|


التحسينات تشمل الإضاءة وغرف الحكام وزيادة عدد المقاعد

تطوير 3 ملاعب قبل كأس الملك سلمان

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2023.02.17 | 01:53 am

أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي لكرة القدم، “مستضيف” بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، سيُطلقان الأسبوع المقبل أعمال التجديدات والتحسينات في ملعب مدينة الملك فهد بالحوية في الطائف، الذي سيحتضن النهائي العربي.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن أعمال الصيانة بالمدينة الرياضية في الطائف، تشمل الزيادة الاستيعابية في عدد مقاعد المدرَّجات، التي تصل حاليًّا إلى نحو 20 ألفًا، وإنشاء غرف خاصة بالحكام والمراقبين، وتحسين الملاعب الرديفة، تجرى عليها التدريبات، ورفع جودة الإضاءة.
وبيَّنت أن أعمال الصيانة والتحسين، ستطال أيضًا ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة في أبها، وملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة.
ومن المنتظر، أن ينال ملعبَا الطائف وأبها نصيب الأسد في استضافة مباريات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي تنطلق يوليو المقبل.
وينتظر الاتحاد العربي لكرة القدم تسمية ممثلي الأندية العربية، حيث أرسل تعميمًا بهذا الشأن إلى 22 اتحادًا من الأعضاء، ومنحها مهلةً حتى نهاية فبراير الجاري، مشترطًا أن يكون النادي المرشح من أصحاب المراكز الأربعة الأولى في النسخة الماضية من دورياتها.
وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أعلن، أمس، إطلاق اسم كأس الملك سلمان للأندية على بطولة الأندية العربية في نسختها المقبلة، المقرَّرة العام الجاري، بمجموع جوائز عشرة ملايين دولار.



01 مدينة الملك فهد الرياضية
المدينة: الطائف
الافتتاح: 1984
سعة المدرجات: 20000 مقعد
الأرضية: عشبية



02 مدينة الأمير سلطان الرياضية
المدينة: أبها
الافتتاح: 1984
سعة المدرجات: 20000 مقعد
الأرضية: عشبية



03 مدينة الملك سعود الرياضية
المدينة: الباحة
الافتتاح: 1989
سعة المدرجات: 10000 مقعد
الأرضية: عشبية



أهم التحسينات في الملاعب الثلاثة
1 زيادة عدد المقاعد
2 إنشاء ملاعب رديفة
3 تحسين الإنارة
4 إنشاء غرف للحكام