|


الرئيسية / انفوجرافيك

فلامينجو.. الحاضر المشرق للكرة البرازيلية.. ومهد أساطيرها

جدة ـ محمود وهبي 2023.02.06 | 11:37 pm
يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، عن تحقيق حلم الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، لكن هذا الحلم يصطدم بأحد أعرق فرق البرازيل والقارة الأمريكية الجنوبية، إذ خرج فلامنجو خلال الأعوام الخمسة الأخيرة من دائرة التخبطات والخيبات، التي رافقته طويلًا في الألفية الجديدة، واستعاد ذكريات إنجازاته وأساطيره من الماضي، ليصبح الفريق الأكثر توهجًا في حاضر الكرة البرازيلية. وتستعرض “الرياضية” في هذا التقرير أبرز لاعبي فلامنجو في القائمة، التي سافرت إلى المغرب، قبل الوقوف عند أبرز النجوم، الذين ارتدوا القميص الأحمر والأسود تاريخيًا، وأكاديمية النادي، التي خرّجت أسماء أسطورية، مثل زيكو، وزاجالو.

القيمة السوقية الإجمالية
162.400.000 يورو
أعلى قيمة سوقية في الدوري البرازيلي
أعلى قيمة سوقية في أمريكا الجنوبية
===========

أبرز لاعبي الفريق

جابرييل باربوزا
Gabriel Barbosa
الجنسية: برازيلي
المركز: مهاجم
القيمة السوقية: 22.000.000 يورو

سجل 11 هدفًا في النسخة الأخيرة من الدوري البرازيلي، وكان سادسًا في قائمة أكثر من صنع هجمات خطيرة، كما أضاف ستة أهداف، وثلاث تمريرات حاسمة في طريق فلامينجو نحو لقب كوبا ليبرتادوريس، علمًا أنه سجل هدف الفوز في المباراة النهائية.

بيدرو دوس سانتوس
Pedro dos Santos
الجنسية: برازيلي
المركز: مهاجم
القيمة السوقية: 20.000.000 يورو

تُوّج بجائزة أفضل هداف في كوبا ليبرتادوريس بعد تسجيله 12 هدفًا، ومن بينها تسعة أهداف في المراحل الإقصائية، كما سجل 11 هدفًا في الدوري البرازيلي العام الماضي، ليكون هدافًا لفريقه مناصفة مع جابرييل باربوزا.

جيورجيان دي أراسكايتا
Giorgian de Arrascaeta
الجنسية: أوروجواياني
المركز: وسط متقدم
القيمة السوقية: 19.000.000 يورو

أتمّ أعلى عدد من التمريرات المفتاحية وصناعة الهجمات الخطيرة بين لاعبي فلامينجو في النسخ الأخيرة من الدوري البرازيلي وكوبا ليبرتادوريس، كما كان ثاني أفضل صانعي الأهداف في الدوري البرازيلي برصيد 10 تمريرات حاسمة.

إيفرتون سواريس
Everton Soares
الجنسية: برازيلي