|


آل الشيخ يودع الموسم الأكبر بكرنفالين عالميين

بين أساطير الكرة والفن وخلال 48 ساعة.. الرياض فوق الخيال

صورة التقطت أمس الأول للمستشار تركي آل الشيخ خلال حضوره حفل “جوي ووردز” في مدينة الرياض تصوير: بشير صالح
الرياض ـ رياض المسلم 2023.01.23 | 01:27 am

دخل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، في تحدٍ قبل أربعة أعوام، كيف يجعل من الرياض المدينة الجامدة “عاقدة الحاجبين” ملاذًا للسياح والمتنزهين، فاصطدم حينها بالكثير من الآراء التي لم تتوقع أن يحدث “ابن حي السويدي” نقلة تجعل العاصمة مبتسمة فاتحة ذراعيّها للسيّاح، وردد البعض منهم كلمة “تخيّل” من باب التعجيز ولم يدركوا بأنها أصبحت في قاموس الرجل القوي “تحفيزًا”. اختار المستشار الكلمة المدرجة في قائمة الكثير من السعوديين بأنها دلالة على المستحيل لتكون شعار موسم الرياض 2019، فالتخيل أصبح حقيقة في عصره، والحلم أضحى يُرى بالعين المجردة، وحتى باتت أغنية رددها راشد الماجد “تخيل في الرياض صار اللي ما قد صار”.. صحراء الرياض في عينيّ آل الشيخ لا يراها جامدة منفرة بل فعاليات وترفيه، وفي خياله طفلًا يستمع ويستمتع بأوبريت “مولد أمة” عندما كتب الشاعر الكبير الأمير سعود بن عبد الله متغزلًا في نجد “زرعتي الصحراء ورود” وكان خيالًا لدى الشاعر لكنه طموح عند ابن العشرة أعوام “تركي” وهو يترقب اليوم الذي يحول فيه العاصمة إلى أزهار وأنهار وفعاليات لا تتوقف في الليل والنهار، ففعلها في الثلاثينيات من عمره. في موسم الرياض الثاني، دخل آل الشيخ في تحدٍ ثانٍ لكن الخصم هو نفسه، فترأس فريقًا ليقدموا عملًا مختلفًا فكان الشعار “تخيّل أكثر”، فرع عدد الفعاليات والأنشطة الترفيهية حتى باتت الرياض عاصمة الرياضة والفن والثقافة والترفيه والسياحة، ولم يتوقف عن الركض خلف الخيال رافعًا شعار “يا أنا يا هو” لحين تخطاه ليكون “فوق الخيال” هو شعار الموسم الثالث الذي غادر بالأمس مسجلًا 12 مليون زائر كرقم تاريخي بحسب بيان الهيئة. في سباق الـ100 متر تكون الانطلاقة قوية وسريعة، وعندما يشارف المتسابقون من خط النهاية تخف قواهم وحتى الفائز يلهث من التعب والجهد، ونادرًا ما تجد ملاكمًا يفوز بلقب بطل العالم ووجهه خاليًا من اللكمات، ولكن في موسم الرياض البداية والنهاية تأتيان على وتيرة القوة ذاتها، فمن كان يصدق بين ليلة وضحاها أن يجتمع أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ليونيل ميسي ونيمار ومبامي، وفي الجهة الثانية رونالدو وفي الأستوديو التحليلي توتي وديل بييرو ليلعبوا مباراة سجلها التاريخ بأنها الأعظم وبعدها بـ 48 ساعة وعلى بعد 40 كلم من ملعب الملك فهد الدولي يقف على مسرح بكر الشدي 350 نجمًا عالميًّا بينهم أساطير خالدة، ميل جيبسون، وأميتاب باتشان، في حفل “جوي أووردز” الذي وصفه النجمان العالميان في كلمتيهما بأنه مهرجان حقق كل معايير العالمية.. وبعد الكرنفالين الفني والرياضي الكبيرين ودع المستشار بصوت حزين الموسم بعد مُضي أكثر من 120 يومًا في كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على دعمهما لقطاع الترفيه، في الوقت الذي ساد الصمت في وسائل التواصل الاجتماعي والمجالس فكانت كلمة الشكر الأكثر تداولًا لما قدمه فريق الترفيه بقيادة عرّابه تركي آل الشيخ، والذكريات التي سجلوها في الموسم وقودهم لحين تأتي النسخة الجديدة.



الرابعة والحجز يواجهان «عصفور الفن»
شكل سؤالا “فيه تذاكر؟”، و”متى الحفلة الرابعة؟” الأكثر مواجهة للنجم الكبير عبد المجيد عبد الله، ولم تكن الأسئلة من الجماهير، بل من ضيوف حفل “جوي أووردز” الذي نظم أمس الأول في مدينة الرياض، وجاءت نوعًا من الممازحة للنجم الكبير إلى جانب الصحافيين.
ورصدت “الرياضية” نجومًا حاصروا “عصفور الفن” النجم الكويتي طارق العلي، الذي كان يبحث عن تذكرة لحضور الحفل حتى لو بعد انتهائه على حد قوله.



والدة حكيمي: صعود المسرح.. مفاجأة
لم تتوقع والدة النجم المغربي الدولي أشرف حكيمي أن يتم دعوتها للصعود إلى مسرح “جوي أووردز” لاستلام جائزة أفضل رياضي مع ابنها النجم، وقالت لـ “الرياضية”: “عندما سمعت النجم العالمي رونالدو يعلن فوز ابني بالجائزة لم أصدق، وفرحت كثيرًا، ولكن الموقف الجميل، الذي لا أنساه، هو دعوة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، لي لصعود المسرح”. وأضافت: “كل الشكر للقائمين على الحفل، والجائزة، التي حصل عليها ابني، تكريم كبير نفتخر ونعتز به”.



حلمي ومنى آخر الواصلين
كان النجم أحمد حلمي وزوجته النجمة منى زكي آخر الواصلين من ضيوف حفل “جوي أووردز”، ولم يسعفهما الوقت في التقاط صور تذكارية مع الحضور أو اللقاءات الصحافية، ودخلا إلى قاعة الحفل سريعًا، وقبل انطلاقته بدقائق.



فنان العرب يختار لطيفة
وصل فنان العرب محمد عبده إلى حفل “جوي أووردز”، المنظم أمس الأول في مدينة الرياض، مع النجمة التونسية لطيفة، والتقطا صورًا تذكارية معًا، وتحدثا مع الجماهير والحضور لوقت طويل.



إلهام وخالد.. 10 دقائق «سيلفي»
فضّل النجمان إلهام علي وزوجها خالد صقر التوجه إلى منطقة التقاط الصور التذكارية مع ضيوف الحفل في “بوليفارد رياض سيتي”، وبقيا لأكثر من 10 دقائق.



ماجد ومحاصرة «الدون»
تمحور الحديث مع النجم الكبير ماجد عبد الله من قبل الحضور حول رأيه في قدوم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، والتوقعات لمستقبله، وكان يرد بأنه نجم عالمي، وإضافة كبيرة للكرة السعودية.



«الهامور» يسيطر على خيرية
تجاذب الكثير من الحضور الحديث مع النجمة السعودية خيرية أبو لبن حول دورها في الفيلم السعودي “الهامور”، المعروض حاليًا في دور السينما.


بين أساطير الكرة والفن وخلال 48 ساعة..
الرياض فوق الخيال

بين أساطير الكرة والفن وخلال 48 ساعة..
الرياض فوق الخيال

بين أساطير الكرة والفن وخلال 48 ساعة..
الرياض فوق الخيال

بين أساطير الكرة والفن وخلال 48 ساعة..
الرياض فوق الخيال

بين أساطير الكرة والفن وخلال 48 ساعة..
الرياض فوق الخيال

بين أساطير الكرة والفن وخلال 48 ساعة..
الرياض فوق الخيال