|


النصر جرّعه النتيجة الأكبر.. والمغاربة يتصدرون المباريات

أمام العرب 3 هزائم مدريدية

صورة التقطت أمس للفرنسي إدواردو كامافينجا، لاعب وسط فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، يتقدم عددًا من زملائه في أداء تمارين بدنية استعدادًا لمواجهة الأهلي، اليوم، في نصف نهائي كأس العالم للأندية (المركز الإعلامي ـ ريال مدريد)
الرياض ـ الرياضية 2023.02.08 | 12:58 am

تلقى فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم 3 هزائم أمام الفرق العربية، إحداها من الأهلي المصري، الذي يلاقيه اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية. وخاض العملاق الإسباني 14 مباراة ضد العرب في منافسات متنوعة، غالبيتها تجريبية.
والتقى فيها 3 فرق مغربية، وسعوديين، وإماراتيين، ومصريين، وقطري، إضافة إلى المنتخب الكويتي، ومزيج مصري من الأهلي والزمالك.
ووحدهما، النصر السعودي والجيش الملكي المغربي من واجه الريال مرتين، فيما التقاه الآخرون مرة واحدة.
وتلقى الريال أكبر هزائمه الثلاث، أمام النصر، بنتيجة 1ـ4، 20 مايو 2008، في مهرجان اعتزال ماجد عبد الله، أسطورة الفريق الأصفر والكرة السعودية. وسبقتها هزيمتان، الأولى من الجيش الملكي، والثانية من الأهلي المصري. وخسر الفريق المكنّى بـ”الملكي” من الجيش، 26 أغسطس 1962، بنتيجة 3ـ4، في مباراة تحديد صاحب ثالث مراكز بطولة كأس الملك محمد الخامس للأندية.
وبعدها بنحو 39 عامًا، فاز عليه الأهلي المصري بهدف دون رد، في مباراة جمعت بينهما على هامش احتفالات العملاق القاهري بنيله لقب “نادي القرن” في إفريقيا.



الهدافان.. شريف وفينيسيوس
يحتلّ المهاجم المصري محمد شريف، والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور صدارتي هدافي فريقي الأهلي وريال مدريد في الموسم الجاري.
وسجّل شريف 6 أهداف للأهلي، منها واحد في كأس العالم للأندية، و5 في الدوري المصري. من جهته، أحرز فينيسيوس 13 هدفًا، بواقع 7 في الدوري الإسباني، و2 في الكأس، و4 في دوري أبطال أوروبا.
ويتشارك البرازيلي صدارة هدّافي الريال مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الغائب حاليًا للإصابة.



التفاؤل يحيط كورتوا
ساد التفاؤل أروقة نادي ريال مدريد الإسباني، أمس، بإمكانية انضمام البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، غدًا، إلى زملائه في المغرب، بعد فراغهم من مواجهة الأهلي المصري، اليوم، في نصف نهائي كأس العالم للأندية. جاء ذلك بعدما أثبتت أشعة الرنين المغناطيسي بساطة الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال عمليات الإحماء قبل مواجهة ريال مايوركا، الأحد الماضي، في الدوري الإسباني “لا ليجا”. وبثّ الإسباني ماريو كورتيجانا، الصحافي في شبكة “ذا أثلتيك” الأمريكية، النبأ عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشيرًا إلى تفاؤل مسؤولي النادي بقدرة الحارس على السفر إلى الرباط، العاصمة المغربية، غداة مباراة نصف النهائي. بدوره، وصف الإسباني سيرجيو فالنتين، الصحافي في محطة “راديو إسبانيا” الإذاعية، إصابة كورتوا بمجرد “حمل عضلي زائد”، مرجحًا سفر الحارس إلى المغرب.
أمَّا بخصوص الفرنسي كريم بنزيمة، رأس الحربة، والبرازيلي إيدير ميليتاو، قلب الدفاع، فكشف فالنتين عبر حسابه في “تويتر”، عن تأجيل القرار بشأنهما.



لونين.. نظافة الشباك 23%
خرج الأوكراني أندري لونين، حارس مرمى فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، المرشح للمشاركة أمام الأهلي المصري، اليوم، بنسبة شباك نظيفة تبلغ 23 في المئة فقط، خلال الفرص التي نالها مع العملاق الإسباني.
وانضم لونين، 23 عامًا، إلى ريال مدريد صيف 2018 قادمًا من زوريا لوهانسك الأوكراني، بالتزامن مع قدوم البلجيكي تيبو كورتوا، الذي أخضع حراسة مرمى الفريق إلى سيطرته، من تشيلسي الإنجليزي.
وفي ظل بقائه بديلًا، اضطر لونين إلى الخروج معارًا 3 مرات، فيما خاض بقميص الريال 13 مباراة فقط منذ انضمامه. وتلقى خلال مشاركاته 11 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات فقط. وفي وجوده، تعرض الفريق لـ 3 هزائم، وتعادل 3 مرات، فيما حقق 7 انتصارات.



فارق لقب يحسم صراع الزعامة
يتفوق فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم على الأهلي المصري بلقب واحد في عدد البطولات القارية.
وحقق الأهلي 23 لقبًا إفريقيًا، بواقع 10 دوري أبطال، و4 “كأس كؤوس”، و8 سوبر، وكأس كونفدرالية واحدة. في المقابل، حصد الريال 24 لقبًا أوروبيًا، بواقع 14 دوري أبطال، وكأسي اتحاد “الدوري الأوروبي حاليًا”، و5 سوبر، و3 كؤوس إنتركونتيننتال.
ويتزعم الفريقان، اللذان سيلتقيان اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية، قارتيهما في عدد التتويجات.



أفضليتان تاريخيتان
يجمع نصف نهائي كأس العالم للأندية، اليوم، بين الفريق الأكثر تتويجًا باللقب “ريال مدريد الإسباني”، ونظيره الأكثر خوضًا للمباريات في البطولة “الأهلي المصري”.



أنشيلوتي: نواجه رائد إفريقيا
وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، الأهلي المصري، منافسه في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بالرائد في إفريقيا. ونوّه أنشيلوتي، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس تمهيدًا لمباراة اليوم، بتاريخ الأهلي، وباعه الكبير في كرة القدم، ومشاركته في البطولة باستمرار، وبحيازته لاعبين رائعين. وأشار إلى امتلاك الفريقين دوافع واحدة، وسيلعبان من أجل الفوز، متوقعًا امتلاء المدرجات بالجماهير، نظرًا لتمتع الطرفين بشعبية كبيرة في المغرب، مسرح البطولة.