|


رياض المسلم
«منشن» تكريم طلال.. صرخة لا تذبل
2022-12-25
بعد دعوة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أهل الفن للمشاركة في تكريم الفنان العبقري الراحل طلال مداح، عبر حسابه الشخصي في تويتر، وإشارته إلى أن من يسهم في ذلك كأنما كرّمه هو شخصيًّا، ذهب البعض يهمس بأن التفاعل الكبير عبر تغريدة المستشار والردود في المنشن لأكثر من 50 فنانًا وفنانةً يأتي كنوع من “المجاملة” للمسؤول الأول عن الترفيه في البلاد.
في اعتقادي أن من يذهب في هذا الطريق فهو مخطئ، وسيواجه علامات مرورية عدة تعيده إلى الاتجاه الصحيح، وقبل ذلك صوابه.
طلال الذي رحل قبل أكثر من 22 عامًا، صرخته لم تذبل، والورد الذي زرعه في الستينيات الميلادية لا نزال نتنفس رائحته الزكية، لذا تأثيره كبير على كل من عاصره أو التقى به، أو حتى من عرفه بعد مغادرته عالمنا..
في منشن تغريدة المستشار، نجوم الفن لم يكن تفاعلهم من باب مجاملة المسؤول، أو تأدية واجب، بل في كل رد يعانقك إحساسهم.
رابح صقر يتذكر كيف قدمه طلال مداح في حفلة القاهرة ودعمه في منتصف الثمانينيات الميلادية، وأحلام تسترجع العبارة التحفيزية التي وجهها لها الراحل في بداياتها وتوثقها بصور البدايات وطلبه منها المحافظة على صوتها وتنبئه بمستقبل واعد لها، وخالد عبد الرحمن يعلن أنه سيشارك في الليلة التكريمية مجانًا تكريمًا للراحل، وحتى النجوم الشباب منهم عايض يرد بأن مشاركته شرف كبير ويتمنى جزءًا بسيطًا في الحفاوة بالنجم التاريخي. ورغم التنافس الكبير بين عملاقي الطرب السعودي راشد الماجد وعبد المجيد عبد الله، إلا أن المنشن جمعهما بطريقة جديدة بعد بث الأول صورة لقطار في إحدى الدول الشرق آسيوية مليء بالبشر من الخارج، أخفوا معالمه، ويكتب السندباد بأنه “بوستر حفل طلال”، ويرد عليه منافسه وصديقه بصورة مماثلة.
المنشن الذي أصنفه بأنه الأجمل والأكثر متعة وطربًا في 2022، شهد مشاركة حتى الرياضيين منهم رئيس نادي النصر مسلي آل معمر، ورد على طريقة أغنية الراحل الشهيرة “أحبك يا نصر والله أحبك”..
هذه المحبة الكبرى التي عكستها تغريدة واحدة في قيثارة الشرق دلالة أنه فنان تخطى مرحلة الطرب ودخل إلى نفوس محبيه بهدوء، وهنا لا بد على أهل الفن أن يفتشوا في أسراره، ويستدلوا على الطريق الصحيح الذي يوصلهم ببساطة إلى الناس بعيدا عن الطرب.
وقبل الختام، ثقتنا كبيرة في القائمين على الترفيه بقيادة المستشار بأن يقدموا ليلة تاريخية، وفي اعتقادي أن ليلة واحدة لا تكفي للاحتفاء بالأسطورة الخالدة، وكذلك لا يستوعبها مدينة واحدة.. ونتمنى أن نشاهد أفكارًا جديدة وأجزم بأن أهل الموسم لن يعجزوا عنها، واسأل مجرب ولا تسأل حبيب.