|


النجم النيجيري يتحدث عن مواجهة كأس السوبر.. ويصف «روشن» بالتنافسي

نواكايمي: الهلال صعب.. والفيحاء عائلة واحدة

حوار: محمد السناني 2023.01.25 | 11:00 pm
حقق خلال مسيرته بطولات كثيرة، وصل عددها إلى تسع مع الفرق التي مثَّلها، في رقم قياسي للاعبين الأفارقة.
لعب لفرق عدة، منها فريقا جامعة كلوج، وبترولول بلويشتي الرومانيان، وطرابزون التركي، الذي مثَّله في 120 مباراة، سجل خلالها 41 هدفًا، وصنع 31 دوريًّا، مقابل أربعة أهداف في أبطال أوروبا خلال 14 مواجهة، وخمسة في الدوري الأوروبي من 24 مباراة.
النيجيري أنتوني نواكايمي، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن كأس السوبر، وطموحاته مع ناديه، مؤكدًا قوة الدوري السعودي.
01
دعنا في البداية، نتحدث عن مواجهتكم مع الهلال في كأس السوبر، كيف تراها؟
ستكون المباراة قوية نتمنى أن نقدم المستوى المرضي ونحقق التأهل إلى النهائي، وهي بلاشك مواجهة منتظرة، وصعبة ولكن نثق في قدراتنا وامكانياتنا.
02
ماذا يعني لكم المشاركة في هذة البطولة؟
من المهم مشاركة الفريق في بطولة السوبر فهذا يعطي زخم أكبر ويرفع التحدي لدى اللاعبين والمدرب والجميع في الفريق.
03
لننتقل الى المفاوضات بينك وبين نادي الفيحاء، كيف تمت؟
المفاوضات مع الفيحاء كانت سلسلةً، حيث تحدثت مع رئيس النادي ثلاث مرات، ناقشنا خلالها كل النقاط المتعلقة بالعقد، وما أرغب به بوصفي لاعبًا، وما سيقدمه لي النادي، وتوصَّلنا أخيرًا إلى صيغة تناسبنا جميعًا.
04
ما الأمر الذي حفزك على قبول عرض النادي؟
ما دفعني للقدوم إلى الفيحاء قبل كل شيء، هو كرة القدم، فأنا أحبُّ اللعبة كثيرًا، وشعرت برغبة كبيرة للحضور إلى السعودية، والتعرُّف على الدوري هنا، كما أن العرض كان جيدًا.
05
كيف وجدت الفريق بعد قدومك إليه؟
الفيحاء فريقٌ عائلي، تشعر فيه بأنك فردٌ من أسرة واحدة، والكل مترابطٌ هنا، وهذا أمرٌ مهمٌّ بالنسبة لي. أنا أبحث عن المكان الذي أجد فيه التقدير، ويكون لي دورٌ مؤثرٌ داخله.
06
كيف تصف بدايتكم في الدوري السعودي؟
بدايتنا لم تكن جيدة، حيث خسرنا كثيرًا من المباريات، وتعادلنا في عدد منها، وهذا حال كرة القدم، أحيانًا تفوز وأحيانًا أخرى تخسر، ما يهمُّ ألَّا تستسلم، وما زالت أمامنا فرصةٌ لتعديل الوضع، فنحن في الدور الأول من الدوري حاليًّا.
07
ما طموحاتكم في الموسم الجاري؟
نهدف إلى أن يحتل الفيحاء مركزًا جيدًا في ترتيب الدوري، وشخصيًّا أسعى إلى أن أسهم في تسجيل وصناعة كثير من الأهداف، وأن أكون سعيدًا في كل يوم.
08
ماذا عن الأجواء داخل الفريق؟
الأجواء في الفريق جيدة، والجميع هنا مرحون، ونحرص على أن نكون قريبين من بعضنا.
09
كيف رأيت مستوى الدوري السعودي؟
الدوري السعودي يبدو سهلًا للذين يسمعون عنه في الخارج، لكن عندما تدخل منافساته، تجد الأمر مختلفًا تمامًا، فالمستوى قوي جدًّا، والدوري يزداد صعوبةً ويتطور باستمرار. أعتقد أن الدوري السعودي سيكون من أقوى الدوريات خلال الأعوام المقبلة.
10
هل توجد فروقاتٌ بين الدوري السعودي والدوريات الأوروبية التي لعبت فيها؟
في أوروبا اللعب أسرع، وهناك تفاصيل فنية تكتيكية أكثر، كما أن الحضور الجماهيري عالٍ في معظم المباريات، أما في الدوري السعودي فالحضور الجماهيري كبيرٌ لكن ليس في كل المباريات.
11
كثرة الأجانب هل أفادت المنتخب السعودي؟
أعتقد أن وجود لاعبين أجانب محترفين على مستوى عالٍ في الدوري السعودي أمرٌ مهم، لأن ذلك يحفز اللاعبين السعوديين على إعطاء أفضل ما لديهم حتى ينافسوا الأجانب.
12
ماذا عن اللاعبين النيجيريين في الدوري السعودي؟
لا أعرف الكثير عنهم. أعرف إيجالو، مهاجم الهلال، وهو هداف مميز، ويقدم أداءً رائعًا مع الأزرق، والنيجيري أنتوني، مدافع الخليج، وهو الآخر يقدم أداء جيدًا.
13
مَن اللاعب السعودي الذي لفت
نظرك؟
لفت نظري سلمان الفرج، لاعب خط الوسط في الهلال. أحبُّ طريقة لعبه، وأسلوب تحركه داخل الملعب.
14
ما رأيك في منافسات كأس العالم قطر 2022؟
المونديال كان جيدًا، والتنافس كان كبيرًا، وقد حظينا بأعظم نهائي بين الأرجنتين وفرنسا، وهو نهائي تاريخي، وسيبقى في الذاكرة طويلًا.
15
ماذا عن مستوى المنتخب السعودي في المونديال؟
المنتخب السعودي بدأ بشكل رائع، وهو المنتخب الوحيد الذي استطاع الفوز على
بطل العالم الأرجنتين، وهذا إنجاز تاريخي يُحسب للسعودية. صحيح أن النهاية لم تكن جيدة، لكن الحصول على ثلاث نقاط في كأس العالم أمر محفز، ومع مواصلة العمل والاستثمار في اللاعبين والدوري ستتحسَّن الأمور أكثر.
16
كيف ترى استضافة السعودية للعديد من الفعاليات والاحداث العالمية؟
أتابع بإعجاب ما تقدمه السعودية من أحداث رياضية عالمية في مختلف الاهتمامات والميول هذا أمر رائع ويعكس التطور الذي تشهده البلاد.
17
المركز الإعلامي في النادي بث فيديو لاستقبالك، وتمَّ خلاله أداء رقصة السامري، أحد الفنون الشعبية السعودية، بماذا شعرت حينها؟
تفاجأت حقيقة لحظة وصولي إلى موقع التصوير بوجود فرقة تؤدي السامري، وعشت أجواءً رائعةً، حيث كنا في مكان يسمَّى جبل منيخ، وهو أحد الأماكن البارزة في المجمعة، وقد وجد الفيديو أصداء واسعة.
18
كيف رأيت تعامل الشعب السعودي معكم؟
الشعب السعودي شعب طيب ورائع وكريم، ويتحلى بالمودة والاحترام، ومنذ اليوم الأول لي هنا وهم يتعاملون معي بكل لطف ومحبة.