|


قبل النهائي.. تزايد التحديات وهوس الأرقام في «تويتر»

ميسي ومبابي وهوجو.. التاريخ ينتظركم

الدمام ـ خالد الشايع 2022.12.17 | 11:54 pm

تزايدت حدة التحديات بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قبل ساعات من انطلاق نهائي كأس العالم 2022، الذي يجمع الأرجنتين وفرنسا، اليوم. وتراوحت اهتمامات المغردين بين توقُّع فوز ليونيل ميسي بأول كأس عالم في مشواره الرياضي، ودخول الفرنسي كيليان مبابي التاريخ بفوزه بثاني كأس عالم قبل أن يصل إلى 23 عامًا، وأيضًا مواطنه هوجو لوريس، الذي يطمح إلى أن يكون أول قائد يرفع كأس العالم مرتين متتاليتين. وقد بلغ معدل التفاعل مع المباراة أكثر من 220 ألف تغريدة في الساعة الواحدة.
وبث حساب كأس العالم الرسمي تغريدات عدة عن النهائي المرتقب، لاقت جدلًا واسعًا، إذ تساءل في أبرزها: “هل يمكن أن يصبح هوجو لوريس أول قائد في التاريخ يرفع كأس العالم مرتين؟”. وكتب في أخرى: “الأرجنتين تولد من جديد، من دييجو إلى ليونيل”.
ونالت التغريدات تفاعلًا كبيرًا، بلغ نحو 330 ألف تغريدة، وراهن الكثيرون على فوز فرنسا، منهم هين أليس الذي كتب: “سيفوز مبابي بالكرة الذهبية، والحذاء الذهبي، وكأس العالم مرة أخرى في سن 23، سيكون هوجو لوريس الفائز بالقفازات الذهبية، وجريزمان سيكون أفضل لاعب في النهائي. حظًّا سعيدًا فرنسا”. وعلى نهجه قال فيبينثا أبيشك مخاطبًا لوريس: “لم يرفع هوجو لوريس كأسًا أبدًا كقائد نادٍ مع توتنهام، لكن سيصبح القائد الأول والوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يرفع كأس المونديال”. أيضًا تفاعل المغردون مع تصريحات لوريس، التي أكد فيها أن “المباراة النهائية ليست فقط للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي”. وفي السياق نفسه كتب محمد إبراهمي: “سيحاول منتخب فرنسا الأحد أن يصبح ثاني منتخب في تاريخ بطولات المونديال يفوز مرة أخرى بكأس العالم. هم قادرون على ذلك”. على الطرف الآخر، لم تقل حدة التحديات الأرجنتينية عن نظيرتها الفرنسية، وراهن المغردون المحبون لـ “التانجو” على أن ميسي سيحقق الحلم اليوم، مثل شاليش بوركر الذي كتب مخاطبًا ميسي: “خطوة واحدة أيها الملك”. من جانب آخر، تفاعل المغردون مع تغريدة نشرها المغرد الأمريكي خوسيه ميجيل بولانكو في 20 مارس 2015، كتب فيها: “18 ديسمبر 2022.. سيفوز ليو ميسي البالغ من العمر 34 عامًا بكأس العالم ويصبح أعظم لاعب في كل العصور. راجع معي بعد 7 أعوام”، حيث أعادوا تداولها بكثافة خلال الساعات الماضية، وسط تفاعل زاد عن 17 ألف تغريدة.


ميسي ومبابي وهوجو..
التاريخ ينتظركم

ميسي ومبابي وهوجو..
التاريخ ينتظركم

ميسي ومبابي وهوجو..
التاريخ ينتظركم