|


طبي النصر يطلب تأجيل مشاركة المهاجم البرازيلي

بيتي جاهز.. وتوصية تعلق تاليسكا

صورة التقطت أمس للبرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يروّض الكرة على رأسه في أول تدريب جماعي يخوضه بعد التعافي من إصابة العضلة الخلفية.. ويظهر خلفه زميله محمد آل فتيل، قلب الدفاع(المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي وحواس العايد 2023.02.16 | 01:11 am

تأكَّدت جاهزية الأرجنتيني جونزالو “بيتي” مارتينيز، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، لمواجهة التعاون، غدًا، ضمن الجولة الـ 17 من دوري روشن السعودي، فيما تتوقف مشاركة المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا على قرار من المدرب الفرنسي رودي جارسيا.
وأوضح لـ “الرياضية” مصدر خاص أن الجهاز الطبي للنصر أبلغ جارسيا برغبته في إبعاد تاليسكا عن المباراة، على الرغم من مشاركة البرازيلي في تدريب أمس دون الشعور بأي آلام في العضلة الخلفية، موضع إصابته.
وبحسب المصدر نفسه، أوصى الجهاز بإخضاع المهاجم حتى مطلع الأسبوع المقبل إلى مزيد من تدريبات التقوية كي لا تعاوده الإصابة.
في المقابل، أكد الجهاز لجارسيا إمكانية الاستعانة بـ “بيتي” في المباراة بعد تعافيه من إصابة العضلة الضامة التي أبعدته عن الانتصار 4ـ0 على الوحدة في الجولة السابقة. وبناءً على ذلك، عدَّ المصدر مشاركة تاليسكا أمام التعاون من عدمها قرارًا خاصًا بجارسيا وحده. ميدانيًا، بدأت تدريبات النصر بجرعة لياقية متنوعة، بعدها وزّع جارسيا اللاعبين على مجموعات، وكلّفهم بأداء تدريبات تكتيكية خاصة.
ولاختبار دقة التسديد، طلب الفرنسي من لاعبيه الانخراط في لعب كرة طائرة بالقدم والرأس ومن ثم التصويب على مرمى صغير. وفي ختام التدريب، أجرى المدرب مناورة في منتصف الملعب غادر بعدها الجميع لتناول وجبة الغداء داخل مقرّ النادي.