|


المحور الاتحادي يستحضر الذكريات.. ويتحدث عن مواجهة السوبر اليوم

الخضري: سلاحنا.. روما وحمد الله

حوار: فيصل الشريف 2023.01.25 | 11:21 pm
بدأ معن الخضري مشواره مع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم موسم 2011، واستمر معه إلى موسم 2015 ، إذ تمت إعارته في الموسم نفسه إلى الرائد، قبل أن يمثل نجران، ثم الباطن في موسم 2017ـ2018، والشعلة 2018ـ2019.
وكانت آخر محطاته نادي الصقور، ومحايل، ومثّل المنتخب السعودي الأولمبي 2010ـ2011.
وتعرض معن الخضري لعدد من الإصابات منعته من المشاركة مع الاتحاد غير مرة.
وفي حواره مع “الرياضية” تحدث الخضري عن ذكرياته مع أول سوبر أمام الفتح موسم 2013، إضافة إلى مباراة اليوم ضد النصر في نصف نهائي السوبر السعودي.
01
ما أبرز ذكرياتك مع أول سوبر شاركت فيه أمام الفتح موسم 2013؟
كانت مباراة صعبة بالنسبة لي، وهي المباراة الأولى، التي شاركت فيها بعد عودتي من الإصابة.
02
ما الأسباب التي أدت إلى خسارتكم السوبر أمام الفتح؟
حلت ظروف صعبة على الاتحاد في لقاء السوبر أمام الفتح، بطل الدوري، حيث شاركنا بدون أجانب، إضافة إلى بعض اللاعبين المحليين، وفي مقدمتهم أسامة المولد.
03
اليوم يعود الاتحاد للقاء السوبر للمرة الثالثة في تاريخه أمام النصر.. كيف ترى هذا؟
مباراة صعبة على الفريقين، وخلال المواسم الماضية هذه المواجهة تعد نارية، وجود كريستيانو رونالدو سيضاعف من قوة النصر الهجومية، الذي يعد مكتملًا في جميع المراكز.
04
ما أبرز نقاط القوة والضعف لدى الفريقين؟
النصر يعد قويًا هجوميًا، وسيواجه قوة دفاع الاتحاد، إضافة إلى الحارس مارسيلو جروهي، والنصر سيفتقد الحارس أوسبينا، حتى لو شارك الحارس الجديد، فأوسبينا كان نقطة قوة.
05
لو كنت مدربًا للاتحاد بدلًا من نونو سانتو.. ماذا ستفعل في لقاء النصر؟
من وجهة نظري أهم النقاط، التي يجب على سانتو تفعيلها، تكثيف الوسط بإشراك محورين، بوجود طارق حامد، وبرونو هنريكي.
06
من اللاعبين الذين ترى أنهم
سيصنعون الفارق مع فريق الاتحاد أمام النصر؟
أول مَن يخطر في ذهني لهذه المواقف البرازيلي رومارينهو، إضافة إلى المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي أتوقع أنه قادر على التسجيل في هذا اللقاء.
07
كيف رأيت الاتحاد خلال الفترة الماضية وعودته للمنافسة على الدوري بعد ابتعاده فترة؟
الاتحاد كما يشاهده الجميع أصبح متطورًا كثيرًا، ومن أبرز الأمور، التي أدت على هذا الشيء، الاستقرار الإداري، والاستقرار على مستوى اللاعبين.
08
بعد مرور 14 جولة بالدوري.. مَن الفريق الذي تراه مرشحًا للفوز باللقب؟
على الوضع الحالي أرى أن الدوري أقرب للذهاب إلى الرياض ما بين النصر والهلال، والاتحاد قادر على تحقيقه متى ما تمكن من تدعيم فريقه بلاعبين أجانب في وسط الملعب، إضافة إلى تدعيم الدكة بلاعبين محليين، ولكن مثلما يعرف الجميع بأن الاتحاد ممنوع من التسجيل في الفترة الشتوية، مثل ما نشاهده في النصر والهلال، لديهما فريقان، أساسي واحتياط، وخسارة الاتحاد للدوري العام الماضي تعد من أهم أسبابه عدم وجود دكة، والتوقفات المستمرة في الدوري.
09
كيف تقيم عمل نونو سانتو خلال الفترة الماضية؟
اسم كبير في الدوري السعودي، ويحتاج للصبر، ولديه ما يقدمه للفريق، وبإذن الله، سنشاهد بصمته قريبًا، وشاهدنا تغيير طريقة لعب الفريق أكثر من مرة، وهو يسعى للوصول إلى توليفة مميزة.
10
كثرت الأحاديث عن استمرار عبد الرزاق حمد الله مع الفريق من عدمه.. هل تفضل التجديد مع حمد الله أم التعاقد مع مهاجم آخر؟
عبد الرزاق حمد الله يستحق الاستمرار بكل أمانة نظرًا لما يقدمه، وهو يسجل أهدافًا بشكل مستمر مع الفريق، وموجود في جميع المباريات، وله بصمته.
11
وماذا عن بقية المحترفين الأجانب مثل كورنادو وهيلدر كوستا؟
كورنادو متى ما شارك في مركزه سيقدم إضافة للفريق، فهناك بعض اللاعبين يمكن أن تقيدهم بمراكز معينة، وتم وضع كورنادو في أكثر مباريات الموسم الجاري بمركز المحور، ولم يقدم مستوى مميزًا، بعكس آخر مباراة، حيث تمت إعادته إلى مركزه الأساسي، وظهر بشكل جيد، إضافة إلى رومارينهو الذي خسره الفريق بإعادته إلى الوسط، حيث يقدم مجهودًا، بينما كوستا لم يقدم إضافة للفريق إلى هذه اللحظة.
12
أخيرًا.. هل سنراك قريبًا مدربًا في أحد الأندية؟
بعد اعتزالي الكرة توجهت إلى مجال التدريب، وأعمل الآن على خطوات متقدمة في التدريب بعد الحصول على الرخص الخاصة بهذا المجال، وأسعى لاستخراج الرخصة الآسيوية C.