|


القرية الصينية.. رقصات شعبية ونغمات «جو تشين»

دقيقة تجهز حلوى التنين

صورة التقطت أمس لأحد العاملين في ركن حلوى التنين أثناء تحضيرها، الموجود في القرية الصينية في منطقة “بوليفارد وورلد” تصوير: مازن العسرج
الرياض ـ مازن العسرج 2022.12.08 | 12:08 am
جذبت حلوى التنين المصنعة في قرية الصين، الواقعة في منطقة “بوليفارد وورلد” إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، التي يستغرق تحضيرها دقيقة واحدة فقط، كثيرًا من الزوار، وفق جولة لـ “الرياضية” أمس.
وأوضح لـ”الرياضية” أحد منسوبيّ ركن المأكولات الشعبية في القرية أن حلوى التنين تُسمى في الصين بـ”شوقر بينتي”، مبينًا بأن تاريخها يعود إلى نحو 500 عام، قائلًا: “السؤال الذي نُواجهه من قبل الزوار السعوديين هو عن نوع وطريقة إعداد الحلوى، ما يجعلنا مباشرة نأخذهم في جولة عملية منذ بداية تحضيرها الذي يستغرق دقيقة واحدة على نار هادئة، يتم من خلالها تشكيلها على عدد من أنواع التنانين الصينية وما يُرمز لها”، معربًا عن سعادته في المشاركة في فعاليات موسم الرياض.
وتنظم قرية الصين عددًا من الفعاليات الاستعراضية للزوار أبرزها الرقصات الشعبية، وألحان موسيقى آلة “جو تشين” الوترية القديمة التي يعود تاريخها إلى أسرة تشو الملكية قبل أكثر من ثلاثة آلاف عام، وكان يُسميها الصينيون القُدماء بـ”تشين”، إضافة إلى أركان المشغولات اليدوية، والأزياء الشعبية.
وتفتتح منطقة “بوليفارد وورلد” أبوابها للزوار بدءًا من الـ04:00 عصرًا، وحتى الـ11:00 مساءً، ويتاح حجز تذاكر دخولها عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع موسم الرياض، بـ100 ريال خلال منتصف الأسبوع، و150 ريالًا في نهايته. دقيقة 
تجهز حلوى التنين

دقيقة 
تجهز حلوى التنين