|


81 مشاركا في بطولة قفز الحواجز.. وميدان مغلق يحتضن المنافسات

اليوم.. «الرياض الدولية» تنطلق

صورة التقطت أمس لأحد المدربين يمسك بأحد الخيول المشاركة في بطولة الرياض الدولية في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض مقر البطولة (المركز الإعلامي ـ اتحاد الفروسية)
تغطية: هاني السليس 2023.02.16 | 12:32 am

تنطلق بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز التي تنظمها شركة رياضة الفروسية للفعاليات المملوكة للاتحاد السعودي للفروسية، اليوم، بمشاركة 81 فارسًا وفارسة من السعودية والأردن والجزائر والنرويج وإيطاليا والبحرين وتايلاند ولبنان، وفقًا لما نشرة الاتحاد السعودي للفروسية.
وتجرى فعاليات البطولة من الـ 16 وحتى الـ 18 من فبراير الجاري، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث تعد هذه البطولة أول بطولة قفز حواجز تنظم في السعودية داخل ميدان مغلق.
ويأتي تنظيم هذه البطولة ضمن مساعي الاتحاد السعودي للفروسية لاختبار الجاهزية للحدث الأكبر والمتمثل باستضافة الرياض لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، حيث تعد الاستضافة هي الأولى على مستوى الشرق الأوسط. وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد اختار في الـ 17 من نوفمبر عام 2019 السعودية لاستضافة نهائي كأس العالم لقفز الحواجز والترويض لعام 2024، حيث يأتي هذا الاختيار تأكيدًا جديدًا على ما تحظى به السعودية من ثقة كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، بفضل ما تمتلكه من إمكانات وقدرات مكنتها من المنافسة والنجاح في كسب حقوق واحدة من بطولات الفروسية الدولية.



عبد الله بن فهد: استضافتنا استثنائية
أكد الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية ورئيس مجلس إدارة شركة رياضة الفروسية للفعاليات، أنه منذ إعلان فوز السعودية في عام 2019 باستضافة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 ووتيرة العمل بدأت تتسارع بمددٍ زمنية محددة من أجل استضافة تاريخية واستثنائية وفقا لبيان نشرة الاتحاد السعودي للفروسية.
وأشار رئيس الاتحاد السعودي للفروسية إلى أن بطولة الرياض الدولية التي ستنطلق اليوم تعد بطولة تجريبية لكأس العالم المقبلة.
وقال: “حرصنا على أن تنظم البطولة في ميدان مغلق يحاكي متطلبات بطولة كأس العالم حتى يتم الاستعداد لها بشكل مميز، وتكون الاستضافة استثنائية ومختلفة”. وشدد الأمير عبد الله بن فهد على أن الدعم اللا محدود من القيادة للقطاع الرياضي، والذي سخر كل أدوات النجاح إضافة إلى المتابعة الحثيثة من وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أسهم في تذليل كافة الصعوبات.



10 أيام تجهز المقر
يشهد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض حدثًا يعد هو الأول من نوعه في السعودية، حينما يستضيف بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز ابتداءً من اليوم وحتى بعد غد بمشاركة 81 فارسًا وفارسة يمثلون ثمانية دول.
وهيأت أرضية الميدان عبر مراحل متعددة، حيث تم رصها وإضافة بعض المواد للحفاظ على تماسكها وليونتها لتكون أكثر ملاءمة للخيول التي ستتنافس عليها خلال زمن قياسي لم يتجاوز الـ 10 أيام، كما استكملت عملية بناء منصة جديدة لكبار الشخصيات، ومدرجات للحضور الجماهيري الذي يتوقع أن يتابع منافسات البطولة.
ووقع اختيار الاتحاد السعودي للفروسية على مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ليكون شاهدًا على الحدث الرياضي الأضخم في رياضة الفروسية، حيث ستجرى الأشواط داخل صالة المعارض الرئيسة وسط أجواء مميزة إلى جانب منطقة للفعاليات المصاحبة سيتم تخصيصها للرعاة والمشاركين.



فحص 79 خيلا
أنهت اللجنة الطبية في بطولة الرياض الدولية، أمس، إجراء عملية الفحص البيطري لـ 79 خيلًا مشاركةً في البطولة التي تنظم للمرة الأولى في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، من أجل التأكد من السلامة الكاملة للجياد المشاركة، والاطمئنان على حالتها لأمن وسلامة الفرسان والفارسات قبل انطلاق الأشواط الرسمية اليوم وفقًا لما نشره الاتحاد السعودي للفروسية. وشملت اختبارات اللجنة الطبية فحص الخيول المشاركة من عدة جوانب، أبرزها البدني والطبي واختبارات أخرى تتعلق بالمعايير اللازمة لجياد قفز الحواجز قبل أن يتم السماح للفرسان بإجراء عملية الإحماء، من أجل التعود على الميدان، حيث تعد البطولة من البطولات عالية المعايير والمتطلبات.
وأكدت اللجنة الطبية أنه تم استبعاد أي خيل خلال عملية الفحص لم يلتزم ملاكها بتطبيق شروط ولوائح المشاركة في البطولة، وذلك عبر مطابقة الشريحة وتطبيق الرقم الإلكتروني.



طرح التذاكر
أعلن الاتحاد السعودي للفروسية أمس إطلاق بيع تذاكر بطولة الرياض الدولية عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد.
وتضم البطولة التي تنطلق اليوم 81 فارسًا وفارسة يمثلون 8 دول، لمدة ثلاث أيام مع فعاليات ترفيهية مصاحبة إضافة لمجموعة من أفضل المطاعم وعدد من المقاهي المتنوعة وتوفر كامل الخدمات العامة.
وتعد هذه البطولة نوعًا من اختبار جاهزية الاتحاد والجهات التابعة له قبل استضافة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض في أبريل عام 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.


اليوم.. 
«الرياض الدولية» تنطلق

اليوم.. 
«الرياض الدولية» تنطلق

اليوم.. 
«الرياض الدولية» تنطلق