|


نجم الوسط يتحدث عن موقعة الدرة بعد 3 تجارب سوبر

شراحيلي: الكلاسيكو.. ليلة تاليسكا

حوار: بندر العتيبي 2023.01.25 | 11:48 pm
يعدُّ شايع شراحيلي، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم السابق، من أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات السوبر السعودي بعد حضوره في ثلاث بطولات سابقة، ويفضل معظم المدربين شراحيلي في المواسم الماضية لإجادته اللعب في مراكز الظهير الأيمن والأيسر وخط الوسط الدفاعي.
وسبق أن مثَّل شايع شراحيلي النصر والقادسية والفيصلي.
“الرياضية” أجرت مع شايع شراحيلي حوارًا للحديث عن مباراة السوبر السعودي، التي ستجمع فريق النصر الأول لكرة القدم، ونظيره الاتحاد، اليوم، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
01
كيف ترى مباراة النصر والاتحاد في السوبر السعودي؟
المباراة ستكون صعبة على الفريقين، لتقارب المستوى الفني بين النصر والاتحاد في الأعوام الأخيرة، لذا الجمهور يرتقب سهرة كروية مثيرة.
02
هل تختلف مباريات السوبر عن البطولات الأخرى؟
نعم، فسبق أن خضت ثلاث بطولات في السوبر، فكانت تختلف عن بقية المسابقات في إثارتها، فدائمًا تحفل بالندية والإثارة سواءً في النتائج أو وجود أحداث كحالات طرد لبعض اللاعبين، فمثل هذه البطولة لا تقبل القسمة على اثنين، لا بد من فائز بين الفريقين.
03
ما نقاط القوة في فريقي النصر والاتحاد؟
النصر من أقوى الفرق السعودية الموسم الجاري، لامتلاكه كوكبة من النجوم في مختلف الخطوط، بينما يُعد خط المقدمة في الاتحاد أقوى خطوط الفريق، ويجيد لاعبو الاتحاد الهجمات المرتدة، فمعظم المباريات التي تغلب فيها على النصر كانت عبر التحولات، وإذا أراد النصراويون الفوز فعليهم عدم فتح اللعب مع الاتحاديين.
04
هل يعني أن خط الهجوم الاتحادي أقوى من النصراوي؟
لا، مهاجمو النصر أفضل بوجود الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، ولكن اعتماد الاتحاد على اللعب بأسلوب الهجمات المرتدة يسمح لمهاجميهم بخطف الأهداف.
05
وما نقاط الضعف لديهما؟
الخط الخلفي للفريقين يُعد الأضعف، فعلى الرغم من قوة الدفاع النصراوي سابقًا، إلا أنه يتعرض حاليًا لهزة بعد إصابة الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، والمدافع الإسباني ألفارو جونزاليس، والعاجي جيسلان كونان، الظهير الأيسر، فمشاركة بديل الحارس غير واضحة، والأمر ينطبق على جاهزية ثنائي الدفاع، وخط الدفاع في الاتحاد هو الأضعف، ومن أنقذه في المباريات الماضية هو الحارس البرازيلي جروهي.
06
لاعب تتنبأ بنجوميته في مواجهة الليلة؟
أتوقع أن يتألق البرازيلي تاليسكا في المباراة كعادته في معظم مباريات الموسم الجاري، إذ يعيش أفضل حالاته الفنية في النصر، لذا نجومية المباراة ستذهب لتاليسكا، والبرتغالي رونالدو لم يدخل بعد في أجواء المنافسات السعودية، فبعد ثلاث أو أربع مباريات ستشاهدون رونالدو الأسطورة في ملاعبنا، فكل ما يحتاجه هو بعض الوقت فقط.
07
هل تعتقد أن الجمهور سيرجح كفة فريق عن الآخر؟
لا، فكلا الفريقين يملكان جماهير غفيرة، وأي لاعب يعشق اللعب في أجواء جماهيرية كبيرة، وأتمنى أن يحتفل بعد نهاية المباراة لاعبو النصر مع جماهيرهم بالوصول إلى نهائي السوبر السعودي.
08
أخيرًا.. أين وجهتك المقبلة في الملاعب السعودية؟
ما زلت أناقش العديد من العروض الاحترافية، وبإذن الله قريبًا سأعود إلى ممارسة هوايتي بالركض في المستطيل الأخضر.