|


عبد العزيز المريسل
دللوا النصر.. لا تفشلونا!!
2023-01-01
ـ يحزنني كإعلامي سعودي ما يحدث أثناء نقل بعض مباريات دوري روشن السعودي، الذي نستهدف أن يكون أحد أفضل وأغلى 10 دوريات في العالم قبل عام 2030م، فازدياد مرات قطع البث أثناء المباريات أصبح شبه متكرر، وهذا لا يليق بحجم دوري كالدوري السعودي.
ـ اليوم علينا أن نواجه المشكلة بشكل أكبر وأوضح، خاصة بعد أن نجح الدوري السعودي من خلال نادي النصر بالتعاقد مع التاريخي كريستيانو رونالدو، الذي سيدافع عن شعار النصر لمدة موسمين ونصف الموسم، ولا بد أن نجد حلًا للمشكلة التي بدأت تزعجنا وتصيبنا بالحرج مع بعضنا بعضًا، فما بالك أمام العالم.
ـ يعلم كثيرون أن منتخب البرتغال ليس المنتخب المحبوب عالميًّا كمنتخب البرازيل أو الأرجنتين أو فرنسا أو حتى بلجيكا، لكن تمثيل كريستيانو رونالدو له جعل كثيرين من مختلف الجنسيات في العالم يتعاطفون معه، وهذا طبيعي لأكثر لاعب في العالم يملك شعبية في الوقت الحالي.
ـ إن شعبية كريستيانو رونالدو لن يستفيد منها نادي النصر فقط، بل كل الدوري السعودي بل الأمر سيتجاوز موضوع الرياضة، ولهذا لا بد أن نستفيد من كل دقيقة يقضيها رونالدو بيننا، خاصة حينما يلعب على أرضية الملعب.
ـ نريد أن نظهر الجوانب الإيجابية للدوري السعودي وخاصة في مباريات النصر، نريد التركيز على جمالية المدرجات والتي يقوم بها مجلس جمهور النصر منذ بداية الموسم، وللأسف أنه في غالب المرات يخذل بنقله للمشاهدين، حيث لا نرى هذا الجمال إلا من خلال مقاطع منتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي.
ـ نريد أن نرى أفضل إخراج لدينا في مباريات النصر تحديدًا، التي سيتابعها محبو رونالدو من كل أنحاء العالم، ولا نريد أن نشاهد الإعلام الأجنبي أو مشاهير السوشال ميديا الأجانب يتندرون على دورينا من خلال سوء النقل وانقطاع البث.
ـ على الشركة الناقلة لدوري روشن أن تحسن من أدائها لكل مباريات الدوري وعلى وجه الخصوص مباريات النصر فنحن جميعنا ننشد الأفضل لدورينا.
ـ كما أنني أوجه مقترحًا بضرورة وجود استديو تحليلي باللغة الإنجليزية، وحبذا لو وجد برنامج رياضي خاص باللغة الإنجليزية، من أجل المشاهدين الأجانب الذين سيبحثون عن مشاهدة ماذا سيقدم رونالدو في الدوري السعودي.
ـ علينا أن نحاول بقدر ما نستطيع أن نظهر أفضل ما لدينا، فالعالم يراقبنا الآن، وعلينا أن نريهم ماذا لدينا.
ـ يجب أن نصل لعام 2030 ونحن من أفضل 10 دوريات في العالم في كل شيء.