|


مدير الكرة الاتحادي يوجه رسالة واضحة قبل الكلاسيكو

طاشكندي: دفاع النصر طريق الفوز

حوار: فيصل الشريف 2023.03.08 | 11:39 pm

بدأ عاطف طاشكندي عمله في الاتحاد موسم 2011 منسقًا إداريًّا وإعلاميًّا للفريق الأول لكرة القدم، إضافة إلى اختياره مسؤولًا عن ملف دوري أبطال آسيا.
وعندما صار مديرًا له، حقق الفريق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2013، كما حصد كأس ولي العهد في نهاية فترته 2017.
وفي حواره مع “الرياضية”، أوضح عاطف طاشكندي أن مباراة الاتحاد والنصر، اليوم، في المرحلة الـ 20 “جولة يوم العَلم” من دوري روشن السعودي، تعد فقط ثلاث نقاط، وعلى لاعبي الاتحاد اللعب بهدوء وتركيز، وأضاف أنه يتوقع أن تكون مباراة كبيرة، نظرًا للأسماء الكبيرة في الفريقين..
01
مواجهة كلاسيكو الاتحاد والنصر اليوم.. كيف تراها بالنسبة للطرفين؟مباراة كبيرة بوجود كوكبة من النجوم في الفريقين، قوة الاتحاد متوازنة في جميع الخطوط، بعكس النصر، فهناك خلل دفاعي بخلاف باقي الخطوط الجيدة، وأتمنى أن نستمتع بالكلاسيكو جميعًا، الذي يعكس قوة دورينا، وأن يواصل النمور حصد النقاط.
02
شاهدنا الاتحاد الموسم الجاري يقدم مستويات مميزة في المباريات الكبيرة.. ما السر من وجهة نظرك؟
واضح جدًا عمل المدرب الكبير نونو سانتو.. الاستقرار والهدوء، والتنظيم الدفاعي، وأدوار طارق حامد الواضحة، مع قوة الأطراف والهجوم.
03
ما أبرز نقاط القوة والضعف في الفريقين؟
الاتحاد خطورته متوازنة، وخلفهم المتألق في الحراسة مارسيلو جروهي، وبالنسبة للنصر فإن ما يعيبه ضعف دفاعه، بجانب عدم وجود محور دفاعي متمكن.
04
من هو اللاعب الذي ترى أنه ستكون له بصمة في الكلاسيكو؟
أرى أن عبد الرزاق حمد الله، ورومارينيو، وطارق حامد، ستكون لهم الكلمة في الكلاسيكو.
05
بحكم ذكرك اسم حمد الله ورومارينيو هل ترى بأنهما قادران على تكرار ما حدث في لقاء السوبر أمام النصر؟
من الطبيعي أن تكون لهما بصمة لما يملكانه من إمكانات، إضافة لعامل الخبرة، فهما لاعبان كبيران، وعادة هذه مبارياتهما، ويعشقان اللعب تحت الضغط.
06
هل سيتمكن النصر من هز شباك الاتحاد التي ظلت نظيفة خلال 6 جولات ماضية؟
من الممكن فعل ذلك، ولو حصل أتمنى أن يكون الفوز من نصيب العميد، وهذا هو الأهم بالحصول على الثلاث نقاط.
07
بحكم خبرتك الإدارية.. ما هي كلمتك للاعبي الاتحاد قبل لقاء النصر؟
أحب أن أقول لهم العبوا كما عهدناكم الموسم الجاري، استمتعوا وأمتعونا، هي مباراة دورية بثلاث نقاط فقط، وأنتم قدها، بإذن الله.
08
هناك من يتحدث عن أن من سيفوز في لقاء الكلاسيكو سيكون الأقرب بالحصول على الدوري.. ما رأيك؟
لا أتفق مع هذا الحديث، تبقى عدة مباريات لكافة الفرق، وبطل الدوري لا بد أن يفوز على كل فرق الوسط، والمتذيلة للترتيب، ويقارع خصومه.
09
ما هو المطلوب من الجهازين الإداري والفني واللاعبين في الاتحاد لتلافي ما حدث الموسم الماضي وفقدان الصدارة في آخر الجولات؟
بالنسبة للاعبين، الهدوء مطلوب، وعدم الاستعجال، مع التركيز والبعد عن الحكم، وقراراته، وبالنسبة للجهاز الفني، فالكل يشيد بعمله وإدارته للفرقة، وما يميزه تكيفه مع كافة الظروف، كالغيابات، وعلى الجهاز الإداري التهيئة النفسية للاعبين، والهدوء، مع عدم المطالبة بأكثر من الثلاث نقاط، وحث اللاعبين على عدم الالتفات لأي خطأ تحكيمي قد يكون عفويًا.
10
غياب مهند الشنقيطي عن قائمة النمور اليوم أمام النصر متصدر دوري روشن السعودي.. هل سيكون مؤثرًا على الفريق؟
مهند قدم مستوى مميزًا الموسم الجاري، ومن الطبيعي سيفقده الفريق، وهو مؤثر بالتحديد في النواحي الهجومية، وأتمنى له العودة سريعًا بعد العملية التي أجراها أخيرًا في ألمانيا.