|


مدافع البرتقالي يتحدث عن تعدد تجاربه.. ويطلب الدعم

القيضي: أتمنى هيون

حوار: أمل إسماعيل 2023.01.23 | 11:08 pm
ظهر مهند القيضي، مدافع فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، الذي مثل عدة أندية بداية من الرائد، والبكيرية، وأبها، اسمًا برزًا في صفوف البرتقالي.
في أغسطس الماضي وقع عقدًا انتقل بموجبه إلى الفريق المنتمي إلى المجمعة قادمًا من أبها، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين مع أفضلية التجديد لموسم ثالث.
القيضي وعد بتحقيق المزيد من البطولات بعد فوز الفيحاء ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي.
وفي حواره مع “الرياضية” رأى القيضي أن الأرجنتيني ليوينل ميسي حسم الجدل حول أفضل لاعب في العالم بعد فوزه بكأس العالم، وأوقف المقارنات بينه وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو.

01
ما أهدافك في المرحلة المقبلة؟
من أهدافي، بإذن الله، تمثيل منتخب وطني، وتحقيق بطولة أخرى مع نادي الفيحاء بعد الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي.
02
هل الفيحاء جاهز للمنافسة الموسم الجاري؟
نعم، بكل تأكيد، الفيحاء بطل كأس الملك، ويملك لاعبين جيدين، ويتمتع باستقرار فني وإداري، وبإذن الله نحقق بطولة.
03
حدثنا عن تجربة احترافك في أكثر من نادٍ؟
لكل نادٍ من الأندية، التي احترفت فيها، تجربة جميلة.
04
ماذا استفدت من كل نادٍ؟
استفدت الكثير من كل نادٍ مثّلته، وتعلمت منه أيضًا، وأملك الكثير من الذكريات برفقة الأصدقاء في النادي، لكن الأهم من ذلك هو الحرص على إسعاد الجماهير، وتقديم أفضل ما لدينا لإرضائها، ولا أغفل عن إدارتي، وتحقيق سعيهم للوصول إلى الأفضل.
05
لكل لاعب أسطورة أو قدوة.. من كان المُلهِم لك رياضيًا؟
أسطورتي كان اللاعب الإيطالي باولو مالديني.
06
مَن اللاعب الذي تتمنى اللعب بجواره؟
يعجبني جانج هيون سو، مدافع الهلال، أنا أرى أنه مدافع ذكي، وأتمنى اللعب بجواره.
07
أين أنت من الاحتراف الخارجي.. وهل سعيت لهذا الأمر؟
كنت أفكر في الاحتراف الخارجي، ولكن هناك ظروف منعتني من تحقيق ذلك، وهي ارتباطي بالدراسة، الأمر الذي حرمني اتخاذ خطوة الاحتراف الخارجي، وما يعوضني أن الكرة السعودية في تطور مستمر، والدوري السعودي واحدًا من أقوى الدوريات عربيًا وآسيويًا، ويستقطب أهم النجوم في العالم.
08
من أقرب اللاعبين بالفريق إليك أو من الفرق الأخرى؟
تربطني علاقات جيدة بمعظم اللاعبين في الدوري، وفي فريقي الفيحاء أنا على علاقة جيدة مع بندر ناصر وسعود زيدان، وأيضًا أنا على تواصل مع محمد الكنيدري، ورياض شراحيلي، لاعبي أبها، وإبراهيم البركة، لاعب الحزم.
09
من أفضل لاعب في الدوري السعودي؟
رومارينيو، لاعب الاتحاد.
10
كيف تقيّم مستوى المنتخب السعودي في كأس العالم 2022؟
كان أداء منتخبنا السعودي رائعًا، واستطاع أن يظهر بأداء مشرف للوطن، ويحقق انتصارًا مهمًا على منتخب الأرجنتين، بطل العالم، وهذا دليل على أن الكرة السعودية في تطور، لكن الحظ لم يحالفنا في التأهل إلى الأدوار النهائية.
11
هل فوز الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسى بكاس العالم حسم وأنهى الجدل حول أفضل لاعب مع البرتغالي كريستيانو رونالدو ؟
أعتقد نعم، حسمها ميسي بعد فوزه بكأس العالم، لهذا هو الآن أفضل لاعب في العالم.
12
ما رسالتك إلى جماهير نادي الفيحاء؟
أتمنى من جماهيرنا الوفية الوقوف مع الفريق دائمًا، والحضور ودعمنا في المدرجات في جميع المباريات، لأن حضورهم هو أكبر حافز لنا، ووجودهم في الملعب مهم من أجل مؤازرتنا، وبإذن الله، نعدهم بالأفضل في المباريات المقبلة.
13
المدرب السعودي نجح مع الفئات السنية.. لكنه غائب عن الدوري الممتاز والمنتخب الأول.. كيف ترى ذلك؟
صحيح المدرب السعودي ناجح، وقدم مستويات قوية مع المنتخبات السنية، لكنه يحتاج إلى الدعم والثقة حتى يتولى قيادة أندية دوري المحترفين أو المنتخب الأول، لدينا المدرب سعد الشهري، الذي استطاع أن يحقق بطولات، والمدرب سعد السبيعي، وهو مدربي في الفئات السنية، وأيضًا هو السبب، بعد الله، باكتشافي في مركز الدفاع.