|


فجر وأنسيلمو يمطران الشباك بستة أهداف

خطط سييرا تستغرق 125 دقيقة

صورة التقطت أمس للمغربي فيصل فجر، لاعب وسط فريق الوحدة الأول لكرة القدم، يسدد الكرة في التدريبات تحت أنظار البرازيلي أنسيلمو دي مورايس واللكسمبورجي جيرسون رودريجيز(المركز الإعلامي ـ الوحدة)
مكّة المكرّمة ـ عبد الغني عوض 2023.02.16 | 01:03 am

أصرّ التشيلي خوسيه سييرا، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، على زيادة الجرعات التدريبية للاعبيه، لليوم الثالث على التوالي، رافعًا زمن تدريب أمس الذي احتضنه ملعب النادي، إلى نحو 125 دقيقة، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وقبل بداية التدريب، عقد سييرا محاضرته الفنية المعتادة بالفيديو داخل قاعة الاجتماعات في مقر النادي، واستغرقت 25 دقيقة، وخلالها شرح خطة اللعب التي سيواجه بها الرائد، غدًا، في الجولة الـ 17 من دوري روشن السعودي.
ميدانيًا، قسّم سييرا اللاعبين إلى مجموعتين، ضمت أولاهما لاعبي الوسط والمهاجمين، وكلّفهم بأداء جمل تكتيكية اتّسمت بالسرعة، مع التحركات الطولية والعرضية دون كرة، وطالبهم أيضًا بتسديد ركلات الجزاء في نهاية تدريبهم الذي استمر نحو 40 دقيقة.
أما المجموعة الثانية، فاحتوت على عناصر الخط الخلفي، وامتدت تدريباتها إلى 45 دقيقة، وخلالها ركّز سييرا على تطوير مهارات تضييق المساحات، والتغطية العكسية، والرقابة اللصيقة، وتألق فيها الكوستاريكي أوسكار دوارتي، قلب الدفاع، وزملاؤه حمد الجيزاني وإسلام هوساوي وعبد الإله بخاري وعلي مكي.
وأنهى سييرا التدريب بمناورة لمدة 40 دقيقة على ثلثي مساحة الملعب، شهدت تركيزه على سرعة التمرير وتبادل المراكز مع التسديد من مسافات بعيدة.
وخلال المناورة، ظهر المغربي فيصل فجر، والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس، ثنائي الوسط، بمستوى لافت وسجّل كل منهما 3 أهداف.