|


فوز الهلال يفتح النار على مدرب فلامنجو واللاعبين

«من عار إلى عار آخر»

الدمام - خالد الشايع 2023.02.08 | 11:15 pm

أثارت تغريدات لحساب فريق فلامنجو البرازيلي الأول لكرة القدم، بعد خسارته من الهلال 2ـ3 في نصف نهائي كأس العالم للأندية، موجة من الجدل والانتقادات بين مشجعي النادي، الذين هاجموا المدرب واللاعبين، وأثنوا على فوز الهلال.
وزادت تغريدة نشرها التشيلي إرتورو فيدال في حسابه الرسمي من سخط الجماهير عليه وزملائه، وبلغ التفاعل مع تغريدات فلامنجو وفيدال أكثر من 380 ألف تغريدة في الساعة الواحدة.
غالبية المشجعين كانوا غير راضين عن الخسارة، وطريقة تعامل المدرب واللاعبين مع المباراة، عادين أنهم استهتروا بالهلال، مثل دانيليو الذي كتب: “فقط مشجعو فلامنجو يعتقدون أن الهلال أدنى من فلامنجو، الباقي هو التاريخ”. ومثله كتب ميجولو نيترو: “بعد هدف فلامنجو، بقوا على الحبل، كانت مسألة وقت أن يستدير فلامنجو مجددًا”.
كثيرون انتقدوا الأداء الذي ظهر عليه فلامنجو، زاعمين أنه ظل عاجزًا عن مجاراة الهلال، مثل ويلسي الذي كتب: “إنه لأمر مخيف مدى سوء هذا الفريق جسديًا وتقنيًا”، مضيفًا: “لكن السؤال الذي لم تتم الإجابة عنه هو: “من يقيل مدرب بطل كأس ليبرتادوريس وكوبا البرازيل ليبدأ كل شيء من الصفر مرة أخرى؟”. فيما أكد ماثيو على أن الهلال كان أحق بالفوز، وكتب: “الهلال لديه 7 غيابات، فريق متعب لأنهم لعبوا 90 دقيقة ووقتًا إضافيًا و11 دقيقة من الوقت الإضافي ضد الوداد، ومع ذلك فازوا”.
وبأسلوب أكثر قسوة كتب فورا رويدر: “من عارٍ إلى عار آخر”. فيما كتب لاندروا بلغة قاسية تجاه المدرب: “أي شيء. الفريق الذي يعاني العديد من الأخطاء الفردية الخطيرة ليس لديه مدرب للمساعدة”.
على طرف آخر، هاجم مغردون التشيلي فيدال الذي نشر تغريدة اكتفى فيها برموز تدل على القوة، نالت أكثر من نصف مليون تفاعل في أول ست ساعات من نشرها، مثل كاسيرو نانسي الذي كتب: “بدلًا من التحدث عن الهراء على الشبكات الاجتماعية، عليه أن يسعى إلى التحسين للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية”. ومثله كتب بيرو: “بالراتب الذي يدفعه لك فلامنجو، يمكننا جلب لاعبين حقيقيين، وليس متقاعدًا”.


«من عار 
إلى عار آخر»

«من عار 
إلى عار آخر»

«من عار 
إلى عار آخر»