|


أغسطس 2022

هروب أهلاوي.. أوسيك بطل «البحر الأحمر»

الرياض ـ تركي المطيري 2022.12.31 | 01:06 am

سجل شهر أغسطس إدارة ثنائي الهجوم السوري عمر السومة، وعبد الرحمن غريب، ظهريهما إلى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بعدما تأملت جماهير “القلعة” في مساهمتهما بالعودة إلى دوري الأضواء عقب أن هبط الفريق الغربي، إلى دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى. وواصل طارق حامدي، لاعب الكاراتيه، تشريف السعودية في المحافل الدولية بتحقيقه ذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي. وأصدرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبتها للمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد. وشهدت جدة الملقبة بـ“العروس” اللكمات المتبادلة بين الأوكراني أولكسندر أوسيك والملاكم البريطاني أنتوني جوشوا في نزال البحر الأحمر، التي استطاع أن يضحك بها أخيرًا الملاكم الأوكراني. وغيّرت روشن خارطة الدوري السعودي بأكبر عقد رعاية بنحو نصف المليار ريال سعودي، بتغيير المسمى رابع المرات تاريخيًا في دوري المحترفين. وعالميًا نيوكاسل في عهد الملكية السعودية يسجل أغلى صفقة بتاريخ النادي بعد التعاقد مع السويدي ألكسندر إيساك بـ70 مليون يورو بعقد طويل الأجل، قادمًا من ريال سوسيداد الإسباني.



02
عقوبة حمد الله
أوقفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول، لمدة 4 أشهر، مع تغريمه 300 ألف ريال، بعدما قدم نادي النصر شكوى على مفاوضات نادي الاتحاد للاعبها السابق حمد الله في الفترة المحمية.



07
أبطال العرب
توج المنتخب السعودي تحت 20 عامًا لكرة القدم، بكأس العرب للمنتخبات، بعدما تغلب على نظيره المصري، في المباراة النهائية، بركلات الترجيح 5ـ3 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1ـ1، على ملعب مدينة سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة في أبها، وتعدّ هذه المرة الثالثة التي يحقق فيها الصقور البطولة.



09
السومة يغادر
غادر السوري عمر السومة إلى فريق العربي القطري الأول لكرة القدم لقيادة خط الهجوم، قادمًا من الأهلي على سبيل الإعارة لمدة عام واحد.
وجاء ذلك بعد هبوط الأهلي من دوري المحترفين، عقب أن احتل المركز الـ15 في المسابقة الموسم الماضي.



18
ذهبية حامدي
توج طارق حامدي بالميدالية الذهبية للكاراتيه “كومتيه +84 كجم” بعد فوزه على خصمه الأذربيجاني إسماعيلوف قوربان في نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي.
وتغلب حامدي على قوربان في نهائي الدورة لوزن “+84 كجم” بنتيجة 10ـ4 لتصبح هذه الميدالية العاشرة له في مسيرته.



19
كاسيميرو في يونايتد
انضم البرازيلي كارلوس كاسيميرو، لاعب الوسط، إلى فريق مانشستر يونايتد الأول لكرة القدم، الصيف الماضي، قادمًا من ريال مدريد الإسباني. ونجح النجم البرازيلي في التتويج بـ 18 لقبًا مع مدريد، وكان آخرها لقب السوبر الأوروبي على حساب فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني في السوبر الأوروبي.



20
غريب نصراويّا
وقعت إدارة نادي النصر عقدًا مع عبد الرحمن غريب، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، قادمًا من النادي الأهلي لمدة 4 أعوام في صفقة انتقال كامل. وجاء ذلك بعد هبوط الأهلي من دوري المحترفين بعدما احتل المركز الـ15 في المسابقة الموسم الماضي. وبرزت موهبة غريب في الفئات السنية بالنادي الأهلي.



21
بطل جدة
احتفظ الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك ببطولات الاتحاد الدولي والرابطة العالمية والمنظمة العالمية، بعد فوزه على الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا في نزال البحر الأحمر الذي احتضنته حلبة الصالة المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.



23
رعاية روشن
وقعت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اتفاقية رعاية جديدة مع شركة روشن، المطور العقاري السعودي، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.
وتشمل الاتفاقية رعاية مسمى الدوري لمدة خمسة أعوام، بقيمة بلغت 478 مليون ريال، ليصبح مسمى البطولة “دوري روشن السعودي”.



25
رئيس الأمل
ترأس وليد معاذ النادي الأهلي بتكليف من وزارة الرياضة لإدارة النادي موقتًا، بعدما قبلوا استقالة ماجد النفيعي، وحل مجلس إدارته.
ويأمل مشجعو فريق الأهلي الأول لكرة القدم في أن يعود الرئيس بالقلعة إلى دوري الأضواء بعد هبوطهم الموسم الماضي باحتلالهم المركز الـ 15.



26
الصفقة الأغلى
تعاقد نادي نيوكاسل يونايتد مع السويدي ألكسندر إيساك، لتمثيل خط الهجوم في الفريق الأول لكرة القدم، قادمًا من ريال سوسيداد، بعقد طويل الأجل، ليكسر النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز رقمه القياسي في الانتقالات للحصول على خدمات مهاجم السويد. وقدرت الصفقة بنحو 70 مليون يورو.