|


نائب رئيس النصر يتخطى خبرة المدير.. وجواهر يحصد ذهبية ماراثون الرياض

بـ 49 دقيقة.. العمراني يتفوّق على ساليزار

صورة التقطت أمس للعدَّاء المغربي سمير جواهر يحتفل بفوزه بلقب سباق ماراثون الرياض الدولي الثاني في مسار 24.2 كيلومتر (المركز الإعلامي - الرياضة للجميع)
تغطية: بندر العتيبي وعبد الرحمن النمر 2023.02.12 | 12:47 am

لم تنفع الخبرة الكبيرة في السباقات الطويلة البرازيلي مارسيلو ساليزار، المدير الرياضي لنادي النصر، إذ تراجع أمام عبد الله العمراني، نائب الرئيس، خلال مشاركتهما في مسار 10 كيلومترات ضمن ماراثون الرياض الدولي في نسخته الثانية، أمس، بمشاركة 15 ألف متسابق من مختلف الجنسيات، ونظَّمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.
وكان المغربي سمير جواهر حسم ذهبية مسار 42.2 كيلومتر في ساعتين و8 دقائق و42 ثانية، فيما ذهب اللقب النسائي إلى الإثيوبية أليمو ميسيريت بـ 2 ساعة و42 دقيقة و29 ثانية.
وقطع العمراني، الذي شارك للمرة الأولى، المسار في 49 دقيقة، متقدمًا على ساليزار، الذي شارك للمرة الثانية، وحصل الاثنان على ميدالية شرفية لإنهائهما السباق.
وفي تصريحات لـ ”الرياضية”، أوضح العمراني، أنه يعدُّ زمنه الذي حققه جيدًا، خاصةً أن الرياح كانت قوية، وأثرت في الإيقاع.
وكشف عن أنه يمارس الرياضة بشكل مستمر منذ فترة طويلة، ورياضة الجري أحد تلك النشاطات، لكن الركض في المناطق المفتوحة يختلف عنه في الصالات المغلقة، كما أن طبيعة الأجواء في الرياض تصعِّب أداء التدريبات في الهواء الطلق، ما جعل تجربة أمس مختلفة، مشيرًا إلى أنه سيكررها في النسخة الثالثة من الماراثون العام المقبل، لكن في مسار 21.1 كيلومتر.



150 دولة في المسارات الأربعة
جذبت النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي أعدادًا كبيرة من أبناء الجاليات المقيمة في السعودية من مختلف الفئات والأعمار، حيث مثَّلوا 150 دولة.
وتنافس المتسابقون في المسارات الأربعة للسباق، ووصل كثيرٌ منهم إلى خط النهاية، وحقق بعضهم أرقامًا شخصية مميزة. وأوضح الأمير خالد بن الوليد، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في تصريح صحافي عقب نهاية السباق، أن هذه المشاركة الكبيرة من مختلف الجنسيات تعكس جهود الدولة لجعل السعودية عاصمةً للرياضة العالمية. وأشار إلى أن النسخة الثالثة من ماراثون الرياض ستنطلق نوفمبر من العام المقبل، وسيستهدفون فيه رفع عدد المشاركين من 15 ألفًا إلى 20 ألفًا، لافتًا إلى أن ماراثون جدة سينطلق ديسمبر المقبل.



إثيوبيا تسيطر
سيطر العداؤون الإثيوبيون على المراكز الأولى في ماراثون الرياض الدولي الثاني، الذي انتهت فعالياته أمس، إذ حلَّ 13 منهم في المراكز الخمسة الأولى في مسار 42.2 كيلومتر، ونصف الماراثون.
وفي مسار 42.2 كيلومتر، جاء ديرسي باليو وأدهاني يماني وتيسفا وكنيث في المراكز من الثاني إلى الرابع، فيما سيطرت السيدات على المراكز الخمسة الأولى، تقدمتهن أليمو ميسيريت.
وفي مسار نصف الماراثون “21.1 كيلومتر” حلَّ ثلاثة منهم في المراكز من الثالث إلى الخامس، وفي المركزين الثاني والثالث بالنسبة إلى السيدات.



عروض موسيقية
اصطف عدد من الموسيقيين على مسار ماراثون الرياض الدولي في نسخته الثانية، أمس، في إطار الفعاليات المصاحبة التي أعدَّها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. وظهر الموسيقيون وهم يعزفون على آلات شرقية، من بينها العود والقانون، إضافة إلى الإيقاعات.



الكبار يشاركون
شهدت النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي، أمس، مشاركة واسعة لكبار السن من الجنسين، مؤكدين أن الرياضة للجميع. وساعدت مسارات السباق المتعددة على وجود خيارات تناسب كل فئة عمرية.



منافسة عائلية
شاركت عائلات كثيرةٌ في النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي.
وظهر الآباء وأبناؤهم الصغار وهم يتنافسون جنبًا إلى جنب في صورة تعكس انتشار الوعي بأهمية ممارسة الرياضة.


بـ 49 دقيقة.. 
العمراني يتفوّق على ساليزار

بـ 49 دقيقة.. 
العمراني يتفوّق على ساليزار

بـ 49 دقيقة.. 
العمراني يتفوّق على ساليزار

بـ 49 دقيقة.. 
العمراني يتفوّق على ساليزار

بـ 49 دقيقة.. 
العمراني يتفوّق على ساليزار