|


الظهير النصراوي يقلّب أوراق الماضي قبل القمة

لكرو: أتوقعها اتحادية

حوار: بندر العتيبي 2023.03.09 | 01:17 am

يحلم المغربي سعد لكرو، ظهير فريق النصر الأول لكرة القدم سابقًا، بالعودة مجددًا إلى الاحتراف في الأصفر العاصمي أو أي فريق محلي بعد أن أصبح محط أنظار العالم بأجمعه، وظهر لكرو مع النصر موسم 2017 ولعب مع أكثر من نادٍ بينها أولمبيك خريبكة.
“الرياضية” أجرت حوارًا مع لكرو للحديث عن الكلاسيكو الذي سيجمع فريقي الاتحاد والنصر اليوم ضمن مباريات المرحلة الـ 20 “جولة يوم العلم” من دوري روشن السعودي، كشف خلاله عن العديد من الأمور..
01
كيف ترى مواجهة الاتحاد والنصر مساء اليوم؟
مباراة صعبة على الفريقين، لتقارب المستوى الفني بينهما، وسيقطع النصر شوطًا جيدًا نحو اللقب في حال الانتصار، بينما سيتصدر الفريق الاتحادي إذا تجاوز النصر، لذا ستكون مباراة قوية منذ البداية.
02
من وجهة نظرك الشخصية من سيفوز في المباراة؟
أتوقع تغلب الاتحاد، ولكن أتمناها للنصر بحكم احترافي معهم سابقًا، وتشجيعي لهم حتى الآن، فمن النادر أن لا أشاهد مبارياته على الهواء مباشرة، وفي حال تزامنها مع مبارياتي أو التدريب، أشاهدها في وقت لاحق.
03
لماذا رشحت الفريق الاتحادي للفوز؟
كون جميع خطوطه قوية، ويوجد انسجام كبير بين جميع لاعبيه، ويعجبني كثيرًا خطه الخلفي.
04
ما هي الأسباب التي أدت إلى إعجابك بخط الدفاع الاتحادي؟
معجب كثيرًا في المدافع المصري أحمد حجازي فهو ينظف الخط الخلفي من معظم الهجمات على فريقه، ويقبع خلفه الحارس الرائع البرازيلي مارسيلو جروهي.
05
ما هي أكبر مشكلات النصر الفنية؟
أعتقد هي مبالغة ظهيري الجنب سلطان الغنام والعاجي جيسلان كونان بالهجوم ما يؤدي إلى إضعافهما للخط الدفاعي في حال الهجمات المرتدة التي يجيدها لاعبو الاتحاد بشكل مميز، وخاصة اللاعبين البرازيليين رومارينيو وكورونادو.
06
يمتلك الاتحاد المهاجمين المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينيو.. ولدى النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو.. من الأقوى؟
بصراحة الثنائي حمد الله ورومارينيو فهما في أفضل حالاتهما، بينما رونالدو وحيدًا فلا يجد المساندة وسيفتقد اليوم للبرازيلي تاليسكا.
07
كيف تصف مدرب الاتحاد البرتغالي نونو سانتو ومدرب النصر الفرنسي رودي جارسيا؟
شخصيًا أفضّل مدرب النصر الفرنسي رودي جارسيا.
08
وما هي الأسباب التي جعلتك تفضل جارسيا؟
بكل تأكيد كونه استلم النصر وهو غير مرتب بعد التذبذب الكبير في نتائجه خلال العامين الماضيين، فعمل جارسيا عملًا مضاعفًا طيلة الفترة الماضية حتى قاد الفريق لصدارة الدوري، بل أرى أن قراءة جارسيا للمباريات أثناء مجرياتها أفضل من سانتو.
09
من تتوقع يتوج بدوري روشن للمحترفين؟
أتوقع وأتمنى أن يتوج النصر بكأس دوري روشن للسعودي، فبعد عودة المصابين سيصبح النصر أكثر قوة، ومباراة الليلة ليست هي المحك كون الاتحاد مكتمل الصفرف والنصر لديه غيابات مؤثرة.
10
بما أنك أحد مشجعي النصر الآن.. ما رسالتك لزملائك اللاعبين؟
أتمنى أن يضاعفوا من جهدهم الليلة، فالتعادل نتيجة جيدة، والفوز أمر رائع وخاصة بعد تعثر الهلال في آخر مباراتين، فعلى لاعبي النصر عدم الاستعجال، والانتباه للهجمات المرتدة للفريق الاتحادي.
11
كيف ترى المسابقات السعودية في الفترة الحالية؟
للآمانة الدوري السعودي أصبح عالميًا، ففي السابق كان قويًا، والآن بات عالميًا وزاد توهجه بعد انتقال الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو للنصر.
12
بما أنك حاليًا تعيش في فرنسا.. ما هي أصداء الدوري السعودي لديكم؟
بكل تأكيد الجميع في فرنسا بل وفي أوروبا أصبحوا يتحدثون عن الدوري السعودي، فرونالدو جذب الاهتمام للكرة السعودية بشكل عام وبمتابعة نادي النصر بشكل خاص.
13
كلمة أخيرة توجهها عبر “الرياضية”؟
أتمنى أن يقدم لاعبو النصر والاتحاد مستوى فنيًا يعكس تطور الكرة السعودية، وأن يحفل اللقاء بالعديد من الأهداف حتى يستمتع الجمهور والمشاهدون باللقاء.