|


ديربي مدريد.. المواجهة 212

مدريد ـ الفرنسية 2023.01.25 | 12:14 am
يتحضَّر فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم لمواجهة غريمه أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس إسبانيا للمرة الأولى منذ عام 2015، حيث يلتقيان على ملعب سانتياجو برنابيو، اليوم، في “الديربي” رقم 212 بينهما في كل المسابقات، والـ 24 في كأس الملك.
ولن يكون “ديربي مدريد” ممرًّا سهلًا للريال أمام فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي انتعش أخيرًا بفوزه على بلد الوليد بثلاثية نظيفة بفضل الفرنسي أنطوان جريزمان، في مباراة ظهر فيها الهولندي ممفيس ديباي، لاعبه الجديد القادم من برشلونة.
وعلى الرغم من ذلك، إلا أن ريال مدريد، الساعي إلى التتويج بالكأس للمرة الأولى منذ عام 2014، قد يكون صاحب الكفة الراجحة بالعبور من هذه المواجهة، ذلك أنه لم يخسر في آخر سبعة “ديربيات” خاضها على ملعبه، مع أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات. ومع أتلتيكو مدريد تحديدًا، فاز الريال في آخر ثلاث مواجهات جمعت بينهما على ملعبه، دون أن يستقبل أي هدف. وفي الكأس فاز الريال عشر مرات مقابل ثماني خسائر وخمسة تعادلات.
وفي المواجهات الأخرى في ربع النهائي، يلعب اليوم أوساسونا أمام إشبيلية، ويحل أتلتيك بلباو ضيفًا على فالنسيا، بينما يلاقي برشلونة ريال سوسيداد.