|


صورة النصر على الشاشة تثير الجدل على تويتر

تغريدة تطلق السوبر مبكرا

الدمام ـ خالد الشايع 2023.01.25 | 11:33 pm
استحوذت مباريات كأس السوبر السعودي التي تنطلق اليوم بمباراتي فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام الفيحاء، والاتحاد مع النصر، في الدور نصف النهائي، على اهتمامات مستخدمي تويتر خلال الـ24 ساعة الماضية، بمعدل تجاوز 206 آلاف تفاعل في الساعة الواحدة.
وأثارت تغريدة للحساب الرسمي لكأس السوبر السعودي الكثير من الجدل بين المغردين، الذين انتقدوا الرسمة التي نشرها الحساب، وفيها يظهر أربعة لاعبين واحد من كل نادٍ وهم يتفرجون على التلفاز الذي يظهر احتفال لاعبي النصر بكأس السوبر وسعود عبد الحميد ينظر إلى الحاسوب المحمول، معلقًا: “الكل عينه على السوبر، قصة جديدة تُكتب على ملاعبنا.. مستعدون”.
ولام المغردون الحساب الرسمي على ما عدوه تحيزًا للنصر ضد بقية الأندية الأخرى، مؤكدين على أنه لم يكن آخر بطل للسوبر ليكون وضع احتفاليته مبررًا.
مغردون عدّوا التغريدة غير موفقة، مثل أحمد اليافعي الذي ربط بينها وبين تغريدة دوري روشن وكتب: “بالأمس سقطة من حساب دوري روشن واليوم سقطة أخرى من حساب كأس السوبر السعودي”، مضيفًا: “في الكاريكاتير يعرض تتويج النصر وآخر بطل للبطولة هو #الهلال مع العلم أن النصر ليس بطل الدوري ولا بطل كأس الملك”. وعلى نهجه كتب بندر إبراهيم: “حاطين النصر البطل والمتوج سلامات، هو لا بطل الدوري ولا الوصيف ولا بطل كأس الملك وإلا هو مجرد استفزاز”. أيضًا وضع أحمد عبد الكريم تساؤلات عدة وأجاب عنها، إذ كتب فيها “حاطين النصر على الشاشة، هل هو آخر بطل للسوبر؟ لا، هل هو بطل الدوري؟ لا، هل هو بطل كأس الملك؟ طبعًا لا، هل هو وصيف الدوري؟ لا، هل هو وصيف كأس الملك؟ لا”.
على طرف آخر، عدّ مغردون أن الغضب الذي واجهته التغريدة غير مبرر، مثل حسن الشريف الذي كتب: “ستأتي تغريدات لتصميمات إعلانية في الأيام المقبلة إلى ما قبل مواجهتي السوبر بصور ذكرى أبطال سجل كأس السوبر لأحد الفرق الموجودة بأطراف المنافسة”، عادًا أنه “ليس هناك ما يستدعي النقد لتغريدة الحساب الرسمي للبطولة”. ومثله عدّ نواف الناصر أن صورة احتفالية الهلال موجودة في جهاز سعود عبد الحميد، مشيرًا إلى أن “كل هذا الجدل لا داعي له، وأن الحساب لم يخطئ”. تغريدة 
تطلق السوبر مبكرا

تغريدة 
تطلق السوبر مبكرا

تغريدة 
تطلق السوبر مبكرا