|


1.45 متر تمنحه الأفضلية.. والشربتلي ينتصر مجددا

الحربي يخطف لقب «الرابع»

صورة التقطت أمس لإحدى المتسابقات المشاركات في بطولة الرياض خلال الاستعدادات قبل انطلاق أحد الأشواط.. وفي الإطار أحد المتسابقين لحظة قفزه في أحد أشواط البطولة(المركز الإعلامي - اتحاد الفروسية وتويتر بطولة الرياض)
تغطية: هاني السليس 2023.02.17 | 11:16 pm

نجح الفارس مشاري الحربي أمس في حصد لقب الشوط الرابع من بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز والجارية حاليًا في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وسجل الحربي زمنًا قدره 31.58 ثانية، بارتفاع 1.45 متر. فيما حل ثانيًا الفارس كمال باحمدان بزمن وقدره 32.96 ثانية. وجاء الفارس ناصر الشواف ثالثًا بزمن وقدره 33.96 ثانية.
واستطاع الفارس عبد الله الشربتلي انتزاع لقب الشوط الثالث بعد أن سجل زمنًا وقدره 60.44 ثانية بارتفاع 1.40 متر، بعد أن نجح أمس في الانتصار بلقب الشوط. وحل ثانيًا الفارس الأردني نصوح كيالي، الذي سجل زمنًا وقدره 62.95 ثانية. وجاء في المركز الثالث الأمير الفارس منصور آل سعود بزمن وقدره 66.00 ثانية.
وتعدُّ هذه البطولة التي تختتم فعاليتها اليوم، أول بطولة قفز حواجز تجرى في السعودية في ميدان مغلق.
وشارك في بطولة الرياض الدولية 81 فارسًا وفارسةً، وتأتي ضمن مساعي الاتحاد السعودي للفروسية لاختبار الجاهزية للحدث الأكبر باستضافة الرياض بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.



المهلهل: نستحق الاستضافة
أكد المهلهل العنزي، نائب رئيس اللجنة الفنية لقفز الحواجز في الاتحاد السعودي للفروسية، أن الهدف الرئيس من إجراء بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز وفي صالة مغلقة، هو إظهار إمكانات السعودية باستضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض في أبريل عام 2024، والتأكيد على استحقاق الاستضافة.
وقال العنزي: “حظيت بطولة الرياض الدولية بصدى جماهيري عالٍ خاصة أن البطولة شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا في اليومين الأول والثاني، ومشاركة أكثر من 75 في المئة من الفرسان السعوديين بجيادهم للمرة الأولى في صالة مغلقة، إذ إن مشاركاتهم السابقة في البطولات المحلية في ميادين مفتوحة”.
وبين المهلهل أن هدف الاتحاد السعودي للفروسية الثاني وتوجيهات رئيس الاتحاد السعودي للفروسية من إجراء البطولة في صالة مغلقة قد تحقق بمشاركة أكثر من 55 فارسًا وفارسة بجيادهم في موقع جديد وصالة مغلقة.



البطل ينتظر 2024
عبر الفارس مشاري الحربي الفائز بالشوط الثالث في بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز والجارية على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أمس، عن سعادته بالمشاركة في أول بطولة مغلقة له في السعودية وفقًا لما نشره المركز الإعلامي بالاتحاد السعودي للفروسية.
وأوضح الفارس الحربي الذي سبق له المشاركة في بطولات في صالات مغلقة خارج السعودية، قائلًا: “الشعور بأن تشارك في بطولة بهذا المستوى وبهذا الحجم الكبير في المملكة مختلف جدًا، ومدعاة للفخر”.
وأضاف الحربي: “متحمس لإجراء بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عام 2024 وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد في السعودية، أتمنى أن أكون مشاركًا في البطولة”.



روتنبرج: التجهيزات فاجأتني
شدد الألماني فرانك روتنبرج مصمم حواجز بطولة الرياض الدولية 2023 على أن الاستضافات وتنظيم البطولات في السعودية تطورت بشكل كبير ولافت وفقًا لما نشره الاتحاد السعودي للفروسية.
وقال المصمم الألماني: “متأكد من نجاح السعوديين في استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عام 2024. البطولة ستكون رائعة هنا في السعودية”.
وأوضح فرانك روتنبرج أنه سبق له الوجود في السعودية لأول مرة قبل عشرة أعوام، ثم حضر العام الماضي في شهر أكتوبر مجددًا وقال: “تفاجأت كثيرًا بالمستوى العالي من التجهيزات إضافة إلى مستوى ميدان القفز وميدان الإحماء وجاهزية الإسطبلات، كل ما شاهدته فعلًا مذهل، أنا في الرياض للمرة الثانية، سعيد بالوجود وسعيد أكثر بما شاهدته من تطور في كل شيء”.


الحربي
يخطف لقب «الرابع»

الحربي
يخطف لقب «الرابع»

الحربي
يخطف لقب «الرابع»

الحربي
يخطف لقب «الرابع»

الحربي
يخطف لقب «الرابع»