|


الصحافية الإسبانية تتحدث عن النهائي الإيطالي وكأس موسم الرياض

إيسيتش: السعودية خطفت أنظار العالم

حوار: علي الحدادي 2023.01.19 | 11:25 pm
تخرجت أزرا إيسيتش في مجال السياحة من مدريد العاصمة الإسبانية، وعملت باحتراف عارضة أزياء، ثم انتقلت إلى موستار البوسنية، مسقط رأس والدتها، حيث تكمل حاليًا الدراسات العليا في كلية الفلسفة وتحديدًا بقسم الصحافة.
عملت في العديد من وسائل الإعلام، واستضافت برامج حول الرياضة، لتشد رحالها إلى ميلانو الإيطالية لتصل إلى المكتب التابع للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، بصفتها صحافية ومديرة حدث نيابة عن الاتحاد، وأدارت العديد من المهام في مونديال كأس العالم الماضي.. إيسيتش التي حضرت إلى الرياض ضمن وفد إعلامي كبير لمتابعة السوبر الإيطالي، وكأس موسم الرياض، تتحدث في حوار مع “الرياضية”.
01
صفي لنا انطباعك عن السعودية في أول زيارة لك؟
أنا سعيدة جدًا، لم أكن أتوقع أفضل بكثير من الذي كنت أتصوره، السعودية تسير في طريق سريع نحو التطور بجميع المجالات، وخاصة الرياضة، وهذا هو الصحيح، ما شهدته شيء يفوق الخيال من منشآت وأماكن وبنية تحتية، زرت البوليفارد والدرعية، شيء جميل بصراحة.
02
ما رأيك في هذه الاستضافات الرياضية؟
استضافات جميلة ومبهرة، يقف خلفها عمل كبير ودؤوب، بتنظيم السوبر الإسباني، وكذلك الإيطالي، ومباراة موسم الرياض، كل هذه الأحداث العالمية تجعل السعودية تحت أنظار العالم، ونحن ندرك حب الجماهير العالمية لهذه الأندية والنجوم الذين يمثلونها.
03
كيف تقيّمين التنظيم؟
التنظيم مميز جدًا منذ الاستقبال، ولم نشاهد أي شيء سلبي، والأصداء الإعلامية في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا جميعها إيجابية، وهناك إشادات من الأندية والإعلام الأوروبي، كذلك تعامل الناس لطيف جدًا في أي مكان نذهب نجد الترحيب.
04
وما رأيك بنهائي السوبر الإيطالي الذي انتهى أمس الأول؟
أنا من سكان ميلانو، وسعيدة بحضور هذا الديربي الكبير خارج إيطاليا، وسعادتي الأكبر بفوز فريق الإنتر، المباراة كانت ممتعة، والملعب أسطوري ورائع، حدث يليق بمونديال كأس العالم وليس بطولة السوبر فقط، أبهرني حفل التتويج.
05
كيف ترين حضور النادي الباريسي إلى الرياض؟
السعودية فتحت أبوابها للعالم، وحضور باريس سان جيرمان يعد فكرة رائعة، وهي مباراة تاريخية تحدث لمرة واحدة في العالم، جمعت الغريمين التقليديين في السعودية الهلال والنصر مع بعض في فريق واحد، ضد فريق مدجج بالنجوم، وأنظار جماهير العالم المحبة للرياضة وليس كرة القدم توجهت نحو السعودية لمتابعة هذا الحدث العالمي.
06
هل توقعت أن تحضري مباراة تضم ميسي ورونالدو؟
أشكر السعودية التي سمحت لي ولجميع جماهير العالم بمشاهدة رونالدو وميسي يلعبان ضد بعضهما مجددًا، بعمل هذه المباراة وأُثني على هذه الفكرة الرائعة.
07
لاعب توقعت أن يبرز من فريق موسم الرياض أمام باريس؟
بالتأكيد سالم الدوسري الذي قدم مستويات مميزة في كأس العالم وسجل هدفًا جميلًا في الأرجنتين وأيضًا واصل إبداعه وأحرز هدفًا في المكسيك.
08
هل تابعت المنتخب السعودي في المونديال؟
للأمانة المنتخب السعودي فتح الأبواب لجميع المنتخبات العربية في كأس العالم، وخطف الأنظار بعد فوزه المستحق على الأرجنتين، وكذلك الجماهير السعودية خطفت الأضواء في قطر، وكانوا حديث العالم في جميع القنوات، وأحدثوا تفاعلًا مميزًا.
09
كثر الحديث عن لحاق ميسي برونالدو إلى الدوري السعودي.. ما الانطباع في الإعلام الإيطالي عن ذلك؟
ميسي وغيره من النجوم سيكونون قريبين من الدوري السعودي، التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو فكرة مميزة من جميع النواحي الرياضية والتسويقية والاحترافية، فهي فتحت الأبواب للعالم لمتابعة الدوري، وسيحرص جميع النجوم على الحضور إلى السعودية.
10
هل تابعت انتقال رونالدو إلى النصر؟
بالتأكيد الجميع تابعه في كل العالم وليس أنا فقط، فرونالدو كان رافضًا أن يغادر أوروبا، وفي السابق كان رافضًا أن يأتي إلى الشرق الأوسط.
وقد زرت نادي النصر لأنني متشوقة لمشاهدة رونالدو، وتفاجأت بالعمل الكبير، والتقيت بالفريق النسائي، وهذا يدل على أن السعودية تسير بالطريق الصحيح في المجال الرياضي.
11
ما رأيك في باريس الذي يقوده حاليًا كريستوف جالتييه؟
فريق عريق على مستوى فرنسا وأوروبا، ويملك لاعبين على مستوى عالٍ، مليء بالنجوم مثل ميسي ونيمار ومبامي وغيرهم.