|


رجل الأعمال يكشف ميوله بعد حسمه تذكرة «فوق الخيال»

الغامدي: جهزت 25 مليونا

حوار: مقبل الزبني 2023.01.19 | 01:43 am
أصبح مشرف الغامدي بين عشية وضحاها يتردد اسمه في كل مكان، واستحوذ على حديث المجالس والإعلام بعد أن دفع 10 ملايين ريال مقابل الحصول على تذكرة واحدة لحضور مباراة فريق موسم الرياض وباريس سان جيرمان الفرنسي المقررة اليوم في ملعب الملك فهد الدولي.. مشرف الذي يعرف في الوسط العقاري خلال رئاسته مجلس إدارة عقار 1، إلى جانب تأسيس شركات ناشئة تحدث لـ”الرياضية” عن أكثر من جانب، كاشفًا عن أهلاويته المتأصلة فيه منذ نعومة أظافره.
مشرف لم يستبعد أن يتولى رئاسة النادي الأهلي، مبينًا أن هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى أمر أسعده، كما عدّ انتقال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر فكرًا استثماريًا جديدًا.
01
كيف دخلت المزايدة على تذكرة “فوق الخيال” الخاصة بمواجهة فريق موسم الرياض وباريس سان جيرمان اليوم في ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية؟
حقيقة كان الأمر توفيقًا من الله، إذ سمعت بالأمر صدفة عن طريق تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي، ودخلت هذه المزايدة التاريخية والمميزة في فكرتها وآلية تنظيمها.
02
قبل دخولك المزايدة، هل توقعت أن تصل التذكرة إلى 10 ملايين ريال وهو المبلغ الذي دفعته مقابل الحصول عليها؟
كنت جاهزًا لكافة الاحتمالات والأرقام، فأنا حريصٌ على الحصول على هذه التذكرة، التي يعلم الجميع أنها خيرية وتذهب إلى منصة إحسان، التي يجب علينا جميعًا كتجار ورجال أعمال دعمها، ولا أخفيك سرًا أنني توقعت أن تصل إلى 20 أو 25 مليونًا، وكنت على أهبة الاستعداد لدفع ذلك.
03
كنت اسمًا غير معروف للكثير قبل الحصول على تذكرة “فوق الخيال”.. ماذا تغيّر بعد ذلك؟
هناك أشياء كثيرة تغيَّرت أبرزها أنني أصبحت مشهورًا، والجميع يريد أن يأخذ صورًا معي في كل مكان أذهب إليه، وسعدت بعلاقات جديدة أعتز بها في كل حين، كما أن ما حدث قد عمل لنا حملة إعلامية غير مسبوقة، وهنا أشكر المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه وفريقه على ما قدموه من عمل مميز خدمونا من خلاله، كما خدموا منصة إحسان التي أصبحت عالمية.
04
هل لك اهتمامات كبيرة في المجال الرياضي قبل دخولك المزايدة؟
اهتمامي ليس اهتمامًا كبيرًا، تركيزي حاليًّا ينصب على أشغالي وأعمالي الخاصة.
05
هل ستكون هذه التذكرة بمثابة تأسيس لعلاقة رسمية مع الرياضة؟
لا أخفيك أنني سعيد بالفكر الجديد للرياضة السعودية القائم على الاستثمار الحقيقي، وأنا سعيدٌ جدًّا بالصفقة العالمية الكبرى التي أبرمت مع النجم الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومثل ذلك يعزز ويحفز على دخول المجال الرياضي.
06
فيما لو أقدمت على خطوة المجال الرياضي، فعبر أي نادٍ سيكون ذلك؟
طبعًا سيكون ذلك عبر النادي الأهلي، بحكم أنني عاشق لهذا الكيان الكبير ومتيم به منذ صغري.
07
ألم تفكر في رئاسة النادي الأهلي؟
حاليًّا لست متفرغًا لهذه المهمة، لأن رئاسة النادي تتطلب التفرغ لها والارتباط بها، فمن يريد الرئاسة لا بد أن يكون جاهزًا من جميع النواحي لذلك.
08
بالمناسبة، كيف ترى حال الأهلي حاليًّا؟
أنا أشبه الأهلي بمبنى يحتاج إلى إعادة تأهيل بالكامل على كافة المستويات، وسقوط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى أمر أسعدني، لأنني أدرك أنه يحتاج إلى ذلك، من أجل أن يعود بطلًا بهوية وروح جديدتين.
09
لماذا لا تدعم الأهلي ناديك المفضل؟
أنا لدي تحفظ على الدعم بغير محله.
10
ماذا تقصد بغير محله؟
أعتقد أن الدعم سيأتي عندما أكون رئيسًا يعرف أين تصرف الأموال وأين تذهب، وأراقب الداعمين الآخرين.
11
على صعيد اللاعبين، مَن يعجبك من العناصر المحلية؟
بلا شك أرى أن الأفضل محليًّا خلال المرحلة الجارية محمد العويس وسالم الدوسري.
12
في النهاية، ماذا تود أن تقول؟
أحب أن أوجه شكري وامتناني لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على إتاحة الفرصة لنا للتبرع عبر منصة رسمية مثل “إحسان”، وأثمن للقيادة هذه الأفكار النيرة، كما أنني أدعو زملائي رجال الأعمال إلى دعم هذه المنصة الرائدة، التي تسهم في إيصال الخير إلى مستحقيه.