|


الجناح يخرج من القائمة.. وجاهزية شراحيلي والظهيرين

العبود يغيب أمام الاتفاق

صورة التقطت أمس للمصري أحمد حجازي، مدافع وقائد الاتحاد، يصل إلى نقطة النهاية في سباق سرعة مع البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب الوسط، خلال تدريب جماعي للفريق على ملعب النادي قبل المغادرة إلى الدمام لمواجهة الاتفاق، اليوم، في الجولة 17 من دوري “روشن” السعودي (المركز الإعلامي- الاتحاد)
جدة - فيصل الشريف وماجد هود 2023.02.16 | 01:06 am

بات مهند الشنقيطي وزكريا هوساوي، ظهيرا فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، جاهزين للبدء أمام الاتفاق، اليوم في الدمام، ضمن الجولة 17 من دوري “روشن” السعودي، فيما بقِيَ الجناح عبد الرحمن العبود في جدة بقرارٍ احترازي من الجهاز الفني.
وأجلس المدرب البرتغالي نونو سانتو الظهيرين الشابين على مقاعد الاحتياط أمام العدالة، ضمن الجولة 16، تجنبًا للمغامرة بهما بعد تعرضهما إلى إصابتين، لكن الشنقيطي دخل بديلًا في الشوط الثاني من المباراة ذاتها.
وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة إظهار الحصص التدريبية الأخيرة جاهزية اللاعبَين التامة للعودة إلى التشكيلة الأساسية.
ولفتت إلى إمكانية عودة أحمد شراحيلي، قلب الدفاع، إلى التشكيلة عبر المباراة ذاتها. وغاب شراحيلي عن مباراة العدالة بسبب وعكة صحية، لكنه شارك بفاعلية في التدريبات الأخيرة.
وشهِد التدريب الاتحادي، أمس، مشاركة الجناح عبد الرحمن العبود، لكن الرحلة، مساءً إلى الدمام، استبعدته، بقرارٍ من المدرب البرتغالي نونو سانتو، استهدف إراحته. وبقِيَ العبود احتياطيًا أمام العدالة بعد عودته من إصابة. في السياق ذاته، يفتقد الاتحاد اليوم إلى المدافع حمدان الشمراني، الغائب للإصابة بعد الجولة 15، والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي تحرمه وعكة ألمّت به بعد مباراة العدالة، من التدرّب مع زملائه.



الانتصار الخامس.. هدف سانتو
يفصل لقاءٌ وحيدٌ البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن الفوز في 5 مباريات دوريةٍ متتاليةٍ للمرة الأولى منذ أكثر من 5 أعوام.
وحظِي سانتو بسلسلة مماثلة موسم 2017ـ 2018 امتدت مباراةً إضافيةً، عندما كان مدربًا لفريق ولفرهامبتون واندررز في دوري “تشامبيونشيب” الإنجليزي، المعادل للدرجة الأولى في السعودية.
وفي الفترة بين أواخر أكتوبر وبدايات ديسمبر 2017، قاد البرتغالي الفريق المكنّى بـ “الذئاب” إلى سلسلة من 6 انتصارات ضمن الـ “تشامبيونشيب”.
منذ ذلك الحين، عجز سانتو عن الفوز في 5 مباريات متتالية ضمن الدوري، سواءً الدرجة الإنجليزية الأولى أو الممتازة “البريميرليج” أو “روشن” السعودي. وتتيح مباراة الاتفاق، اليوم، فرصةَ تحقيق ذلك، بعد انتصار الاتحاد على الباطن والفيحاء والطائي والعدالة، ضمن الجولات 13 و14 و15 و16 من “روشن”.



«التنفيذي».. حيلة الاتحاديين
قدّم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم موعد تدريبه، أمس، إلى الـ 2.30 ظهرًا، لارتباطه برحلة جوية وصلت مساءً إلى الدمام. واستغرق التدريب ساعتين، على ملعب النادي، وتوّجهت بعثة الفريق بعد ساعةٍ من نهايته إلى المطار في جدة، وغادرت من صالة المكتب التنفيذي على متن رحلة جوية عادية. ووفق مصادر “الرياضية”، فضّلت إدارة النادي استخدام صالة “التنفيذي”، لإبعاد اللاعبين قدر الإمكان عن الجمهور حفاظًا على تركيزهم. ويحلّ الاتحاد، مساء اليوم، ضيفًا على الاتفاق، في الجولة 17 من دوري “روشن” السعودي.


العبود
يغيب أمام الاتفاق