|


اللاعب الشاب يتحدث عن موسم التعاون.. ويصف الإدارة بالمحترفة

الناصر: الشهري مدرب مفخرة

حوار: عبد الله العبيد 2022.12.28 | 11:03 pm

تدرج عبر الفئات السنية في نادي الهلال حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم، مثّل المنتخبات السعودية حتى وصل إلى الأخضر الأولمبي، يمثل التعاون حاليًا، واستطاع أن يحجز مقعدًا أساسيًّا في تشكيلة سكري القصيم.
سعد الناصر، لاعب التعاون المعار من فريقه الأصلي الهلال، يتحدث عن بداياته الكروية، وطموحه مع التعاون، ومواجهة ديربي بريدة، بعد غدٍ، أمام الرائد، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي، كما تطرق إلى تحقيق لقب بطولة غرب آسيا أخيرًا تحت قيادة المدرب السعودي سعد الشهري.
01
تلقى الفريق خسارتين متتاليتين أمام أبها في الكأس، والاتحاد في الدوري.. ما السبب؟
كرة القدم دائمًا هناك منتصر، في كلتا المواجهتين قدمنا مستوى طيبًا ولم يكن التوفيق حليفنا، وبإذن الله نعوض قريبًا.
02
ماذا تقول عن مواجهتكم في ديربي بريدة أمام الرائد بعد غدٍ؟
بلا شك، مباريات الديربي لها مذاق خاص، وتحدٍ مختلف، نعمل ونسعى إلى الخروج بنتيجة تسعد عشاق التعاون.
03
هل يمثل الفوز في مباريات الديربي الانطلاقة للفرق في مواسمها؟
أعتقد نعم، لأن الفوز في الديربي يمنح الفرق بشكل عام استقرارًا ودافعًا لمواصلة الانتصارات، وتحقيق النتائج الإيجابية، لذلك الديربي مهم.
04
التعاون ترتيبه جيد في الدوري وتقدمون مستويات مميزة.. ماذا عن طموح اللاعبين الموسم الجاري.. خاصة بعد العودة من فترة التوقف الطويلة؟
فترة الإعداد السابقة في الإمارات كانت جميلة، وشكرًا لنادي العين لسماحهم لنا بالتدرب على ملاعبهم، وشكرًا لكرمهم وجودهم، وشكرًا لإخواننا الشعب الإماراتي على كرم الضيافة.
و بإذن الله نتمنى أن نكون في المعسكر قد حققنا ما يتمناه الجهازان الإداري والفني وإدارة النادي، ولكن طموحنا كلاعبين عالٍ جدًا، ونتمنى أن نحقق أرقامًا مميزة في الدوري تسعد التعاونيين كافة، ونعود بالتعاون إلى كأس آسيا.
05
نجحت في أول اختبار مع التعاون.. وفرص مشاركتك معه في المباريات الكبيرة أصبحت مؤكدة.. ما سر ذلك؟
التعاون نادٍ كبير ولا يُختلف عليه من ناحية البيئة المميزة، التي تساعد أي لاعب على النجاح، وفوق ذلك أشكرهم على تعاملهم معي منذ أول يوم أتيت فيه إلى بريدة وإلى الآن، وشكرًا لهم أيضًا لثقتهم بي، وإعطاء سعد الفرصة للمشاركة، وأتمنى أن أحقق رقمًا جديدًا، وإنجازًا غير مسبوق مع سكري القصيم.
06
كيف تشاهد التعاون إداريًا؟
إدارة احترافية بمعنى الكلمة، تعامل، وخلق، وطيبة، وتقدير.
07
ماذا اختلف في سعد الناصر بعد إعارته من الهلال إلى التعاون.. هل فرص المشاركة عامل مؤثر؟
طبيعي عامل المشاركة بالتأكيد مؤثر، فوق ذلك تعطي ثقة وتطورًا للاعب، واللاعب دائمًا يتمنى المشاركة في كل مباراة، وأيضًا الاحتكاك باللاعبين الممتازين يطور القدرات لدى كل لاعب.
08
كيف بدأت علاقتك مع نادي الهلال؟
كنت ألعب في الحواري، والمدرسة، بعدها أخذني نادي الهلال، وتدرجت في الفئات السنية لديه، وهو نقطة انطلاقتي في عالم الاحتراف والأندية السعودية.
09
كيف رأيت مشاركة الأخضر في المونديال؟
جميلة جدًا، والأجمل من ذلك ظهورهم بشكل مشرف واحترافي، زيادة على ذلك أعطى للعالم انطباعًا أن اللاعب السعودي يستحق الاحتراف.
10
مباراة في المونديال تمنيت أن تكون موجودًا فيها؟
طبيعي مباراة الأرجنتين ضد منتخب كبير، وفوق ذلك ضد أفضل لاعب في التاريخ ميسي.
11
برأيك ماذا ينقص اللاعب السعودي للاحتراف خارجيًّا؟
العقلية والاستمرارية، وفوق ذلك الانضباط خارج الملعب، هذا الشيء ينعكس داخل الملعب.
12
لاعب أعجبك في كأس العالم؟
أوناحي، لاعب منتخب المغرب.
13
ماذا تقول عن سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي الحالي؟
مدرب كبير، ويعطي اللاعبين الإضافة، ويطورهم، حققنا بطولة غرب آسيا مع المنتخب تحت قيادته، وكنت فخورًا بذلك، وقمة الفخر أن تحقق إنجازًا مع منتخب بلادك، وشكرًا له على إعطائه الفرصة لي للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
14
ماذا عن شاموسكا مدربك الحالي في التعاون؟
تعامله مع اللاعبين احترافي، خاصة اللاعبين الشباب، فيتعامل معهم مثل بقية اللاعبين في الفريق، يثق بكل لاعب موجود، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، لا يهم عنده، يعامل الجميع سواسية، وهذا يعطي الثقة، ويجعل اللاعب يلعب براحة كبيرة.