|


تشافي يؤكد الاستقرار أمام حملات التشويه.. ويتسلّح بأكبر فارق منذ 5 مواسم

قبل «الكلاسيكو» الـ 253.. برشلونة يتحدّى الفضيحة

صورة التقطت أمس للأوروجوياني رونالد أراوخو، مدافع فريق برشلونة الأول لكرة القدم، خلال مشاركته في الحصة التدريبية الأخيرة قبل استضافة ريال مدريد اليوم ضمن الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني على ملعب كامب نو (الأوروبية)
تغطية: بهاء الدين فرح 2023.03.18 | 11:13 pm

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، أن قضية “نجريرا”، التي يُتَّهم فيها النادي بالفساد الرياضي، لن تزعزع استقرار فريقه، الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد، اليوم، ضمن الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني في “الكلاسيكو” رقم 253 بين الغريمين، والـ 186 في “الليجا”.
ويتصدَّر برشلونة ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة، بفارق تسع نقاط عن الريال، ملاحقه، وهو أكبر فارق بين الفريقين منذ خمسة مواسم قبل “الكلاسيكو” على ملعب كامب نو. ويملك الفريق الكاتالوني الأفضلية على ملعبه خلال 92 مباراة، إذ سجل 50 فوزًا، مقابل 22 خسارة، و20 تعادلًا. وبحسب صحيفة “سبورت” فقد سادت أجواء مريحة في تدريبات برشلونة، أمس، على ملاعب خوان جامبر، وتابعها رافا يوستي، نائب الرئيس، الذي صافح كل اللاعبين، وتبادل الحديث مع تشافي ومساعديه. وفي المؤتمر الصحافي، أمس، أوضح المدرب، أن فريقه سيحاول الفوز اليوم حتى يكون ذلك دافعًا كبيرًا لهم للظفر بلقب الدوري. وحول قضية نجريرا، التي يُتَّهم فيها النادي بدفع مبالغ مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق من أجل مساعدته في إعداد تقارير لمصلحته، أكد تشافي: “كنت واضحًا ومباشرًا مرارًا فيما يتعلق بشرف النادي والفوضى الكاملة حول تلك القضية المزعومة. مع كل العداء الذي عشناه على ملعب أتلتيكو بلباو، أتخيَّل أن الأمور ستكون كذلك من الآن وصاعدًا، لكن علينا أن نكون حكيمين، ونركز على كرة القدم، ونحاول الفوز في كل مبارياتنا”.
وأضاف: “أؤيد رئيس النادي فيما قاله حول أن هناك حملة ضد برشلونة، لكن في النهاية سيكون تركيزنا على اللعبة والفوز بالدوري. هذا هو هدفنا في الموسم الجاري”.
وحذَّر المدرب لاعبيه من أن يضمنوا اللقب في حال فاز الفريق اليوم، وقال: “في حال فزنا ستكون تلك ضربة لريال مدريد في الترتيب، لكن الأمور لن تكون حاسمة في سباق الدوري”.



بيدري خارج التشكيلة
فشلت جهود الطاقم الطبي لفريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم في تجهيز بيدري، لاعب الوسط “المصاب”، لمباراة اليوم أمام ريال مدريد بعد أن غاب عن تدريب أمس.
وأوضحت صحيفة “سبورت” الكاتالونية، أن تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، كان يعتقد قبل يومين من المباراة، أنه سيكون قادرًا على الاعتماد على اللاعب، لكنه لم يشعر بأنه بحالة جيدة في تدريب أمس الأول. وأوضح تشافي في مؤتمره الصحافي، أمس: “يوم الجمعة لم يشعر بالراحة بنسبة 100 في المئة، وإذا لم يكن كذلك فمن الأفضل تركه من أجل التعافي جيدًا”.



أنشيلوتي يخطط على الهجوم
دعا الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، لاعبيه للاستمتاع بمواجهة برشلونة، اليوم، مؤكدًا أنه سيخوض اللقاء بطريقة هجومية.
وأوضح المدرب في مؤتمر صحافي، أمس: “علينا الاستمتاع باللحظة، وأن نكون النجوم في مباراة مهمة. يمكننا الفوز إذا كنا قادرين على تقديم الأفضل في جميع الجوانب الفردية والجماعية والهجومية والدفاعية. لا نفكر في نهاية الدوري وإنما في الفوز بمباراة الغد. إنه الشيء الوحيد الذي نفكر فيه. نريد تقليص الفارق”.
 ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله: “من الصعب جدًّا التكهن بمجرى المباراة، لأن لكل لقاء قصته الخاصة. في الكأس دافع برشلونة لأنه تقدم بهدف، اعتمادًا على ما يحدث في المباراة سيلعبون بطريقة أو بأخرى. سنقدم مباراة هجومية غدًا، لكن دون مخاطرة”.



بنزيمة يعود.. وآلابا يواصل الغياب
شارك الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، أمس، في التدريبات الجماعية، التي غاب عنها أمس الأول بوصفه إجراءً احترازيًّا بعد إصابته بكدمة في الساق خلال مباراة ليفربول في دوري الأبطال، الأربعاء الماضي. كذلك سيغيب النمساوي ديفيد آلابا، الذي لا يزال يتعافى من إصابة عضلية، أبعدته عن المباريات الست الأخيرة، منذ 3 فبراير الماضي.
وباستثناء أي مفاجآت، سيحافظ كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق، على خط دفاعه الذي شارك به ضد ليفربول، مع الألماني روديجر، ليحل محل آلابا وناتشو في مركز الظهير الأيسر، بحسب تقارير صحافية.


قبل «الكلاسيكو» الـ 253..
برشلونة يتحدّى الفضيحة