|


سفراء المملكة يؤكدون المشاركة.. والجوائز 5 ملايين دولار

المصنف الثالث ينافس في جولف السعودية

جدة ـ فرج الشمري 2023.01.25 | 12:24 am
يشارك الأمريكي كيفن نا، ومواطناه جيسون كوكراك، وتالور جوتش، والإسباني يوجينيو لوبيز شاكارا، سفراء جولف السعودية، في بطولة السعودية الدولية للجولف المقدَّمة من صندوق الاستثمارات العامة، برعاية “سوفت بنك” للاستشارات الاستثمارية، وفقًا لما تم إعلانه، أمس.
وتنظّم البطولة، التي يبلغ مجموع جوائزها خمسة ملايين ريال، على ملعب ونادي رويال جرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة، خلال الفترة من 2 حتى 5 فبراير المقبل، تحت مظلة الجولة الآسيوية.
وينضم سفراء جولف السعودية الأربعة لمجموعة من الأسماء اللامعة في عالم الجولف، يتقدمهم الأسترالي كاميرون سميث، المصنف الثالث عالميًّا، والأمريكي هارولد فارنر، الذي انتزع لقب النسخة الماضية من بطولة السعودية الدولية بطريقة مميزة حين تمكَّن من إحراز ضربة إيجل من مسافة 27 مترًا في الحفرة الأخيرة. كذلك تضم القائمة أفضل 30 لاعبًا في الجولة الآسيوية.
ونجح كوكراك في تحقيق ثلاثة ألقاب “كأس سي جي، وتحدي تشارلز شواب، وبطولة هيولِت باكارد إنتربرايز المفتوحة في هيوستن”، تحت مظلة جولة PGA خلال 13 شهرًا في الفترة من 2020 حتى 2021، في حين حقق كيفن نا خمسة ألقاب في الجولة ذاتها، منها بطولة سوني المفتوحة في هاواي 2021، إضافة إلى لقب واحد في الجولة الآسيوية من خلال بطولة فولفو ماسترز الآسيوية. أما جوتش، البالغ من العمر 31 عامًا، فنجح في تحقيق لقب بطولة RSM لعام 2021. واستطاع الإسباني الشاب لوبيز شاكارا الوصول إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للهواة، قبل أن يصبح لاعبًا محترفًا، ويحرز أول ألقابه بعد خمس مشاركات فقط في الموسم الماضي.