|


تحدي «فورمولا 1» يجذب زوجين فرنسيين قبل العلا

«السوبيا» يسرق سيسيليا

صورة التقطت أمس من العروض الجوية لفريق الصقور السعودية ضمن الفعاليات المصاحبة لجائزة السعودية الكبرى لـ “فورمولا 1” في محافظة جدة تصوير: عدنان مهدلي
تغطية: أحمد اللوقان 2023.03.19 | 01:16 am

أصبحت “السوبيا” من المشروبات المفضَّلة لدى الفرنسية سيسيليا، إضافة إلى الأكلات الشعبية، مثل “الرز والجريش والمعصوب”، وفق ما أوضحته لـ ”الرياضية”، أمس، خلال زيارتها وزوجها جين فيراري جدة من أجل متابعة فعاليات سباق جائزة السعودية الكبرى STC لـ “فورمولا 1” على كورنيش “العروس”.
وأثنت سيسيليا على الأماكن السياحية التي شاهدتها في جدة، مبينةً أنها زارت المنطقة التاريخية، ووجدتها جميلةً وذات أجواء رائعة.
وقطعت سيسيليا وفيراري نحو ست ساعات ونصف الساعة قادمين من باريس، العاصمة الفرنسية، إلى محافظة جدة، من أجل مشاهدة سباق الجائزة السعودية الكبرى.
في حين أعرب لـ “الرياضية” جين عن سعادته بحضور سباق “فورمولا 1”، مبينًا أن هذه المرة الأولى التي سيشاهد فيها السباق، مثنيًا على التنظيم والاستقبال، مؤكدًا أنهما رائعان، وأسعدهما كثيرًا.
وقال جين، البالغ 52 عامًا: إنهما قَدِما إلى جدة من أجل مشاهدة السباق، ومعرفة المناطق السياحية في السعودية عن قرب. ولفت إلى أنه ينوي المغادرة إلى محافظة العلا، غدًا، بعد نهاية السباق، لزيارة بعض الأماكن التاريخية.



المارينا تجذب الزوّار
تحظى منطقة المارينا، التي تحتضن الفعاليات المصاحبة لجائزة السعودية الكبرى “فورمولا 1” في جدة، بإقبال كبير من الزوَّار ، وتفتح أبوابها من الـ 02:00 ظهرًا حتى الـ 02:00 صباحًا.
وترتبط المنطقة مع الحلبة بواسطة جسرين كبيرين، وتنقل سيارات الجولف الزوَّار أصحاب التذاكر من وإلى المنطقتين، ما يتيح لهم الوصول للمنطقة سريعًا من أجل الاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات في عديد من المطاعم والمقاهي ذات العلامات التجارية المعروفة، التي تشهد زيادة مطردة الموسم الجاري. وتضمُّ المنطقة متاجر عالمية للعطور والملابس، ما يوفر متعة تسوق إضافية.
ونُصبت في المارينا شاشات تلفاز عملاقة في عدد من المناطق من أجل نقل كل ما يدور في الحلبة من أحداث.



«فان زون».. عروض حية
توافد عدد كبير من العائلات من جنسيات مختلفة برفقة أطفالها أمس إلى مسرح الفعاليات في منطقة “فان زون”، إحدى المناطق الترفيهية المصاحبة لسباق جائزة السعودية الكبرى “فورمولا 1”.
وشهد المسرح تقديم عدد من العروض الحية من ألعاب خفة، وسيرك، ورقصات على أنغام الموسيقى.
واستمرت الفعاليات على المسرح حتى بداية الحصة التأهيلية لـ “فورمولا 1” في الـ 08:00 مساء أمس، التي تم نقلها عبر شاشات عملاقة للزوَّار.



عرض 25 سيارة معدّلة
جذبت ركن السيارات المعدَّلة أنظار الزوَّار في مدخل “فان زون”، إحدى المناطق الترفيهية المصاحبة لجائزة السعودية الكبرى لـ “فورمولا 1” في محافظة جدة.
وشارك نادي السيارات الخارقة السعودي الخاص في الفعاليات من خلال عرض 25 سيارة معدَّلة بأنواع عدة، منها بورشة، ولكزس، ومرسيدس. وحسبما أوضحته لـ ”الرياضية” مصادر خاصة، جاءت الحلبة بتلك السيارات من مهتمين بجمعها وتعدليها في جدة بغية عرضها أمام الجمهور ضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة العالمية.


«السوبيا» 
يسرق سيسيليا

«السوبيا» 
يسرق سيسيليا

«السوبيا» 
يسرق سيسيليا

«السوبيا» 
يسرق سيسيليا