|


الجهاز الطبي يمنح الظهير الأيمن الضوء الأخضر

الشنقيطي يدخل القائمة الأساسية

صورة التقطت للمصري طارق حامد لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أثناء مشاركته في التدريب الأخير قبل مواجهة النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي اليوم (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ فيصل الشريف وماجد هود 2023.01.26 | 12:29 am
منح الجهاز الطبي لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، الضوء الأخضر لمهند الشنقيطي، الظهير الأيمن، من أجل المشاركة في القائمة الأساسية بمواجهة نصف نهائي كأس السوبر السعودي، اليوم، أمام النصر بعد تعافيه من الإصابة، حسبما ذكرته لـ”الرياضية” مصادر خاصة.
وكشفت عن استعانة البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، بالظهير الأيمن داخل القائمة الأساسية التي ستواجه النصر.
وفضل المدرب البرتغالي مغادرة جميع العناصر الأجنبية الثمانية مع الفريق إلى الرياض، على أن يتم استبعاد أحد اللاعبين ظهر اليوم من القائمة النهائية لمواجهة النصر.
وأنهى الفريق تحضيراته الأخيرة، أمس، على ملعب النادي في جدة، التي ركز فيها سانتو على الجوانب اللياقية، وعلى ضربات الترجيح قبل أن يجري مناورة ترفيهية شارك فيها جميع اللاعبين.

سانتو: درست النصر.. ولن أرحل
أوضح البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أن الأنباء المتعلقة برحيله عن تدريب الفريق ليست صحيحة ومن الصعوبة السيطرة عليها، مؤكدًا أن تركيزه حاليًا منصب على العمل الفني فقط. وقال في المؤتمر الصحافي، أمس، : “اليوم نخوض مباراة مهمة أمام النصر في كأس السوبر السعودي من أجل المنافسة على أول ألقاب الموسم الجاري، وبالتأكيد الجميع جاهز لهذه المباراة”. وأكد البرتغالي سانتو أن الجهاز الفني رصد نقاط القوة والضعف في فريق النصر قبل خوض مواجهة السوبر، مشيرًا إلى معرفته الكاملة بمنافسه. وشدد سانتو على أن كرة القدم الحديثة لم تعد فيها أسرار بسبب البيانات والمعلومات المتاحة لكل فريق عن الأخير، مؤكداً أنه ينتظر من اللاعبين تقديم كل ما لديهم في المواجهة من أجل بلوغ النهائي. وأردف: “الجهاز الفني لا يقيد اللاعبين بمراكز محددة أثناء سير المباريات ومن صافرة البداية الجميع يؤدي أدوارًا مختلفة في خدمة الفريق طوال التسعين دقيقة”.

حجازي: مهمتي إيقاف رونالدو
أكد المصري أحمد حجازي، قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، من أعظم لاعبي العالم.
وأضاف في المؤتمر الصحافي، أمس،: “رونالدو يعد إضافة فنية قوية للدوري السعودي، ولديه مفاتيح لعب كثيرة، وسنعمل للحد من خطورته، والظهور بأفضل صورة في مواجهة كأس السوبر السعودي”. وتابع القائد المصري: “عند وصولي إلى الاتحاد كان النادي يمر بمرحلة تراجع تحصل لأي نادٍ، وبدايتي كانت تتمحور حول بناء فريق قوي، وهو ما وصلنا إليه بالفعل اليوم”. وأوضح حجازي أن في الموسم الماضي لم يخدم فريقه الحظ للظفر بلقب الدوري، مؤكدًا أن تفكيرهم الموسم الجاري ألا يخسروا ما بنوه أخيرًا من عمل فني متكامل. وأردف: “السوبر السعودي أولى البطولات المحلية الموسم الجاري، ونحن في الاتحاد نعمل على إسعاد جماهيرنا من خلال الحصول على اللقب، وإضافته إلى إنجازات النادي”.

المنهالي يختار سبيتار
أعلن نادي الاتحاد إصابة سويلم المنهالي، لاعب فريقه الأول لكرة القدم، بقطع في الرباط الصليبي، مشيرًا إلى أنه سيغادر إلى الدوحة، العاصمة القطرية، لإجراء العملية الجراحية في مستشفى سبيتار. وكتب حساب النادي الجداوي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس: «أظهرت الفحوص الطبية، التي أجراها اللاعب المنهالي في مستشفى الدكتور سليمان فقيه، الراعي الطبي للنادي، تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وتقرر أن يغادر إلى الدوحة، العاصمة القطرية، لإجراء العملية في مستشفى سبيتار». الشنقيطي
يدخل القائمة الأساسية

الشنقيطي
يدخل القائمة الأساسية