|


نجم خط الهجوم يكشف تفاصيل تعثرات الهلال الموسم الجاري

ماريجا: الغيابات.. أكبر عقبة

حوار: حمد الصويلحي 2023.02.06 | 11:36 pm

يُعد المالي موسى ماريجا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، من أهم الأسماء التي يعتمد عليها الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق في بطولة كأس العالم للأندية الجارية حاليًا في المغرب.
ونجح ماريجا في تسجيل 19 هدفًا خلال 75 مواجهة خاضها مع فريقه الموسمين الماضي والجاري، محققًا بطولة دوري أبطال آسيا 2021، ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس السوبر السعودي، في أول مواسمه مع الهلال.
وأفصح المالي موسى ماريجا، عن مشاعره خلال الدقائق الفاصلة بين إهداره فرصة هدفٍ أمام الوداد المغربي، وصعوده مع زملائه إلى نصف النهائي عبر ركلات الترجيح.
وأقرّ لـ “الرياضية” ماريجا، في حوارٍ بعد التأهل، بتذبذب الهلال في الآونة الأخيرة، ولام كثرة الإصابات، عادًا إياها المسؤول الأول عن ذلك، فيما توقع مواجهة الفريق بعض الصعوبات أمام فلامنجو البرازيلي، اليوم، ضمن نصف نهائي البطولة الجارية في المغرب.
01
قبل الحديث عن مونديال الأندية، بِمَ تفسر تذبذب أدائكم ونتائجكم في الفترة الأخيرة؟
هذا الأمر أزعجنا، حصلنا على بعض النتائج غير المرضية وخرجنا من كأس السوبر السعودي، ولم نقدم مستوانا الجيد الذي اعتادت عليه جماهيرنا، لكن أمام الوداد المغربي كنّا متماسكين دفاعيًا ولم نلقِ المنديل بعد تلقينا هدفًا.
02
ما الذي يؤثر على مستواكم؟
الموسم الجاري، تعرضنا إلى ظروف صعبة، على رأسها كثرة الإصابات التي أفقدتنا عددًا من أعمدة الفريق، مع ذلك سنبذل كل ما لدينا من أجل تجاوز الظروف وتقديم مستوى مرضٍ للهلاليين.
03
ما انطباعك عن مواجهة الوداد وتجاوزه بصعوبة؟
كانت مواجهة صعبة ومعقّدة، خاصةً مع امتلاء الملعب بجماهير الوداد، لكن
الإيجابي أنهم لم يحصلوا على أي فرصة أمام مرمانا في الشوط الأول، وجاء هدفهم من كرة ثابتة، لكننا استطعنا العودة بعدما أحسسنا بالمسؤولية وقاتلنا حتى النهاية
إلى أن تأهلنا بركلات الترجيح، وهذا هو الأهم.
04
هل كان تفادي الخروج المبكر جزءًا من دوافعكم؟
نعم.. لأن الخروج من الدور الثاني، وبالتالي اقتصار مشاركتنا على مباراة المركز الخامس، كان سيؤثر فينا سلبًا بكل تأكيد.
05
هل تشعرون بالرضا عن أدائكم في المباراة؟
دفاعيًا كنا جيدين، وفي الشق الهجومي لم نستغل الفرص، وإحداها ضاعت مني مع الأسف، لكن ما أسعدني أننا لعبنا كمجموعة متماسكة حتى النهاية، دافعنا كفريق واحد وقاتلنا على كل الكرات وحققنا الأهم.
06
بماذا أحسست بعدما أهدرت فرصة هدف محقق خلال الوقت الإضافي؟
غضِبت من ضياع الفرصة، وبقِيَت في ذهني لفترةٍ من المباراة، لأنني عادةً لا أهدر مثل هذه الكرات، وقبل ركلات الترجيح، قلت لنفسي يجب أن أنفذ إحدى الركلات بطريقة مثالية لتعويض ما أهدرت، وبالفعل نجحت في ذلك، والحمد لله أننا تأهلنا، كنت سأندم بشدة لو خسرنا المباراة.
07
كيف تعاملتم مع الحضور الكبير لجماهير الوداد؟
الدعم الجماهيري يحفز المنافس بكل تأكيد، لكننا استمتعنا بالحضور الكبير، ومعتادون على هذه الأجواء والتعرض للضغط الذي يمارسه المشجعون.
08
ارتفعت الأصوات أثناء ركلات الترجيح.. هل لاحظتم ذلك؟
نعم.. خلال ركلات الترجيح لم نسمع صوت صافرة الحكم من شدة تفاعل جماهير الوداد، لكن الأجواء عامةً كانت جميلة وممتعة.
09
فلامنجو البرازيلي ينتظركم في نصف النهائي.. كيف تستعدون له؟
بعدما لعِبنا 120 دقيقة أمام الوداد، ينبغي أداء تمارين استرجاعية، سنواجه بعض الصعوبات مع تعدّد الغيابات في صفوفنا، لذلك سنستعد بشكل جيد وبأفضل الطرق، للحصول على نتيجة جيدة.