|


فيديو المهاجم الألماني مولر يثير الجدل

الفوز قريب.. راحت على سيتي

الدمام ـ خالد الشايع 2023.03.18 | 11:35 pm

أثار مقطع فيديو قصير، نشره الألماني توماس مولر، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، على موقع تبادل الفيديوهات “تيك توك”، وأعاد بثه على حسابه الرسمي في منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، موجةً عارمةً من الجدل على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. وشاهد الفيديو، الذي لم يتجاوز الـ 20 ثانية، أكثر من 17.8 مليون شخص خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقال فيه مولر: “إنه مانشستر سيتي مع بيب وأرلينج هالاند، اللعب مع خصم قوي ممتع”.
وبلغ معدل التفاعل مع الفيديو أكثر من 1.4 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، وأبدى الكثيرون إعجابهم به، وربطوا بين الفيديو وفيديوهات سابقة للاعب أمام فرق أخرى، انتهت جميعها بانتصارات كبيرة للبافاري، منهم جيا فيو، الذي كتب: “في أي وقت تقوم فيه بمقاطع الفيديو هذه يفوز فريقك دائمًا”. وعلى غراره قال إنتشي: “هذا الرجل عندما يصنع فيديو لكل جولة ويضع علامات على خصومه يفوز في المباريات”.
كذلك تفاعل مغردون عرب مع الفيديو بالطريقة ذاتها، فكتب أشرف بن عياد: “إذا رحب بك فاعرف أن وداع البطولة قريب عليك”. وعلى نهجه قال خالد العتيبي على “تيك توك”: “من تشوف مولر نزل منشور عن الفريق اللي بيواجهه اعرف البايرن راح يفوز”. فيما علَّق ماجد الثميري ساخرًا: “الترجمة: خروج جوارديولا من بايرن ميونيخ وتدريبه للسيتي سيدفع ثمنه برشلونة”.
على طرف ثالث، استعاد مغردون فيديو سابق لمولر، نشره قبل مباراة برشلونة، العام الماضي، ورحَّب فيه بليفاندوفسكي، لاعب البرشا وزميله السابق في البايرن، وانتهت المباراة بفوز رفاق مولر 3ـ0، منهم إيدر الذي كتب: “سيجد مشجعو برشلونة طريقة للشعور بالإهانة من هذا الفيديو”. ومثله قال بوني سركيتيس: “سيكون مشجعو برشلونة دائمًا ضدك ونحن نفوز هذه المرة، أنا لست آسفًا”. الرد على هذه السخرية جاءت من أولبر ميتش الذي علَّق: “سؤال حقيقي لمشجعي بايرن ميونيخ، لماذا أنتم مهووسون ببرشلونة؟ لا يمكنك التوقف عن ذكر برشلونة في كل منشور غير ذي صلة”.
أيضًا، ردَّ مغردون إنجليز على الفيديو بطريقة غاضبة، مثل ريس كين الذي قال: “يحتاج توماس مولر إلى الاسترخاء، يبلغ من العمر 33 عامًا وليس لديه ما يقرب من قدر الإنجازات التي حققها إيرلينج هالاند”. هذه التغريدة لم تعجب سونو جيرفس، فردَّ قائلًا: “لا تكرر ذلك مرة أخرى لن يقترب هالاند في السنوات القادمة حتى من إنجاز مولر في كرة القدم العالمية”.