|


المدرب الأرجنتيني يفتح ملف النهائي بالبدلاء والاحتياطيين

تدريب دياز يستثني الأساسيين

صورة التقطت أمس للكولومبي جوستافو كويلار، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، وزملائه سالم الدوسري وسعود عبد الحميد وخليفة الدوسري والمالي موسى ماريجا وعلي البليهي والكوري جانج هيون سو وعبد الله المعيوف والنيجيري أوديون إيجالو، في مقر السكن بعد العودة من مدينة طنجة المغربية إلى الرباط العاصمة (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرباط ـ حمد الصويلحي ، الرياض ـ أحمد الخلف وعبد الإله المرحوم 2023.02.09 | 12:54 am

أعفى الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اللاعبين الأساسيين، أمس، من التدريب الميداني، وكلّفهم بأداء تمارين استرجاعية في فندق السكن.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية” بدأت التمارين في الـ 05:00 مساءً بتوقيت المغرب، وأدّاها اللاعبون داخل النادي الصحّي في الفندق، باستخدام الأجهزة الرياضية والساونا والجاكوزي.
وبعد نحو ساعة، انطلق التدريب الميداني على أرضية ملعب مركّب محمد الخامس في الرباط، العاصمة المغربية، والذي اقتصر على البدلاء والاحتياطيين. ومزج التدريب، الذي فتح ملف التحضيرات لنهائي كأس العالم للأندية، بين الشقين اللياقي والفني.
وعلى الأرضية ذاتها، سيخوض الفريق اليوم التدريب الرئيس، استعدادًا للمباراة النهائية، المقررة بعد غدٍ على ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي في الرباط. وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية بعد فوزه أمس الأول على فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3ـ2 في مدينة طنجة.



النهائي.. 13 دولة
باتت السعودية الدولة الـ 13 الممثَّلة في نهائي كأس العالم للأندية بعد تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى المباراة النهائية للنسخة الجارية من البطولة.
وقبل الهلال، خاض 26 فريقًا من 12 دولة مختلفة نهائي البطولة التي استحدثت عام 2000. وتمتلك البرازيل الحصة الأكبر، بواقع 8 فرق، هي فاسكو دي جاما، وكورينثيانز، وساو باولو، وإنترناسيونال، وسانتوس، وجريميو، وفلامينجو، وبالميراس. وتأتي الأرجنتين في المرتبة الثانية بـ 4 فرق، أولها بوكا جونيورز، ثم إستوديانتس لابلاتا، وسان لورينزو، وأخيرًا ريفر بليت.
وتلاحقها إنجلترا بـ 3 من أنديتها خاضت المباراة النهائية من قبل، هي ليفربول، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي. وتتوزَّع بقية الفرق بواقع اثنين من إسبانيا وإيطاليا، وفريق واحد ينتمي لكل من الإكوادور، والكونغو، وألمانيا، والمغرب، واليابان، والإمارات، والمكسيك.



الأرجنتينيون.. نجاح وحيد
خضعت بطولة كأس العالم للأندية لمدرب أرجنتيني واحد فقط من أصل خمسة خاضوا مباراتها النهائية، وهو ما يمثّل تحديًا لرامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم.
ويقود دياز، ابن الأرجنتين، الفريق الأزرق، بعد غدٍ، في نهائي النسخة الجارية من البطولة. وتضم لائحة المدربين المتوجين اسمًا أرجنتينيًّا واحدًا هو سانتياجو سولاري، الذي حقق اللقب عام 2018، مع فريق ريال مدريد الإسباني. فيما اكتفى بالوصافة كل من إدجاردو باوزا مرتين 2008 و2014، وميجيل روسو 2007، وأليخاندرو سابيلا 2009، ومارسيلو جاياردو 2015.
ويعتلي الإسباني جوسيب “بيب” جوارديولا اللائحة بـ 3 ألقاب، يليه الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي زين الدين زيدان بواقع لقبين لكل منهما.



رحلة بحرية
تمتَّع عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، برحلة بحرية، أمس، عقب العودة إلى الرباط، العاصمة المغربية.
وأبحر الحارس في رحلته بقارب صغير تولى شخص إدارته وتوجيهه في المياه.ونشر المعيوف، عبر حسابه في “سناب”، مقطعًا من الرحلة التي أجراها نهارًا قبل التدريب الاسترجاعي الذي خاضه اللاعبون الأساسيون في فندق السكن.
واشتمل برنامج حارس مرمى الهلال أيضًا على جولة في أسواق الرباط الشعبية، صاحبه فيها زميلاه صالح الشهري، رأس الحربة، ومتعب المفرج، قلب الدفاع.


تدريب دياز
يستثني الأساسيين