم. وتضمُّ قائمة الهدافين الخمسة الأوائل كلاس يان هونتلار الثالث بـ 42 هدفًا، وباتريك كلوفيرت الرابع برصيد 40 هدفًا، وبيركامب روبين بـ 37 هدفًا. دامفريس يمرر ويسجل..
«الطواحين» يبلغ السادس

دامفريس يمرر ويسجل..
«الطواحين» يبلغ السادس

دامفريس يمرر ويسجل..
«الطواحين» يبلغ السادس

دامفريس يمرر ويسجل..
«الطواحين» يبلغ السادس

دامفريس يمرر ويسجل..
«الطواحين» يبلغ السادس