|


الراجحي ينتزع المركزين الأول والثاني في لون الحمر

«الراجحات» تظفر بالسيف الأغلى

صورة التقطت أمس لأحد ملَّاك الإبل على ظهر “رحول” يقود منقيته أمام لجنة التحكيم في ميدان الملك عبد العزيز للإبل (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2023.01.01 | 01:03 am

سيطرت منقية “الراجحات” العائدة ملكيتها للسعودي عبد المحسن الراجحي، أمس، على المركزين الأول والثاني في منافسات شوط لون “الحمر” في فئة “سيف الملك” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي ينظَّم تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض.
وحصل السعودي محمد عبد الله العتيبي بمنقية “مركيات” على المركز الثالث، ونال السعودي محمد مسيفر الصواط بمنقية “الهايلات” المركز الرابع، بينما حل الكويتي شلويح سطام المطيري بمنقية “الباقيات” خامسًا.
وجاء في المركز السادس السعودي نواف خليفة العتيبي بمنقية “نوافات النثري”، وحصد المركز السابع السعودي ماجد بن ناصر السبيعي بمنقية “طايلات الحمر”، وحقق المركز الثامن الكويتي حزام راشد العتيبي بمنقية “طمامات الحمر”، وجاء تاسعًا السعودي مشعان العتيبي بمنقية “المشعليات”، وعاشرًا السعودي ملفي بطيحان السبيعي بمنقية “الملفيات”.



«VAR» تحسم شوط الطبع
استعانت لجنة تحكيم مسابقة الطبع في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، بتقنية الـ “VAR” من أجل التأكد من وجود إبل أحد المشاركين داخل الدائرة وخطوط التماس.
وعادت اللجنة إلى التقنية للبحث في تفاصيل المسابقة، والتأكد من عدد الإبل التي حضرت داخل الدائرة، حيث يُقيَّم هذا الشوط “الدائرة” بعدد الإبل التي لازمت راعيها أثناء تنويخ “الرحول” داخلها، والوقوف إلى جانبه، وعدم مفارقة خطوط التماس.



30 مليون ريال.. مزاد شداد ندر الصفر
بلغت قيمة مزاد شداد ندر الصفر في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يجري تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، 30 مليون ريال، وسط احتدام المنافسة بين عبد المحسن الراجحي، الذي يتصدر المسابقة بفارق أكثر من ألف نقطة عن منافسه محمد بن عبد الله بن عودة.
ويشهد المزاد يوميًّا تنافسًا كبيرًا بين المشاركين الباحثين عن اللقب، حيث يسجل مبالغ مليونية لحصد أكبر عدد من النقاط للفرديات المشارِكة والمنقيات، وتعزيز الحضور في المهرجان.
واعتمدت اللجنة المنظّمة ضوابط الإيجار وشروط اكتساب نقاط شداد ندر الصفر لجميع الفئات من خلال مزاد علني وحضوري في قاعة طويق. وبيَّنت أن الإيجار مقتصر فقط على المشاركات بعد تأهلها من التحكيم المبدئي في جميع الفئات، على أن يتم قبل التحكيم النهائي عبر مزاد واقعي، ومن قِبل جهة مختصة بالمزادات ومحايدة بهدف التسهيل على المؤجر، وإتاحة الفرصة للراغبين في الحصول على نقاط أكثر من المستأجرين المنافسين على جائزة “الشداد” بطريقة نظامية، تضمن حقوق الطرفين.



المتقاعدون يحضرون عروض الإبل
استقبل مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي يأتي تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد، شمال شرقي الرياض، وفدًا من الجمعية الوطنية للمتقاعدين، امتدادًا للمبادرات التي أطلقتها لجنة المسؤولية الاجتماعية في المهرجان.
واطلع أعضاء الجمعية خلال زيارتهم على مختلف الأنشطة والفعاليات، وشاهدوا عروض الطبع، ووقفوا على متحف الأسلحة، واستمتعوا بالقهوة السعودية على أنغام الربابة في بيت اليقطين، معبرين عن سعادتهم بحضور المهرجان والاستمتاع بفعالياته، مثنين على ما شاهدوه من تنوع وتميز في أنشطته.



عسكري ألماني يزور الصياهد
زار ماركوس نسينكير، الملحق العسكري الألماني، أمس، مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة، الذي ينظَّم تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد.
وعبَّر نسينكير عن سعادته بزيارة الحدث الكبير، مشيرًا إلى أن المهرجان يروي قصة عريقة لماضٍ مجيد، عاشه أناسٌ، صنعوا التاريخ في هذه المنطقة.
وقال: “شدني متحف الأسلحة، وما يحتويه من قطع متنوعة، تحكي تاريخ منطقة شبه الجزيرة العربية، وما شاهدته على أرض الواقع يفوق بكثير ما سمعت عن المهرجان، الذي كان أكثر من الخيال من حيث التنظيم الكبير والخدمات الرائعة التي يجدها السائح والزائر”.


«الراجحات»
تظفر بالسيف الأغلى

«الراجحات»
تظفر بالسيف الأغلى

«الراجحات»
تظفر بالسيف الأغلى