|


بطل بيرق المؤسس والنخبة يكشف تفاصيل الإنجازين

الدوسري: عزّزنا «النادرات» بـ 72 مليونا

صورة التقطت أمس من مواجهات نخبة النخبة لون الشعل ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2023.01.12 | 11:30 pm

أكد لـ “الرياضية” فرحان بن نادر الدوسري، رجل الأعمال السعودي ومالك منقية “النادرات” الفائز ببيرق المؤسس ونخبة النخبة فئة المجاهيم في مهرجان الملك عبد العزيز بنسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أن البيرق يُعد الإنجاز الأكبر في مسيرة المنقية طوال مشاركاتها.
وأوضح مالك “النادرات” أن المنافسة كانت صعبة جدًا في النسخة السابعة الجارية، مشيرًا إلى أن المنقية شهدت تعزيزًا قويًا قبل وصولها إلى ميدان التحكيم بالعديد من الفرديات النادرة.
وأضاف: “خلال الموسمين الماضيين عززنا المنقية بالعديد من الفرديات تجاوزت جميع مشترياتها 72 مليونًا، الموسم الماضي كان النصيب الأكبر بمشتريات 54 مليون ريال، وقبل دخولنا النسخة السابعة اشترينا 4 فرديات بقيمة 18 مليون ريال”.
وبيَّن الدوسري أن الثنائي حمد الودعاني وخالد الودعاني وراء الاختيارات الخاصة بالفرديات داخل منقية “النادرات”، مؤكدًا أن ثقته في اختياراتهما جعلته يحصد بيرق المؤسس ونخبة النخبة. وأردف مالك “النادرات”: “بدأنا العمل من الآن على تجهيز المنقية للنسخة الثامنة الموسم المقبل والبحث عن فرديات جديدة بنسبة 8 في المئة تعزيزًا للوضع الراهن حتى تتم المحافظة على القمة، وبصراحة اللي ما له خطة يضيع في المنحطة”. ونوه لـ “الرياضية” الفائز ببيرق المؤسس ونخبة النخبة أن الفردية “دعاجة” الأقرب إلى قلبه، كون اسمها مأخوذًا من وسم الوداعين من الدواسر.



أم نايف.. أكلات شعبية وطبخ ذبائح
تقطع أم نايف، البائعة السعودية، أكثر من 170 كلم يوميًّا من الرياض إلى أرض الصياهد، من أجل المشاركة في الأسر المنتجة، ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق”.
وأكدت لـ “الرياضية” أم نايف، أنها تقدّم العديد من الخدمات الخاصة بالطعام مثل الأكلات الشعبية، إضافة إلى طبخ الذبائح وتوصيلها إلى مقر المخيمات الخاصة بالزبائن. وأضافت: “نشكر إدارة نادي الإبل على فتح المجال لنا نحن السعوديات من أجل المشاركة في ركن الأسر المنتجة، وتقديم الخدمات الخاصة بتجارتنا”.
وتابعت: “نجحنا في تكوين قائمة كبيرة من الزبائن طوال فترة المهرجان من خلال الأصناف المتنوعة التي نقدمها مثل الجريش والقرصان والمرقوق، إضافة إلى طبخ الذبائح بأنواعها كافة”.



اتفاقية بين «الإبل» و«الدولية»
أعلن نادي الإبل توقيع اتفاقية تعاون جديدة مع المنظمة الدولية للإبل، من أجل تعزيز حضور الإرث والتراث السعودي المتعلق بالإبل في أنحاء العالم.
ووقع الاتفاقية الجديدة بندر القحطاني، المدير التنفيذي لنادي الإبل، وخالد العجمي، الأمين العام المكلف للمنظمة الدولية، وذلك في مقر مهرجان الملك عبد العزيز للإبل على أرض الصياهد شمال شرق الرياض، أمس.
وتتضمن الاتفاقية مشاركة نادي الإبل للمنظمة الدولية في جميع فعالياتها في السعودية كشريك استراتيجي محليًّا ودوليًّا، وتصدر المنظمة شهادات دولية للمشاركين في مهرجان الملك عبد العزيز حسب الشروط والمعايير المعتمدة من قبلها.



ابن رفعان يتمسك بالصدارة
استمر عايض بن رفعان القحطاني، مالك الهجن، في صدارة الترتيب العام بجائزة سيف المؤسس للهجن، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض برصيد 77 نقطة.
وحلَّ القطري جابر سالم المري في المركز الثاني برصيد 18، وجاء السعودي عبد العزيز معلاء السهلي في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وحقق الإماراتي أحمد سلطان السويدي المركز الرابع برصيد 12 نقطة، فيما حصل السعودي محمد علي المري على المركز الخامس برصيد 10 نقاط.



الموسى يحقق نخبة الشقح
انتزع السعودي موسى عبد العزيز الموسى المركز الأول في مسابقة نخبة النخبة للون الشقح، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض أمس.
وواجه الموسى في تحدي النخبة ابنه عبد العزيز الذي حلَّ في المركز الثاني محققًا كأس الوصيف و500 ألف ريال.
وشارك الموسى بـ 20 فردية، مقابل 20 فردية من ابنه عبد العزيز، قبل خوض المواجهات المباشرة بين فردية وأخرى.



المطيري يكسب تحدي الشعل
كسب السعودي فلاح بن سلطان المطيري تحدي نخبة النخبة للون الشعل من أمام منافسه السعودي حامد سعود بن سمار العتيبي ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنخسته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض أمس.
وحقق المطيري المركز الأول بعد دخوله بـ 20 فردية مقابل 20 فردية من منافسه العتيبي.
وتعتمد المسابقة على المواجهات المباشرة بين فرديتين من كل مشارك وتصفية فردية فائزة واحدة في كل مواجهة، حيث يحسم الفوز للمشارك بأكثر الفرديات الفائزة في مجموع المواجهات مع المنافس.
ويشارك فيها أجمل مزايين الإبل، بحيث يدخل المالك بـ 20 فردية من أندر وأجمل ما يملك من الإبل، وهي المنافسة الوحيدة التي تعتمد على المقابلات المباشرة بين الفرديات.



«الراسية» .. التوقيت الأفضل
حققت المطية “الراسية” العائدة ملكيتها للعماني حمد محمد الوهيبي أفضل توقيت في الأشواط الصباحية فئة “الحيل والزمول” بزمن 12:54:75 دقائق، ضمن منافسات جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن بنسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض أمس.
وحصل على المركز الأول في جميع الأشواط الصباحية كل من محمد ناصر القحطاني، حمد غانم الكواري، محمد سلطان الكتبي، سالم مسلم العامري، سعيد علي المري، مفلح حمود البلوي، محمد خميس المريخي، محمد عبد الرحمن الدوسري.


الدوسري: عزّزنا «النادرات»
بـ 72 مليونا

الدوسري: عزّزنا «النادرات»
بـ 72 مليونا

الدوسري: عزّزنا «النادرات»
بـ 72 مليونا

الدوسري: عزّزنا «النادرات»
بـ 72 مليونا

الدوسري: عزّزنا «النادرات»
بـ 72 مليونا

الدوسري: عزّزنا «النادرات»
بـ 72 مليونا

الدوسري: عزّزنا «النادرات»
بـ 72 مليونا